العدد 3059 - الخميس 20 يناير 2011م الموافق 15 صفر 1432هـ

دورتموند في اختبار شتوتغارت الغامض والهدف توسيع الصدارة

هانوفر مع شالكه وبايرن يستضيف كايزرسلاوترن

يستقبل بوروسيا دورتموند المتصدر شتوتغارت وصيف القاع في مباراة سهلة للأول غدا (السبت)، ضمن المرحلة التاسعة عشرة من بطولة ألمانيا لكرة القدم التي تنطلق اليوم (الجمعة) بمواجهة هامبورغ واينتراخت فرانكفورت.

ويأمل دورتموند (46 نقطة) تكرار فوزه على شتوتغارت 3/1 الذي حققه في المرحلة الثانية، عندما يستقبله على ملعبه «سيغنال ايدونا بارك»، ليبتعد أكثر في الترتيب الذي يتصدره بفارق 12 نقطة عن هانوفر (34 نقطة) أقرب منافسيه.

وكان الفريق الأصفر افتتح العام الجديد بافضل طريقة ممكنة بعدما حسم موقعته مع مضيفه وملاحقه السابق باير ليفركوزن وابعده عن دائرة المنافسة على اللقب بعد فوزه عليه 3/1 الجمعة الماضي.

ويدين فريق المدرب يورغن كلوب بالبداية الجيدة للعام الجديد والتي عوض من خلالها توديعه 2010 بخسارة أمام اينتراخت فرانكفورت (صفر/1)، إلى كيفن غروسكرويتس الذي سجل ثنائية.

ولا يزال مدرب دورتموند يورغن كلوب رافضا الحديث عن إمكانية فريقه في إحراز اللقب: «الخبر الجيد هو إننا عدنا لنلعب بطريقة جميلة على غرار النصف الأول من الموسم».

أما شتوتغارت (15 نقطة)، فقد فاز على ماينتس 1/صفر في المرحلة السابقة ليحقق فوزه الأول في آخر سبع مباريات.

ويقدم دورتموند مستويات رائعة لكن سيغيب عنه مرة جديدة المهاجم الياباني شينجي كاغاوا الذي تأهل مع اليابان إلى ربع نهائي كاس آسيا 2011 في قطر إذ سيواجه الدولة المضيفة اليوم (الجمعة).

وسجلت أسهم بوروسيا دورتموند ارتفاعا كبيرا في بورصة فرانكفورت، إذ وصل سعر السهم الواحد إلى 30.7 يورو الاثنين الماضي، أي بارتفاع قدره 11 بالمئة عن سعره مساء الجمعة الماضي.

ويسعى فريق المدرب كلوب للعودة إلى ساحة الألقاب التي غاب عنها منذ 2002 عندما توج للمرة السادسة والأخيرة في تاريخه في البوندسليغا.

واللافت إن دورتموند الذي حقق 15 فوزا من أصل 18 مرحلة حتى الآن، يتقدم بفارق 16 نقطة عن بطل الموسم الماضي بايرن ميونيخ الذي يقبع في المركز الخامس بعد اكتفائه بالتعادل مع فولفسبورغ في المرحلة السابقة.


بايرن ميونيخ × كايزرسلاوترن

ويستقبل بايرن ميونيخ على ملعبه «أليانز أرينا» كايزرسلاوترن العاشر غدا (السبت) وهو يعاني من إصابة لاعبه الفرنسي فرانك ريبيري في ركبته في المواجهة الأخيرة أمام فولفسبورغ (1/1).

ويخوض الفريق البافاري المباراة في ظل الأنباء التي تشير إلى انتقال قائده الهولندي مارك فان بومل إلى فولفسبورغ.

ويريد بايرن الثأر من كايزرسلاوترن بعد خسارته أمامه 2/صفر في المرحلة الثانية من الدوري، وهو يعول على جناحه الهولندي آريين روبين العائد من الإصابة.

ويغيب عن كايزرسلاوترن هدافه الموقوف الكرواتي سرديان لاكيتش صاحب ثلاثية خلال تأهل فريقه إلى ربع نهائي مسابقة الكأس على حساب كوبلنس من الدرجة الثالثة (4/1) أمس الأول (الأربعاء).

ويلتقي هانوفر الثاني مع شالكه الحادي عشر في مباراة قوية بعد فوز الاول في 6 من مبارياته السبع الأخيرة، في حين أن شالكه تعرض للخسارة أمام هامبورغ في المرحلة الأخيرة بعد فوزه في 3 مباريات متتالية.

ويستقبل ماينتس الثالث (33 نقطة) على ملعبه «شتاديون أم بروشفيغ» فولفسبورغ الرابع عشر الذي تعادل في مبارياته السبع الأخيرة.

ويبحث باير ليفركوزن الرابع عن تعويض سقوطه أمام دورتموند عندما يحل على بوروسيا مونشنغلادباخ متذيل الترتيب الذي حقق الفوز أيضا على غرار شتوتغارت في المرحلة الأخيرة.

ويستعد لاعب الوسط وقائد المنتخب السابق مايكل بالاك (34 عاما) للعودة إلى الملاعب بعد غيابه معظم فترات الموسم لإصابته: «أريد أن العب إذا تمكنت من ذلك لكن المدرب هو من سيقرر. تعلمت أن أكون صبورا لكنني جاهز».

لكن فريق المدرب يوب هاينكس يعاني من غياب نجم وسطه السويسري ترانكيو بارنيتا الذي تعرض لإصابة في ركبته ستبعده لعدة أسابيع.

وأصيب بارنيتا (25 عاما) بتمزق في الرباط الداخلي لركبته اليمنى خلال مباراة ليفركوزن مع بوخوم من الدرجة الثانية (3/صفر)، وهو يحتاج إلى عملية جراحية ستبعده عن الملاعب لعدة أسابيع بحسب ما كشف فريق المدرب يوب هاينكس من دون أن يحدد المهلة المتوقعة لعودته إلى الملاعب.

وسيغيب بارنيتا (هدفان في 17 مباراة في الدوري هذا الموسم) عن عدد هام من مباريات ليفركوزن في الدوري، إضافة إلى مباراة سويسرا الودية مع مالطا في التاسع من الشهر المقبل، وربما عن المباراة الحاسمة في التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2012 أمام بلغاريا في 26 مارس/ آذار المقبل.

وفي باقي المباريات، يلتقي فرايبورغ مع نورمبرغ وكولن مع فيردر بريمن غدا (السبت)، وهوفنهايم مع سانت باولي الأحد المقبل.

العدد 3059 - الخميس 20 يناير 2011م الموافق 15 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً