العدد 3059 - الخميس 20 يناير 2011م الموافق 15 صفر 1432هـ

«الصحة»: أسواق البحرين خالية من قهوة «إنستانت» المسحوبة عالمياً

قالت وزارة الصحة البحرينية إن الأسواق المحلية خالية من قهوة «إنستانت» التي سحبتها الشركة الألمانية المنتجة من الأسواق التجارية في العالم بعد اكتشاف مادة محظورة فيها على مستوى الأسواق الأوروبية.

وكانت وكالات الأنباء نقلت مؤخرا خبر سحب شركة «إمبريا إليتا» الألمانية لإنتاج القهوة أحد منتجاتها من قهوة «إنستانت» من الأسواق التجارية بعد اكتشاف مادة محظورة فيها على مستوى أوروبا.

وذكرت وزارة البيئة في ولاية هيسن من مقرها في فيسبادن أن الشركة طلبت سحب منتجها «فيتاكينو إمبريا إليتا» المنتج بتاريخ الخامس من يونيو/ حزيران من العام 2010 والمشار إلى صلاحيته حتى الخامس من أيار/ مايو من العام 2012، وأشارت إلى أن هذا المنتج من القهوة يحتوي على مادة سيبوتارمين الممنوعة في جميع الدول الأوروبية.

وقالت وزارة البيئة الألمانية «تستخدم هذه المادة في بعض الأدوية كمثبط للشهية إلا أنها يمكن أن تتسبب في آثار جانبية خطيرة».

وكانت الشركة التي يقع مقرها في فيتينبيرج قرب مدينة جيسن سحبت في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي دفعة من هذا المنتج، وأعلنت للعملاء أن بإمكانهم مبادلة ما تبقى لديهم من القهوة ببضاعة أخرى من منتجاتها أو استرداد قيمة أية متبقيات لديهم منها.

وذكرت الشركة أنها فحصت عبواتها من القهوة قبل طرحها في الأسواق، ولم تصدر عن سلطات الفحص أية ملاحظات عن مخالفات، إلا أن فحوصا معملية تمت في وقت لاحق أثبتت وجود هذه المادة الخطرة في مكونات البن .

العدد 3059 - الخميس 20 يناير 2011م الموافق 15 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:16 ص

      الصحة!

      لو ان الشركة لم تسحب منتجها من الأسواق الاوروبية فعلى المواطن ابراز كفنه بعلمه بانه تناول هذا المنتج لان وزارتنا الحبيبة آخر من يعلم لأن مفتشيها الصحيون ملتزمون بأخذ عينات العشاء من الكباب والتكة ليلياَ لأهلهم من مطاعمهم التي لا يراقبونها فصاحب المطهم الله يجازيه خير يتبرع له لعدم مراقبته صحيا,ههههههاي.

    • زائر 3 | 4:51 ص

      خاطري أصدق

      خاطري في مرة من المرات يذكر أن هناك منتج تم سحبه من الأسواق تقول البحرين أن أسواقنا موجود فيها هذا المنتج
      دائمًا أسواقنا خالية من هذه المنتجات
      معقول يعني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

    • زائر 2 | 1:32 ص

      خريجة صحة عامة !!

      عالميا وعالميا ..
      عالميـا بعد في لازم عدد محدد من المفتشين يتخصصون لاماكن التفتيش .. يعني مو يخلون قرعان ثنين على مدري جم مطعم .. !
      يعني وفرو مفتشين ووظفوا مفتشين بشكل كافي .. بكون في تحسين في المستويات .. مع المراقبة المستمرة بكون في حد حق هالمنتوجات الممنوعة !
      ولكن !
      وسمعت انك لو تنادي حياً ولكن لا حياة لمن تنادي ..

اقرأ ايضاً