العدد 3059 - الخميس 20 يناير 2011م الموافق 15 صفر 1432هـ

استمرار تدفق شكاوى تصدع المنازل على المجالس البلدية

البلديون عاجزون عن المساعدة في تجاوز أزمة الأمطار عدا شفط تجمعات المياه

مياه الأمطار حاصرت  الناس في الشوارع وأظهرت سوء البنية التحتية
مياه الأمطار حاصرت الناس في الشوارع وأظهرت سوء البنية التحتية

استمرت شكاوى المواطنين ذوي الدخول المحدود والأسر الفقيرة في التدفق على أعضاء المجالس البلدية الخمسة، والتي تشكو من تصدع جدران وأسقف المنازل وتسربات المياه.

وباتت المجالس البلدية عاجزة أمام المواطنين الذين قدروهم بالمئات ممن تقدموا بشكاوى للمجالس، وذكروا أن الحلول الوحيدة التي يستطيعون تقديمها أمام المواطنين هي شفط تجمعات مياه الأمطار، لأنه حظر على المجالس إخلاء أي منازل لشقق مؤقتة بعد قرار صدر عن وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني على هامش شح الموازنات.

وتلقت «الوسط» حتى أمس (الخميس 20 يناير/ كانون الثاني 2011) الكثير من الشكاوى والاتصالات من المواطنين المتضررين من الأمطار، حيث أعربت الأسر التي تقطن في منازل آيلة للسقوط بمناطق مختلفة من خشيتها ومخاوفها من سقوط سقف المنزل على أبنائها أثناء النوم، وخصوصاً مع تسرب كميات كبيرة من مياه الأمطار لداخل الجدران والأسقف، إذ تساقطت بعض أجزاء المنازل خلال اليومين الماضيين.

كما تجددت شكا مواطنين مجدداً من شوارع وطرقات مرصوفة مؤقتاً بالتربة البيضاء «النخالة» في عدد من القرى في المحافظات الخمس.

وذكر المواطنون أن هطول الأمطار تسبب في حدوث تجمعات للمياه، وبالتالي تحول هذه النخالة الدقيقة إلى وحل وطين يصعب حتى مرور السيارات فيه قبل المشاة، مشيرين إلى أن وزارة الأشغال تقوم مؤخراً برصف الطرقات والشوارع في المناطق الجديدة بهذا النوع من التربة كحل مؤقت، غير أنه يتسبب في الكثير من المشكلات بمجرد تعرضه للرطوبة.

هذا واستمر الأعضاء البلديون بالمجالس البلدية الخمس في التنسيق والمتابعة مع الأجهزة التنفيذية بالبلديات لمتابعة شفط مياه تجمعات الأمطار.

وحمل الأعضاء البلديون وزارة الأشغال مسئولية انسداد الطرق وتعطل حركة السير في مناطق حيوية واعتيادية بسبب تجمع المياه، وذلك لعدم تنفيذ عدد كبير من المشروعات التي رفعتها المجالس للوزارة بشأن المناطق التي تتجمع فيها المياه سنوياً.

العدد 3059 - الخميس 20 يناير 2011م الموافق 15 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 12:31 م

      تايلند

      سافرت الى تايلند والله البنية التحتية افضل من البحرين 100 مرة رغم ان تايلند ديرة فقيرة جدا واحنا نعتبر بلد غني ..

    • زائر 4 | 2:16 ص

      تفعيل الخدمات

      ارجو من المسؤلين بادارة الصرف الصحي الالتفات ولو قليل الى المواطنيين بالنسبة الى الخدمات التي تقوم الادارة بتقديمها لهذه المملكة .. حيث عندما نتصل على طوارءئ المجاري لابلاغهم عن شفط مياه الامطار .. يقولون هذا يخص البلديات .. اذن ما هو دور ادارة الصرف الصحي .. هل هذه توصيات المسؤلين في الادارة .. ام هذا تصرف من الموظفيين؟؟؟؟؟ ارجو التشديد وعمل التوصيات من اجل تقديم خدمات افضل او عمل ماهو في الصالح العام!!!!!!!!!!!!!!!!

    • زائر 3 | 11:39 م

      لولا الفساد ما جاع فقير في بلادي

      سرقة المال العام

    • زائر 2 | 10:46 م

      مواطن مستضعف

      الوطن بأكمله متصدع وليست المنازل فقط... أفيقوا يا مسؤولون من السبات...

    • زائر 1 | 10:43 م

      الرمضاني

      أين وزارة الاشغال المعنية بالصرف الصحي الخاص بالمجاري الامطار منذ سنين ونحن نرى فتحات صرف المجاري الخاص بالامطار تنبع ولا تأخذ مياه الامطار وهذا الذي يزيد في معاناتنا في القرى فأرجو من المسئولين عن هذه الاعمال التجول أثناء تساقط الامطار والنظر بأم العين كيف تنبع هذه الفتحات

اقرأ ايضاً