العدد 3059 - الخميس 20 يناير 2011م الموافق 15 صفر 1432هـ

«الرابطة»: علاقتنا مع «الوفاق» وثيقة ولا تحالف مع «أمل»

رفض عضو مجلس الإدارة في جمعية الرابطة الإسلامية أحمد حمادة ما أشارت إليه صحيفة «الوسط» في تقرير عن تيار الرابطة الإسلامية مطلع يناير/ كانون الثاني الجاري من تحالف غير معلن بين تيار المدني الذي تمثله الرابطة والتيار الرسالي المتمثل في جمعية أمل ضد ما أسمته الصحيفة بـ «التيار العلمائي».

وأكد حمادة «أن علاقة جمعية الرابطة تسودها روابط الأخوة والتناصح مع مختلف التيارات الإسلامية، ما جعل علاقاتنا تتوثق مع الإسلاميين، فنحن لم نلجأ يوماً إلى القطيعة معهم أو حربهم»، مضيفاً: «نحن نفخر بأن علاقتنا مع الوفاق وأمل جيدة»، مستدركاً: «غير أن الفترة الأخيرة والأحداث التي مرَّت بها البلاد خلال الأعوام القليلة الماضية جعلت العلاقة مع الوفاق أوثق، ومردّ ذلك إلى تغيّر بعض القناعات لديها، وإيمانها بأن العمل من داخل المؤسسات والحوار الهادئ هو الأجدى والأنفع لحلحلة المشكلات العالقة في البلاد».

وأفاد «بأننا نحترم جميع التيارات الإسلامية، ونرحب بكل ما من شأنه التقريب بينها ضمن الأطر المشتركة والحدود الشرعية الثابتة». وفي السياق نفسه، استغرب حمادة من اعتبار دخول تيار المدني في مؤسسات الدولة إمداداً شيعياً لها، مؤكداً أن المشاركة هي مفهوم راسخ في فكر التيار، وخيار استراتيجي تنبني عليه الأهداف العامة التي يرى فيها التيار مصلحة البحرين وأبنائها. وأضاف: «المشكلة الحقيقية لدى المحللين تكمن في عدم التفريق بين المبادئ والقرارات، فالمشاركة بالنسبة لنا مبدأ أصيل، نثق في ضرورته وفائدته، ولا يصحّ أن نحكِّمها وفق عقيدة من يعتقد أنها قرار طارئ، وخيار مؤقت، وتكتيك مرحلي». ولفت إلى أنَّ خط العلاقة بين تيار المدني والمؤسسة الرسمية لم يسر في نسق واحد، وإنما كان متبايناً وفق الرؤية والقناعة والقراءة الحاصلة في كل مرحلة من المراحل، ما يفنّد الادعاء بأنهما يسيران في ركب واحد، مشيراً إلى أنّ «علاقتنا مع الدولة قائمة على التناصح والمشورة، وكذلك علاقتنا مع الفرقاء الإسلاميين».

إلى ذلك، ثمَّن حمادة دور الصحافة المحلية في رفد الفكر والثقافة، منوِّهاً بجهود الصحافيين في نقل المعلومة الصادقة والتقريب بين أطياف المجتمع البحريني.

العدد 3059 - الخميس 20 يناير 2011م الموافق 15 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 13 | 5:58 ص

      الى زائر 5

      قص على روحك موعلى الناس الكل يعرف الرابطه وماضيهه

    • زائر 8 | 1:40 ص

      أين تعليقي يا جريدةالوسط؟

      إلى مشرف الموقع المحترم.. بعد التحية و السلام..الساعة الآن 9:40 صباحاً ؛ و إلى الآن لم يُنزَّل تعليقي!!
      عسى المانع خيراًً !!
      تحياتي...
      عبدعلي فريدون

    • زائر 7 | 1:34 ص

      قلم جدحفصي

      لا أدري إلى متى يا رابطة تريدين فقط اظهار صوتك بعد نوم عميق ؟ ، ولا نعرف ما هي نواياك وخططك ؟؟ ، ومن هم اعضاء هذه الجمعية ؟!! يا سبحان الله .. فالرابطة تعلم الحكومة اولا .. وتقنع الوفاق بالتراجع عن افكارها ثالثاً .. اما أمل .. فتحايدها في ماذا و الله العالم !!
      كفاكم سخرية على عقول الشعب !!

    • زائر 5 | 1:06 ص

      كيف ذلك ما فهمت؟؟!!

      مشيراً إلى أنّ «علاقتنا مع الدولة قائمة على التناصح والمشورة، وكذلك علاقتنا مع الفرقاء الإسلاميين». وأنا أشير إلى «يا أسود يا أبيض».

    • زائر 3 | 12:34 ص

      بوعلي

      بارك فيك يا ابوحسين .. ما خاب من شابه اباه..
      اتمنى زيادة كتابة مثل هذه المقالات لتوضيح موقف الجمعية من جميع الازمات. ورحم الله المؤسس.

اقرأ ايضاً