العدد 3059 - الخميس 20 يناير 2011م الموافق 15 صفر 1432هـ

اخترتم الصعب واتحاد الكرة سيرعاكم وأنتم شركاء في تطوير اللعبة

رئيس اتحاد الكرة مخاطباً المدربين في ختام دورة (C) الآسيوية:

اختتمت مساء أمس تحت رعاية رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الدورة التدريبية لمدربي كرة القدم للحصول علي إجازة التدريب الآسيوية (C) والتي نظمها الاتحاد البحريني لكرة القدم بدعم وإشراف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك في مقر الاتحاد البحريني لكرة القدم في بيت الكرة البحرينية بالرفاع وشارك فيها 23 مدرباً.

وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم إن الأندية البحرينية بحاجة ماسة إلى مدربين أكفاء يعملون على قطاع الناشئين الذي يعتبر مستقبل الكرة البحرينية، وخصوصاً أن البحرين مليئة بهذه المواهب الكروية وبحاجة إلى المكتشفين من المدربين، مؤكداً أن الهدف الرئيسي من إقامة مثل هذه الدورات هو التواصل مع المعلومات النظرية التي اكتسبها المدربون وتطبيقها على أرضية الميدان.

وأضاف أن خطة الاتحاد من خلال اللجنة الفنية تتطلب وجود مدرب مؤهل لكل نادي مستقبلاً يعمل في قطاع الناشئين والفئات العمرية. مؤكدا في ختام كلمته أن جميع المدربين شركاء في تطوير اللعبة وأن اتحاد الكرة سيرعاهم وخصوصاً أنهم اختاروا طريقا صعبا. وشكر رئيس الاتحاد المحاضر الآسيوي عبدالصاحب عبدالنبي وزملاءه المساعدين على المجهود الكبير الذي بذلوه خلال هذه الدورة.

أما المحاضر الآسيوي عبدالصاحب عبدالنبي فقد عبّر عن فرحته الغامرة برعاية الشيخ سلمان بن إبراهيم للحفل الختامي والتي أكدت على نجاح الدورة، وأضاف بأنه قد لاقى كل الاهتمام من قبل جميع منتسبي اتحاد الكرة للتحضير لها جيدا، متمنيا في الوقت نفسه أن تكون الدورة قد أضافت جزءا من المعلومة التدريبية التي أراد أن يوصلها هو وزملاؤه المحاضرون للمشاركين.

وبدوره ألقى الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم عبدالرحمن سيار كلمة ثمن فيها الاهتمام الكبير من قبل رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس إدارة للمدربين، مضيفا أن إقامة مثل هذه الدورات تهدف إلى إيجاد الكوادر الأكفاء والإسهام في تطوير مستوياتهم الفنية وإعدادهم بطريقة صحيحة، مؤكدا أن هذه الدورة هي بداية سلسلة من الدورات التدريبية الأخرى التي يسعى من خلالها اتحاد كرة القدم إلى أن يكون هناك مجموعة من المدربين المؤهلين خاصة أن المدرب يعتبر الحلقة الأهم في لعبة كرة القدم بعد اللاعب أساس نجاح اللعبة.

وعبّر اللاعب السابق لمنتخبنا الوطني محمد جمعة بشير بالنيابة عن المدربين المشاركين عن سعادته بختام الدورة التدريبية، مشيدا بجهود رئيس الاتحاد البحريني لتطوير اللعبة، مشيرا إلى أن الدورات التدريبية بشقيها العملي والنظري والمكثفة تعمل على إعداد كوادر فنية تخدم كرة القدم البحرينية.

وفي ختام الدورة قام رئيس الاتحاد بتسليم شهادات المشاركة إلى المشاركين.

وافتتحت الدورة صباح السبت 8 يناير/ كانون الثاني الجاري واستمرت فعالياتها حتى 20 يناير بمشاركة 23 مدربا وطنيا وحاضر فيها المحاضر البحريني المعتمد من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الكابتن عبدالصاحب عبدالنبي وبمساعدة من المحاضر الآسيوي خضير عبدالنبي والمدرب محمد الشملان وبإشراف عضو اللجنة الفنية الكابتن عابد الأنصاري وبإدارة مدير إدارة الشئون الفنية بالاتحاد حسن إسماعيل.

وشارك في إلقاء عدد من المحاضرات التكميلية كل من عبدالعزيز بوحاجيه في الجزء العملي بحراسة المرمى وجاسم محمود في الجزء النظري المتعلق بالتحكيم ومحمود شبر في الجزء النظري الخاص بفهم حركة الجسم والتهيئة البدنية للاعبين الصغار ورامي المرباطي في الجزء النظري المتعلق بالحماية والوقاية من الإصابة والتغذية.

وتأتي هذه الدورة التدريبية ضمن البرنامج الخاص باللجنة الفنية باتحاد الكرة والتي يرأسها محمود فخرو. وأقيمت الدورة بحسب برنامجها النظري والعملي على فترتين صباحية ومسائية في قاعة المحاضرات والملاعب الخارجية التابعة للاتحاد.

والمدربون المشاركون في الدورة من نجوم الكرة البحرينية الشباب هم: محمد جمعة بشير، علي عامر حسين، سيدمحمد جعفر سبت، علي حسن علي، علي سعيد عبدالله، حمد إبراهيم الخزامي، دعيج ناصر عبدالله، محمد جعفر الزين، حسام المناعي وصلاح سلمان حسن.

ومن المدربين الواعدين كل من حسين علي باشا، نادر جلال محمد، محمد عبدالجبار، حسين القصاب، عيسى حسين يوسف، جاسم أحمد الرويعي، محمد صالح علي، هشام الماحوزي، أنور حسن الأسود، احمد يعقوب السعد، خليل إبراهيم، عصام مسعد والقطري خالد علي منصوري.

العدد 3059 - الخميس 20 يناير 2011م الموافق 15 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً