العدد 3059 - الخميس 20 يناير 2011م الموافق 15 صفر 1432هـ

سنتحرك قانونياً وسنطالبه بالتعويض وسيعود للحالة

قال إن إسماعيل عبداللطيف وقع ضحية أحد الأندية الكبيرة... السعدون:

قال مدير الفريق الأول للكرة بنادي الحالة جمال السعدون إن إسماعيل عبداللطيف اختار الطريق الخاطئ ووضع نفسه في المكان المحرج عند تعاقده مع النصر العماني من أجل أن يتحرر من القيود بحسب ما يقوله للإعلام، ولكن لماذا لم يصبر قليلاً حتى يعود وينظر ربما يحصل على عروض أفضل من أندية كبيرة في الخليج واللعب معها، ولكن كما قلنا من قبل ان الشخصية البحرينية هي التي قادته إلى هذا الطريق ظناً منها ان عبداللطيف سيتحرر في النهاية.

وأضاف «للأسف الشديد ان إسماعيل وقع ضحية احد الأندية الكبيرة في البحرين، والذي أراد ان يفعل ما فعله جون وفتاي وعمر من أجل الخروج للاحتراف ومن ثم العودة حراً. ولكن نحن نتحرك من الآن على هذا الموضوع، ونحن بصدد الذهاب إلى القنوات القانونية، وفعلاً قمنا باستشارة احد المسئولين في الاتحاد الآسيوي لديه المعلومات عن العقود وبنودها مع اللوائح البحرينية، وأكد لنا انه مع عودة إسماعيل لا بد له ان يسجل مع الحالة وتأكدنا من هذا الأمر».

وتابع «اما قول عبداللطيف لقناة أبوظبي الرياضية باننا لم نعوضه اثر بقائه معنا في هذا الموسم فهذا كلام غير دقيق. نحن قلنا له كم سيدفع الرفاع لك فأجاب (15 ألف دينار) فقلنا له سنعطيك هذا المبلغ وابق معنا، فدفعنا له (3000 دينار) مقدم العقد والراتب الشهري (1000 دينار). صحيح ان هناك بعض الشهور لم يستلم فيها بعد، ولكننا لم نزل عند الكلمة التي قلناها له. فلماذا لم يخبرنا بهذا العقد؟! واما قوله قد أخذنا من عقده واحترافه مع العربي الكويتي نسبة 35 في المئة فهذا هو المتفق عليه قانونياً. ولذلك نحن بصدد اللجوء إلى القنوات القانونية لدفع التعويض الذي دفعناه له».

وقال أيضاً: «إسماعيل عبداللطيف هو بنفسه من قال لنا انتم خذوا من الرفاع (30 ألف دينار) وأنا سآخذ 15 ألف دينار، والباقي سأحصل عليه بطريقة ما، ونحن لم نطلب ذلك لولا هو الذي قال لنا ذلك فنزلنا عند رغبته وطلبنا من الرفاع هذا الأمر. ونحن نستغرب تصريحاته وأقواله مع الصحافة والتي تختلف عندما نجلس معه.

وليعلم ان الحالة لا يقف عند عبداللطيف كنجومية ولما اخرج المشخص وأنور يوسف ودعيج ناصر وغازي الكواري ويوسف زويد وأبناء العبيدلي فإن مركب الحالة من النجوم يسير دون توقف وسنواصل في اخراج المواهب والنجوم. والحالة فريق عريق ولاد للمواهب والنجوم.

ونحن على علم تام بأن مفاوضاته مع الرفاع صارت مع هذه الشخصية التي كانت تجتمع معه في «كوفي شوب» سواء كان ذلك في المحرق أو المنامة».

ومن جانب آخر، قام «الوسط الرياضي» بالاستشارة القانونية مع إحدى الجهات القانونية لمعرفة حالة إسماعيل عبداللطيف لو اراد العودة إلى البحرين، فقالت: «الفيفا يصنف اللاعب هاوياً أو محترفاً في كل الدول بالعالم. اللاعب المحترف هو الذي يملك العقد مع ناديه بغض النظر عن قيمة العقد المالية موقعا من الطرفين وموثقا في اتحاد الكرة حتى يكون العقد احترافياً.

اما اللاعب الهاوي فلديه حرية الانتقال إلى أي ناد خارج بلد اللاعب من دون الرجوع إلى ناديه الأم وليس هناك أي خطأ قانوني فيه والدليل الهجرة الجماعية للعمانيين والكويتيين. الآن النجم إسماعيل عبداللطيف وقع مع النصر العماني فهنا يفترض ان الاتحاد العماني للكرة يقوم بمخاطبة الاتحاد الكروي في البحرين لطلب البطاقة الدولية لكون النصر العماني لديه مع عبداللطيف عقد احترافي. فاذا رفض الحالة ان يسلم بطاقة اللاعب فهنا يلجأ الاتحاد العماني إلى الفيفا، وتستغرق هذه العملية من 25 يوما إلى شهر ونصف تقريباً حتى يحصل الاتحاد العماني على البطاقة الدولية.

