العدد 3066 - الخميس 27 يناير 2011م الموافق 22 صفر 1432هـ

«السماوي» لترتيب أوراقه أمام عنفوان الحالة... والنجمة يواجه الحد

اليوم استئناف دوري الأولى الكروي بمباراتين مؤجلتين

تستأنف اليوم مباريات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم بعد توقف دام 3 شهور بلقاءين مؤجلين، إذ يلعب في المباراة الأولى الرفاع (من دون نقاط) الذي لعب مباراة واحدة فقط أمام المنامة في الأسبوع (3) وخسر فيها بنتيجة (2/3) أمام الحالة (3 نقاط) عند الساعة 6.00 مساءً على استاد الوطني. بينما يلعب في الثانية النجمة (نقطتان) أمام الحد (نقطتان) بعد المباراة الأولى.

مباراة الرفاع مع الحالة لها من الأهمية البالغة للرفاع الذي ينظر إلى النقاط الثلاث كأمر محتوم بعد سقوطه في أولى مبارياته أمام المنامة وبعد عرض باهت ولكن مر على تلك المباراة 3 شهور أعطته الفرصة لتنظيم أوراقة من جديد وخصوصاً بعد إقالة المدرب واسناد المهمة للوطني خالد الحربان الذي له ذكريات جميلة مع النجمة عندما حقق مهم بطولة كأس الملك. وهو اليوم يأمل في تكرار هذا الانجاز مع أبناء الحنينية.

الفريق قد يغيب عنه محمود منصور حارس المرمى الذي يعاني من اصابة في الركبة وبالتالي قد تتأثر الحراسة نوعاً ما. حسين سلمان الذي غاب من المنتخب رغبة في تجهيزه من إصابته إذا ما لعب وتأكدت مشاركته فستكون قوة ضاربة للفريق الذي لن يوقع نفسه كما أوقعها أمام المنامة.

اما الحالة الذي جمع (3 نقاط) اثر تعادله في 3 مباريات مع المحرق والأهلي والمالكية بنتيجة واحدة (1/1) أعطته الدافع المعنوي القوي. ومن المؤكد قام بترتيب أوراقة ولكنه فليدرك انه سيلعب أمام فريق قوي لا يرضى بان يلدغ من حجرة مرتين ولذلك عليه الحذر خصوصاً مع رحيل هدافه إسماعيل عبداللطيف إلى النصر العماني الا ان لديه مجموعة شابه من اللاعبين بإمكانهم الوقوف ندا للرفاع.


النجمة × الحد

المباراة الثانية والتي تجمع النجمة مع الحد والتي ستشهد منافسة قوية بعد عودة النجمة لمستواه بصورة نسبية وحقق النتائج الايجابية تصدر فيها مجموعته في البطولة التنشيطية ما أعطى اللاعبين الفرصة للبروز في مباراة اليوم أمام الحد الذي رحل عنه مدربه خالد تاج وجاء بدلاً منه محمد الشملان الذي قهر ظروفه وحجز معهم بطاقة التأهل والصعود إلى الدرجة الأولى الحد خسر أولى مبارياته من حامل اللقب الأهلي (1/2) وتعادل مع المنامة (2/2) وتعادل مع البسيتين (3/3) وتأجلت هذه المباراة من الأسبوع (4).

قد يتأثر الفريق في تبديل المدرب الا ان اللاعبين على علم تام بمنهجية الشملان الذي أخذ الوقت الكافي لتدريبهم وتجهيزهم لبطولة الدوري من جديد.

العدد 3066 - الخميس 27 يناير 2011م الموافق 22 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً