العدد 3066 - الخميس 27 يناير 2011م الموافق 22 صفر 1432هـ

أقوى الجياد تتنافس للفوز بأولى جولات تحدي «المصرف العالمي»

اليوم في السباق الـ (12) وبأكبر مشاركة للخيل

تنطلق اليوم (الجمعة) منافسة سباقات المصرف العالمي الأولى للتحدي للخيل لهذا الموسم من خلال السباق الثاني عشر لهذا الموسم الذي ينظمه نادي الفروسية وسباق الخيل في الساعة 2:05 ظهراً، إذ ستقام الجولة الأولى من سلسلة الجولات الثلاث التي تشهدها منافسة المصرف العالمي.

وتشتمل منافسة المصرف العالمي للخيل للتحدي على 3 جولات تحتسب فيها النتائج الإجمالية بنظام النقاط لكل حصان مشارك في كل جولة وعلى ضوئها تحتسب قيمة الجوائز المالية الكبيرة المقدمة من المصرف العالمي لهذه المنافسة. وتتجه الأنظار في سباق اليوم نحو الشوط السابع والأخير الذي سيكون الجولة الأولى لمنافسة المصرف العالمي للخيل وبمشاركة كبيرة بلغت 18 جواداً يعتبرون من الجياد القوية والبارزة في المضمار البحريني.

ويبرز أكثر من حصان مؤهل إلى الفوز بالجولة الأولى ومنها الحصان «كلوف» ملك راشد عبدالرحمن الجسمي وبقيادة كون كلجمان والذي يعتبر من الجياد القوية وصاحبة انتصارات ونتائج متقدمة، وكذلك الحصان «سغنال فاير» وبقيادة عبدالله كويتي والذي سجل حضوراً قوياً في مشاركاته هذا الموسم بتحقيق المركزين الأول والثاني في مشاركاته الثلاث والحصان «أفريكان بلو» والذي ظهر بصورة جيدة في مشاركته الأخيرة هذا الموسم بتحقيق المركز الثاني.

الشوط السادس يقام على كأس ماغنيوم إنتربرايزس سباق توازن (إنتاج محلي) مسافة 1600 متر والجائزة 1000 دينار وبمشاركة 9 جياد.

وستكون المنافسة مفتوحة بين جياد الشوط التي تسعى إلى تحقيق فوزها الأول في ظل تقارب المستويات والأوزان،.

وينتظر أن يشهد الشوط الخامس منافسة قوية وتتميز بالسرعة نظراً لقصر مسافة الشوط وطبيعة الجياد المشاركة والتي تعتبر من الجياد الجيدة المستوى وسبق لها الفوز ما يجعل المنافسة المثيرة حاضرة اليوم، ويبرز بين الجياد الحصان «دبل إكس» ملك أسعد البنوان وبقيادة حسين مكي الذي ظهر بصورة جيدة في مشاركاته هذا الموسم وحقق المراكز المتقدمة.

وتسعى جياد الشوط الرابع إلى تحقيق فوزها الأول ويبرز منها الحصان «ذا كردنلز هات» ملك زهراء أحمد صالح وبقيادة محمد الصفار والتي ظهرت بصورة جيدة في مشاركتها الأخيرة الأسبوع الماضي بتحقيق المركز الثاني.

ويتوقع أن تكون المنافسة مفتوحة في الشوط الثالث بين عدد من الجياد المتقاربة في المستويات .

ويحيط الغموض بالشوط الثاني لكون أغلب الجياد المشاركة جديدة وتشارك للمرة الأولى في السباقات عدا الفرس «روبي ألكساندر» ملك فاضل جمعة عبدالله . ويتوقع أن يشهد الشوط الأول منافسة ثنائية بين الحصان «صقلاوي 1350» لاسطبل جميل وبقيادة شارلوت كيرتون والحصان «ربدان 1276» لاسطبل الوسمية وبقيادة علي الصفار .

وتوقع المالك إبراهيم العفو أن تكون الجولة الأولى للسباق اليوم قوية وصعبة جداً نظراً إلى نوعية الخيل المشاركة وهي من نخبة الجياد في السباقات البحرينية ويتوقع أن تكون المنافسة مفتوحة بين عدة جياد مؤهلة إلى الفوز ومنها الحصان «كلوف» الذي يتمتع بإمكانات عالية وسجله الحافل بالانتصارات، فيما سنشارك بالحصان «سغنال فاير» الذي حرصنا على إشراكه في هذا السباق الكبير نظراً إلى جاهزيته.

وأعرب مدير العلاقات العامة بنادي الفروسية وسباق الخيل حمد راشد النعيمي عن ترحيب الهيئة العليا وإدارة النادي بمبادرة المصرف العالمي ودعمه برعاية جائزة «المصرف العالمي للخيل للتحدي» للمرة الأولى هذا الموسم.

سيقوم المصرف العالمي بتقديم جوائز خاصة للجماهير التي ستحضر سباق الخيل اليوم والتي ستكون عبارة عن أجهزة الكترونية سيتم السحب عليها من خلال أرقام التذاكر الخاصة التي ستوزع على جماهير السباق.

العدد 3066 - الخميس 27 يناير 2011م الموافق 22 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً