العدد 3059 - الخميس 20 يناير 2011م الموافق 15 صفر 1432هـ

أشهر صحيفة أسترالية: «الأخطبوط» أنقذ الأستراليين أمام البحرين

رشحتهُ لأفضل حارس في آسيا وسيحطم الرقم القياسي في النهائي

تحول حارس مرمى منتخب أستراليا مارك شوارزر مع مرور الوقت إلى نجم الفريق الذي تأهل للدور الثاني من كأس الأمم الآسيوية المقامة حالياً في العاصمة القطرية (الدوحة)، متجاوزاً بذلك أسماء ثقيلة مثل هاري كيويل وتيم كاهيل، بعد أن كان الأبرز في مباريات الدور الأول.

وتأهل منتخب أستراليا للدور الربع النهائي من البطولة التي يشارك فيها للمرة الثانية على التوالي كأول للمجموعة الثالثة، بعد أن تغلب على البحرين بهدف دون رد، فيما حسم منتخب كوريا الجنوبية بطاقة التأهل الثانية بعد فوزه على الهند بأربعة أهداف مقابل واحد.

وبسبب تألقه اللافت في مباراة البحرين، منحت صحيفة «ذي سيدني مورننغ هيرالد» واسعة الانتشار حارس المرمى علامة 9 من 10، وهو أفضل تقييم بين اللاعبين المشاركين في اللقاء، وأشارت الصحيفة إلى أن شوارزر أبقى الأستراليين على قيد الحياة بسبب تدخلاته في الشوط الثاني. وكتبت الصحيفة الأسترالية تقريراً مفصلاً عن شوارزر (38 عاماً)، معتبرة أنه يستحق أن يكون أفضل حارس في آسيا بسبب الأداء الذي يقدمه مع ناديه ومنتخب بلاده.

ويستعد شوارزر لتحطيم الرقم القياسي لأليكس توبين صاحب أعلى رصيد في المباريات الدولية مع «سوكروس»، وقد يتمكن من فعل ذلك في حال بلغ منتخب بلاده نهائي البطولة. ويبتعد شوارزر الذي يبلغ طوله 1.94 متر بفارق مباراتين عن توبين صاحب الـ 87 مباراة.

وعلى رغم كبر سنه، يشعر شوارزر بأنه لائق للاستمرار في لعب كرة القدم لمدة غير محددة. ونقلت الصحيفة عن حارس المرمى الذي احترف خارج أستراليا قبل 17 عاماً مع دينامو دريسدن الألماني قوله «أشعر أنني لائق جداً، أستمتع بلعب كرة القدم... سأواصل اللعب للمنتخب متى ما استدعيت».

وترى الصحيفة الأسترالية أن جوع شوارزر عامل محفز لاستمرار تطور هذا الحارس على الصعيد الدولي والذي استقبلت شباكه هدفاً واحداً فقط في 3 مباريات خلال الدور الأول من البطولة الآسيوية.

وفي بلد لا تعتبر فيه كرة القدم اللعبة الشعبية الأولى، قد يصبح شوارزر فعلاً عنواناً رئيسياً للصحف في حال تمكنت أستراليا من الفوز بلقب البطولة، وقد يتحول حارس مرمى فولهام الإنجليزي إلى آرسنال الذي يبدي اهتماماً خاصاً به، وهو ما قد يجعل العام 2011 واحد من أفضل المواسم التي مرت عليه.

وسيلتقي المنتخب الأسترالي مع حامل اللقب المنتخب العراقي في الربع النهائي، فيما يزداد الحمل ثقلاً على كاهل شوارزر الذي بات يُنظر إليه على أنه الأخطبوط المستعد دائماً للتصدي لمنافسي «سوكروس».

العدد 3059 - الخميس 20 يناير 2011م الموافق 15 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً