العدد 3059 - الخميس 20 يناير 2011م الموافق 15 صفر 1432هـ

تأجل الحديث عن عقد «حمد» والعروض الاحترافية للاعبين

رئيس وفد الأردن محمد سمارة مؤكداً السعي نحو التأهل إلى مونديال 2014:

نفى رئيس الوفد الأردني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة محمد سمارة انه تم التجديد مع مدرب المنتخب الأول للكرة عدنان حمد لعام 2015 وقال انها أخبار إعلامية لا غير وأكد أن العراقي حمد لم يرد ان يشتت ذهنه بين المفاوضات للتجديد وقيادة الفريق في الدور التمهيدي في ظل تبقي 3 شهور فقط على عقده مع الأردن.

وأضاف «هذا الموضوع لدى سمو الأمير علي بن الحسين الذي هو الوحيد القادر على التجديد وتربطه بعدنان حمد العلاقة الوطيدة والخاصة وأنا من الناحية الشخصية أتمنى ان يكون عدنان معنا لفترة زمنية أخرى لصنع كرة القدم للأردن بصورة متميزة. وما نريده الآن سوى التركيز على مباراة الدور ربع النهائي أمام أوزبكستان حتى نحقق الانجاز التاريخي بالتأهل إلى الدور نصف النهائي. وعدنان حمد مدرب عربي وآسيوي له انجازات متعددة ويمتلك الخبرة الكافية وساعد الأردن في ايجاد الحلول الفنية والتكتيكية وكان يلعب حسب إمكانات لاعبيه وحسب قدرات الفرق الأخرى وهذا سبب أساسي لنجاحه». وتابع: «الفريق قادر على الفوز عبر الثقة بالنفس ولكن من دون ان تكون مفرطة والفريق الأوزبكي سبق وان لعبنا معه في مباراة تجريبية وبالتالي نحن مكشوفون له وهو الآخر مكشوف لنا. ونعرف قدراتهم جيداً وبالتالي نأمل بان نوفق ونحقق آمال وطموحات الجماهير والشعب الأردني مع ان المباراة لن تكون سهلة لنا وحتى أوزبكستان والمدرب عدنان حمد لديه القدرة على وضع الحلول للفريق المنافس. ونحن جاهزون لهذه المواجهة الصعبة».

وقال أيضاً: «اللاعبون الآن هم في قمة معنوياتهم وحماسهم الكبير بعد التأهل وهم جاهزون لأوزبكستان وهم ينظرون لهذا اللقاء بعين الأهمية الكبيرة لكتابة التاريخ الأردني في الكأس الآسيوية. ونحن نسعى لتحقيق المزيد من الانتصارات لرفع راية الوطن ونأمل لهم التوفيق في هذه المباراة».

وأضاف أيضاً «بالنسبة لغياب قائد الفريق المتميز حاتم عقل لإصابته فمن المؤكد مؤثر وهو رقم صعب في الفريق وقائد ميداني له وجوده المهم ونحن اصابنا الحزن لغيابه ولعدم وجوده مع اخوانه اللاعبين ونأمل له الشفاء العاجل ولكن الخير والبركة في زملائه وهو دائما معهم وعلى رغم إصابته الا انه يصر على حضور التدريبات لتشجيعهم ولبذل المزيد من المجهود ودائماً ما يطالبهم بالأداء المتميز وتحقيق الفوز وهذا عنصر مهم في إضافة الروح المعنوية القتالية في نفوس الفريق. وغيابه كما قلت مؤثر ولكن مباراتنا أمام السعودية وسورية كان الدفاع جيداً في إغلاقه على كل ثغرة».

العروض تنهال على نجوم المنتخب

وتابع: «انهالت العروض على لاعبي الفريق ولكن اللاعبين أنفسهم هم من طلبوا إرجاء كل هذه العروض لما بعد كأس آسيا عبر الكلام لوكلاء اللاعبين فهم الآن يريدون التركيز التام على مباريات البطولة وخصوصاً مباراة الدور ربع النهائي أمام أوزبكستان. وحسب مدير الفريق أسامة طلال الذي أكد أنه لم تتم مناقشة أي عرض مع اللاعبين ولم تكن هناك أي تفاصيل عن هذا الموضوع».

وقال أيضاً: «نعم من ضمن خططنا المستقبلية التأهل إلى كأس العالم 2014 والتي ستقام في البرازيل وسنحاول حسب ظروفنا وتركيزنا على العنصر البشري واملنا بان تكلل محاولاتنا هذه المرة بالتأهل مع يقيننا بان هناك منتخبات تفوقنا في الكثير من الأمور منها الاحتراف ولكن بالروح القتالية والحماس الكبير نحصل على مرادنا في نهاية المطاف».

وأضاف أيضاً «بعد بطولة آسيا لدى الاتحاد الخطط المستقبلية والتي سنلعب في تصفيات كأس العالم ولدينا الأكاديميات ونظام المدارس إذ لدينا حالياً (15 مركزاً) تسمى مراكز الأمير علي بن الحسين للواعدين وأيضاً لدينا 14 أكاديمية في شمال وجنوب ووسط الأردن وهذه للشباب والبنات ويشرف عليها اتحاد الكرة لتردف باللاعبين إلى المنتخبات الوطنية».

العدد 3059 - الخميس 20 يناير 2011م الموافق 15 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً