العدد 3066 - الخميس 27 يناير 2011م الموافق 22 صفر 1432هـ

«جنرال إلكتريك» توقع عقداً مع مستشفى جامعة الملك حمد

لتزويده بـ 34 جهازاً للتصوير الشعاعي

مستشفى الملك حمد العام
مستشفى الملك حمد العام

قالت «جنرال إلكتريك للرعاية الصحية GE Healthcare»، التابعة لشركة «جنرال إلكتريك GE» في بيان تلقت الوسط نسخة منه أمس أنها وقعت عقداً تبلغ قيمته 32 مليون درهم إماراتي مع مستشفى جامعة الملك حمد في البحرين، لتزويد وتركيب معدات التصوير الشعاعي الحديثة، بما فيها جهاز التصوير المقطعي بالانبعاث البوزيتروني (PET) الأول من نوعه على مستوى البحرين.

وتشمل الاتفاقية أيضاً خدمات الدعم الفني وتدريب الأطباء والتقنيين العاملين في المستشفى، على مدى سبع سنوات.

وقام بتوقيع الاتفاقية كل من وزير الدولة لشئون الدفاع الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة؛ ومدير شركة «جنرال ميديكال إنتركول»، ممثل GE Healthcare في البحرين عبدالرحمن علي الوزان.

بهذه المناسبة قال الشيخ محمد: «يسرنا في مستشفى جامعة الملك حمد أن نعقد هذه الشراكة البنّاءة مع GE Healthcare التي تعتبر رائدة عالمية في مجال تصنيع المعدات الطبية الحديثة لأقسام التصوير الشعاعي في المستشفيات. ونأمل أن يثمر هذا التعاون عن توفير خدمات علاجية عالمية المستوى في المستشفى، وأن يكون إضافة قيمة تثري قطاع الرعاية الصحية في مملكة البحرين».

من جانبه قال قائد مستشفى جامعة الملك حمد العميد الشيخ سلمان بن عطية الله آل خليفة: «نحن على ثقة بأن العقد الموقع مع GE Healthcare سيكون انطلاقة لشراكة استراتيجية ستساهم في توفير أفضل مستويات الرعاية الصحية في المستشفى، إضافة إلى دوره في ترسيخ مكانته كمنطلق رئيسي لأهم الأبحاث والدراسات الطبية في المملكة».

وبموجب العقد الذي فازت به GE، بفضل المميزات التقنية التي توفرها وتلبيتها لجميع الضمانات المطلوبة، ستعمل الشركة على تزويد 21 طرازاً مختلفاً من المعدات الطبية، بمجموع 34 جهازاً. وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز مكانة مستشفى جامعة الملك حمد كمؤسسة أكاديمية رائدة في المنطقة، وحفز الجهود الرامية إلى تطبيق أفضل الممارسات التي تتيح إمكانية الاستفادة المثلى من موارد الرعاية الصحية المتوفرة في المملكة.

وقال مدير عام GE Healthcare في الشرق الأوسط عزيز قليلات: «يشرفنا أن نتعاون مع مستشفى جامعة الملك حمد لتزويده بأحدث معدات التصوير الشعاعي التي ترتقي بأداء قسم التصوير الشعاعي إلى مستويات غير مسبوقة من الجودة والتميز. وإضافة إلى ذلك، فإن تركيزنا موجه أيضاً على تدريب الأطباء والفنيين، انطلاقاً من التزام GE بمبادرات تبادل المعارف والتدريب التقني. ونتطلع قدماً إلى المزيد من التحالفات البنَّاءة التي تساهم في تطوير قطاع الرعاية الصحية في البحرين، بما ينسجم مع مبادئ مبادرة الإبداع الصحي Healthymagination التي نسعى من خلالها إلى توفير أفضل خدمات الرعاية الصحية بتكاليف أقل».

وستعمل GE Healthcare على تزويد قسم التصوير الشعاعي في مستشفى جامعة الملك حمد بأحدث المعدات التشخيصية المبتكرة بحلول شهر يوليو/ تموز 2011، وكما هو محدد في العقد الموقع بين الطرفين.

العدد 3066 - الخميس 27 يناير 2011م الموافق 22 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:07 م

      عبد القدوس

      اتمنى ان يعنى المستشفى بالمرضى خدمة ومعاملة غير فظة ، وكذلك من جهة مرتاديه تجاه الكادر الطبي و موظفيه .
      فقد شهدت بعض المستشفيات ، حركات غير لائقة . التركيز على الجانب الاخلاقي الحسن الحسن ، في التعامل ، اولى من المبنى . وحيثياته ، وهذا للتذكير ، اذ انّ الجميع يعلم ويرنو ، ولكنّه ربما نسي .

اقرأ ايضاً