العدد 3063 - الإثنين 24 يناير 2011م الموافق 19 صفر 1432هـ

عباس: سنتخذ قراراً «لم يخطر على بال أحد» إذا فشلت عملية السلام

البيرو تعترف بدولة فلسطينية «حرة وسيدة»

أعلن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أن القيادة الفلسطينية ستتخذ قراراً «لم يخطر على بال أحد» بحال فشلت الخيارات المطروحة بشأن عملية السلام. وقال عباس خلال لقائه رؤساء تحرير الصحف المصرية في تصريحات نقلتها وكالة «وفا» الفلسطينية «القيادة الفلسطينية ستتخذ قراراً لم يخطر على بال أحد إذا فشلت الخيارات المطروحة في عملية السلام».

وعدد هذه الخيارات قائلاً «المفاوضات أو الذهاب لمجلس الأمن للاعتراف بالدولة الفلسطينية، أو الذهاب للجمعية العامة للأمم المتحدة لعقد قمة الاتحاد من أجل السلام، أو الذهاب لمجلس الأمن لفرض الوصاية على الأرض الفلسطينية». وأوضح عباس أن القيادة الفلسطينية لن تعلن خيارها إلا بعد شهر سبتمبر/ أيلول المقبل الذي يشهد انتهاء «ثلاثة استحقاقات»، أولها «إعلان الرئيس الأميركي (باراك أوباما) أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر الماضي إنه يأمل أن يرى دولة فلسطين عضواً كاملاً في الأمم المتحدة في سبتمبر المقبل». وتابع «الاستحقاق الثاني هو أن الرباعية الدولية اتفقت على أن تبدأ المفاوضات في سبتمبر الماضي وتنتهي في سبتمبر المقبل».

أما عن الاستحقاق الثالث فلسطينياً فقال عباس «نحن تعهدنا أننا خلال مدة عامين تنتهي في سبتمبر أن ننشئ كل مقومات الدولة الفلسطينية ونحن في سبتمبر نكون قد انتهينا من إقامة كل مقومات هذه الدولة ومؤسساتها».

من ناحية أخرى، أفاد مصدر دبلوماسي إيراني أن وزير الخارجية الإيراني بالإنابة، علي أكبر صالحي التقى في دمشق مع قادة الفصائل الفلسطينية التي تتخذ من العاصمة السورية مقراً. ومن جهته، رفض رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان تقرير لجنة التحقيق الإسرائيلية الذي برأ إسرائيل من الهجوم على قافلة «أسطول الحرية»، مؤكداً أن هذا التقرير «فاقد للمصداقية».

من ناحية أخرى، أعلن وزير خارجية البيرو، جوزيه انتونيو بيلوندي أن بلاده تعترف بدولة فلسطينية «حرة وسيدة»، على غرار عدد من دول أميركا الجنوبية على رأسها البرازيل.

العدد 3063 - الإثنين 24 يناير 2011م الموافق 19 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 8:55 ص

      راح البيت حافي

      سرق من احد الافراد حذاءه فصرخ ونادى وهدد بانه سيفعل مثل مافعله ابوه حين سرق نعله ....فقال له الناس وماذا فعل فقال راح البيت حافي

    • زائر 4 | 2:15 ص

      على فسطين السلام

      لا تعلم احد وعلى راحتك ستون عاما ماحد عمل جاجه وش بسوى كلش مجلس الامن بدين وبش بيصير الدول العربيه تعو تعو برو برو امركا وين راحت وين جائت احنا معاها .
      بروح وادم نفديك يفلسطن ههههههههه

    • زائر 2 | 1:11 ص

      لافائدة0

      لأن هذا الكيان لايريد وطنا للفلسطينين ولايريد سلاما معهم لأنهم طرحوا وطنا بديلا لهم وسوف يعتمد مستقبلا شئنا ام ابينا انتظروا وبالتحديد عام 2020م سيتحدد الوطن البديل مقابل التكفل ببناء البنية التحتية من قبل دول الغرب وموافقة ألأمم المتحدة 0 والمواجهة تعني ألأبادة0

    • هشام حمزة | 11:46 م

      عدال يا ؟؟؟

      شوي شوي على أعصابك

اقرأ ايضاً