العدد 3059 - الخميس 20 يناير 2011م الموافق 15 صفر 1432هـ

«بلدي المحرق» يوصي بحصر البيوت المتضررة من الأمطار لرفعها لـ «البلديات»

المرباطي: مصارف مياه الأمطار غير مؤهلة لأي طارئ

الأمطار كشفت الحاجة إلى إعادة النظر في مصارف الأمطار
الأمطار كشفت الحاجة إلى إعادة النظر في مصارف الأمطار

قررت لجنة الخدمات والمرافق بمجلس بلدي المحرق عرض توصية بحصر جميع البيوت المتضررة من الأمطار لرفعها إلى وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني، وخاصة من تنطبق عليها شروط مشروع تنمية المدن والقرى، لمطالبة الوزارة بوضع عوازل الأمطار بشكل عاجل فوق أسطح البيوت.

وعقدت لجنة الخدمات اجتماعاً، برئاسة العضو غازي المرباطي وحضور العضوين محمد عباس وخالد بوعنق، تناول الحالة الطارئة جراء هطول أمطار الخير على مملكة البحرين، والتي رفعت بشأنها توصيات عاجلة إلى المجلس خلال اجتماعه الاعتيادي القادم للوقوف على حجم المشاكل التي تعرضت لها المنازل والطرق.

واقترحت اللجنة رفع قرار إلى الجهاز التنفيذي في بلدية المحرق لإنشاء بدالة وخط ساخن، إضافة إلى هواتف الأعضاء، لتلقي شكاوى المواطنين مباشرة، وليتسنى التواصل مع بلدية المحرق التي تضطلع بدور مهم في التعامل مع أي طارئ في مجال اختصاصاتها، على أن يتم تعميم هذا الخط عبر وسائل الإعلام.

وناشد المرباطي وزير البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي النظر في توصية اللجنة والإسراع في توجيه المختصين للعمل على وضع عوازل الأمطار لمنازل المتضررين.

وقال: «قمنا خلال هطول الأمطار بزيارة ميدانية لبعض دوائر محافظة المحرق للوقوف على الحالة التي تتعرض إليها الطرق والممرات، وانكشف المستور بأن الكثير منها، وخاصة الطرق الموجودة في المناطق القديمة، غير مؤهلة لأي طارئ، حتى التي تم إنشاء مصارف للأمطار فيها لم تستوعب حجم تدفق المياه». وأضاف «يبدو أن وزارة الأشغال لم تقم بتنظيف تلك المصارف، وكان حرياً بها إعداد جدول زمني بحسب المسئولية المناطة بها وقبل دخول موسم الشتاء للحيلولة دون انسداد تلك المصارف. فمع الأسف أن الوزارة لم تولِ هذا الجانب اهتماماً ملحوظاً إذ تبين أن الكثير من المصارف كانت مسدودة بمواد جامدة يستحيل ذوبانها مع مياه الأمطار».


المحميد: خطة طوارئ لمواجهة الأمطار مستقبلاً

أعلن رئيس مجلس المحرق البلدي عبدالناصر المحميد أن المجلس بصدد وضع خطة مستقبلية للطوارئ في حال هطول الأمطار الغزيرة. وقال إنه سيتم تحديد جميع الاستعدادات اللازمة لمواجهة المشاكل التي تحدثها مياه الأمطار، سواء على صعيد منازل المواطنين أو الطرقات العامة، على أن تتكفل لجنة الخدمات والمرافق بوضع هذه الخطة والإشراف عليها، بالتعاون مع بقية الأعضاء.

العدد 3059 - الخميس 20 يناير 2011م الموافق 15 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:02 م

      اللصراحة

      استغفر الله واتووب اليه.... من المطر مو قاادرين نغسل الثياب .... ولا قادرين ننشر الثياب...... ولاكن... زيدة يربي زيدة زيدة وارحم عبيده.....انشالله كالقطرة تكون قطرة رحمة علينااا....
      بسم الله الرحمن الرحيم...
      الحمدالله رب العالمين( 1)الرحمن الرحيم(2)مالك يوم الدين(3)اياك نعبد واياك نستعين(4)اهدنا الصراط المستقيم(5)صراط الذين انعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين.
      صدق الله العظيم......

    • زائر 2 | 2:22 م

      وينها الخطط لو بس ضحك علي الناس

      يا جملعة الخير وينها الخطط وينها الاستراتيجيات وينها البنية التحتيه مطرتيين والبلد اغرقد يعني لو ينزل علينا مطر مثل غيرنا شنو منكون!

    • زائر 1 | 10:35 م

      الله كريم

      الأمطار كشفت الحاجة إلى إعادة النظر في مصارف
      الأمطار
      من سنين والحال جدي في كل ديره برجه ولازم مرايغ وخمق وحاله
      هالديره مافيها شي عدل

اقرأ ايضاً