العدد 3066 - الخميس 27 يناير 2011م الموافق 22 صفر 1432هـ

برشلونة يحلق في كوكب آخر ويواصل تحطيم الأرقام

بخماسية جديدة في مرمى ألميريا

لم تكن المرة الأولى التي يحرز فيها برشلونة 5 أهداف في مباراة واحدة هذا الموسم، ولكن أهدافه الخمسة في مرمى ألميريا بالدور قبل النهائي لكأس ملك اسبانيا كانت ذات أهمية خاصة بعدما قادت الفريق إلى العديد من المكاسب. ودفع برشلونة نفسه بقوة نحو المباراة النهائي للبطولة اثر فوزه الكبير على ألميريا بخماسية نظيفة في ذهاب الدور قبل النهائي.

وقد يجد برشلونة نفسه في مواجهة مثيرة مع منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد في المباراة النهائية للبطولة يوم 20 أبريل/ نيسان المقبل إذا نجح الفريقان في عبور جولة الإياب خصوصا بعدما تغلب ريال مدريد على اشبيلية، حامل اللقب، في عقر داره 1/صفر أمس الأول في المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي.

ولكن الاقتراب من المباراة النهائية لم يكن المكسب الوحيد لبرشلونة في مباراة أمس الأول وإنما تقدم الفريق خطوة جديدة نحو تحطيم مزيد من الأرقام القياسية بعدما أكد على قدراته التهديفية الرائعة التي لا يستطيع أحد إيقافها. ورفع الفريق الكاتالوني رصيده من الأهداف في الموسم الحالي إلى 102 هدف في 35 مباراة رسمية خاضها في مختلف البطولات هذا الموسم.

وجاء الهدف رقم 100 للفريق هذا الموسم عن طريق نجم هجومه الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي الذي سجل هدفين للفريق في مباراة أمس الأول وكان هدفه الثاني هو الهدف رقم 100 للفريق.

ولم يسبق لبرشلونة أن سجل هذا العدد من الأهداف خلال هذا العدد من المباريات إذ كان رقمه القياسي السابق هو 100 هدف في 37 مباراة رسمية وذلك في موسم 2008/2009 والذي كان الأول للفريق بقيادة مديره الفني الحالي جوسيب غوارديولا. وذكر الموقع الرسمي للنادي على الانترنت أن الفريق يتقدم بثبات نحو تحطيم رقم قياسي آخر حققه في أول موسم له بقيادة غوارديولا إذ سجل الفريق في ذلك الموسم 158 هدفا مستفيدا من تألق الثلاثي الهجومي المكون من ميسي والكاميروني صامويل إيتو والفرنسي تييري هنري.

وكان الرقم القياسي السابق للفريق قبل تولي غوارديولا هو 143 هدفا في كل من موسمي 1959/1960 و1996/1997. ومع نجاح برشلونة حتى الآن في تسجيل 102 هدف في 35 مباراة بالموسم الحالي، وصل متوسط التهديف للفريق إلى 2.91 هدف بالمباراة الواحدة وهو ما يزيد على الرقم القياسي السابق والبالغ 2.54 هدف في المباراة الواحدة بموسم 2008/2009 وهو ما يؤكد أن برشلونة يحلق في كوكب آخر خلال الموسم الحالي.

بوسكيتس باقٍ حتى العام 2015

من جهة أخرى، أعلن نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم أمس (الخميس) عن توصله لاتفاق مع لاعبه سيرجيو بوسكيتس بشأن تمديد التعاقد بينهما حتى العام 2015. وقال رئيس نادي برشلونة ساندرو روسيل إنه «سعيد للغاية» بهذا الاتفاق.

وزادت بموجب العقد الجديد قيمة الشرط الجزائي للاعب، والذي ينص القانون الأسباني على ضرورة إدراجه، من 80 إلى 150 ألف يورو. وتألق بوسكيتس (22 عاما) في مركز لاعب الارتكاز في وسط برشلونة وكذلك مع المنتخب الاسباني بطل مونديال جنوب افريقيا 2010. وكان المدير الفني لبرشلونة جوسيب غوارديولا قد ضم لاعب الوسط، نجل حارس النادي الكاتالوني في عقد التسعينيات كارلس بوسكيتس، إلى الفريق الأول العام 2008 مع الجناح المهاجم بيدرو رودريغيز.


غوارديولا: درس بيتيس يجبرنا على احترام ألميريا

مدريد – رويترز

أشاد المدير الفني لفريق برشلونة الإأسباني جوسيب غوارديولا بأداء فريقه «المثالي» خلال الفوز الساحق على ألميريا بخمسة أهداف نظيفة أمس الأول (الأربعاء) في ذهاب الدور قبل النهائي لكأس ملك اسبانيا.

لكن المدرب المتميز أبدى قلقه من الشعور السائد بأن فريقه تأهل إلى المباراة النهائية على رغم عدم خوض مباراة الإياب بعد، إذ مازال يتذكر معاناة فريقه أمام ريال بيتيس في إياب دور الثمانية.

وقال غوارديولا لصحيفة ماركا: «إنها نتيجة رائعة، ولكننا تعلمنا من تجربة بيتيس أننا لن لا يمكننا الاسترخاء، يجب أن نكون جادين إذ اننا لم نتأهل للنهائي بعد».

وتابع «نحترم منافسنا ولكننا سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق الفوز في مباراة الإياب. ربما حققنا فوزا كبيرا ولكننا نكن احتراما كبيرا للمنافس».

وكان برشلونة قد سحق منافسه هذا الموسم مرتين، الأولى في الدوري بثمانية أهداف نظيفة، والثانية الأربعاء بخمسة أهداف من دون رد.

ونزل غوارديولا الملعب بأوراقه المعهودة باستثناء حلول أبيدال في مركز قلب الدفاع بدلا من الغائب القائد كارلوس بويول، وتواجد الأرجنتيني ماسكيرانو مكان سيرجيو بوسكيتس، وكان أبرز الغائبين عن اللقاء الظهير الأيمن البرازيلي دانيل ألفيش الذي يثير الجدل حول مستقبله مع الفريق، ليسد مكانه زميله البرازيلي أدريانو.

العدد 3066 - الخميس 27 يناير 2011م الموافق 22 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:40 ص

      ما يهزك ريح يا كتلوني

      اتمنى ان نلاقي ريال بطيخ في نهائي الكأس حتى نعلمهم الادب وهذه المره راح اتكون النتيجه اكثر من الخمسه ومع الرأفه بالرغم انكم ما تستحقون الرأفه

    • زائر 1 | 5:31 ص

      كتلوني لو تحرقوني

      ريال بطيخ + سبته + ريال بيتيس + ألميريا + إشبيلية + ريال سوسييداد + إسبانيول + باناثينايكوس = 40 هدف مع الرأفه , كم انتم كبار يا كتلان وكان المفروض على برشلونه انهم يجعلون هذه النتيجه حصريه لريال بطيخ

اقرأ ايضاً