ولذلك من حق إسماعيل عبداللطيف الانتقال إلى أي نادٍ خارجي في أي بلد من دون الرجوع إلى ناديه الأم. ولكن لو اراد العودة إلى البحرين بحسب لوائح اتحاد الكرة فانه لن يستطيع ان ينتقل إلى أي ناد في البحرين الا بموافقة النادي الأم، وخير مثال عبدالله عمر عندما انتقل إلى ام صلال ومنها إلى أوروبا وأيضاً محمد غدار اللبناني، فبعد الشباب لعب مع الأهلي المصري من دون الرجوع لناديه الأم.

فلو هنا قام اللاعب برفع شكوى إلى الفيفا على ناديه للحصول على بطاقته، فالفيفا يرجع الأمر للاتحاد المحلي بحسب اللوائح المحلية ويتم حل الموضوع داخل اتحاد الكرة».

العدد 3059 - الخميس 20 يناير 2011م الموافق 15 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 6:56 ص

      هل هذا الكلام صادر من اداري ؟؟؟؟

      اذا كان هذا الكلام صادر من اداري فعلى الرياضة في البحرين السلام

    • زائر 10 | 6:31 ص

      كلامك غير منطقي جمال السعدون

      ؟؟ اختار الطريق الخاطئ وضع نفسه في مكان محرج عند التعاقد مع النصر العماني ؟؟؟ يا جمال لو ياهل يجوف مقال الي قلته يضحك عليك يقول انك مب رياضي ولااتعرف عن الرياضه / الحين النصر العماني صفقه خسرانه والله خليتني اضحك ياحلو النصر العماني صاحب بطولات ماتنعد ومعظم الفريق من الي يشكلون منتخب العماني من احسن الاعبين في الخليج ماقول غير ارجع حك سجل نادي النصر العماني وراح اتعرف // اصلن اكبر خسارة ان عبداللطيف اكبر خسارة ان يمثل نادي الحالة وشكرآ

    • زائر 9 | 5:56 ص

      الاحتراف

      الله يرحم ايام ابراهيم زويد وكامل غيث.وغيرهم
      كان اسم النادي اهم شي عندهم.
      والحين اللاعب صار يلبس ويفصخ الشرت دون احترام للنادي اللي طلع منه............الله يلعن الاحتراف اذا كان معناه نكران الجميل

    • زائر 8 | 4:57 ص

      انا شاهد (( الحقيقه المرة ))

      انا بصراحه كنت شاهد يوم قام نادى الحاله بعطاء الاعب اسماعيل( سمعه ) مبلغ 20 دينار عند توقيع العقد وكان كان المبلغ عباره عن كابون مشتريات من رخيص جدا ليش ينكر هذا الاعب ان نادى الحاله لم يعوضه مبلغ الرفاع 45 الف دينار حيث افاد رئيس النادى ان باقى المبلغ 44980 دينار سوف يعطيها النادى على دفعات مثل الدفعه الاولى وهى 20 دينار متواصله هذا اذا ما حدثت ظروفه خاصه من الممكن تاجيلها بعض الاشهر. والله جالسين يا اداره الحاله تضحكون على نفسكم انتم وين والادرات وين عبالكم جالسين فى مزاد فى سوق المقاصيص

    • زائر 7 | 4:54 ص

      عيب عليكم يالحاله

      عيب هالكلام !!
      شنو تحاسبون الاعب ؟
      بعدين فاتحين عليه جواسيس راح كوفي شوب في لمحرق لو المنامة ..
      و بعد ما لعب معاكم تقعدون تكتبون النادي ما يتوقف عليه ،، طيب خل اللاعب ع راحته مو تروح تقاضيه بعد خدم النادي ..

    • زائر 0 | 3:04 ص

      محرقاوي

      ذالينه على هالچم فلس في الرفاع مكافئة الفوز بكاس الملك خمسة آلاف دينار و انتو رواتبه موقفينها عنه .....

    • زائر 5 | 2:57 ص

      سنتحرك قانونيا وسنطالبه لاتعوض

      ما عطينه قرض لو اننا في زمن الغوص يموت الغواص وهو مطلوب للتاجر

    • زائر 4 | 2:34 ص

      قطع الاعناق ولا قطع الأرزاق

      اتركوا الاعب ليبني مستقبله هذه فرصته ولن تعوداليه اذا مضي الدهر وان استمر يلعب في ناديكم لن تحققوا البطولة ومستوي الاعب سوف يهبط وترتيبكم معروف

    • زائر 3 | 2:31 ص

      هذا حال الانديه

      هذا حال الانديه في البحرين لايرحمون ولا يخلون رحمة الله تنزل وكأن اللاعب ملكهم (نفس حكومتهم)

    • زائر 2 | 1:52 ص

      استحوا شوي

      ..........الاعب مدفون في هالنادي وحصل عدة عروض وانتوا متمسكين فيه بدون تعويض . عالم الانتماء انتهى والآن عالم الاحتراف . يعني الحين اللاعب يتوقف عن اللعب والخاسر هو منتخب البحرين .

اقرأ ايضاً