العدد 3068 - السبت 29 يناير 2011م الموافق 24 صفر 1432هـ

مجلس إدارة «التأمينات» لم يقر بعد الهيكلة الجديدة للموظفين

راشد المير-السيدهادي الموسوي
راشد المير-السيدهادي الموسوي

رفع رئيس لجنة الدمج بالهيئة العامة للتأمين الاجتماعي راشد المير مذكرة إلى مجلس إدارة الهيئة يبين فيها أن اللجنة قررت في اجتماعها رقم (4) لسنة 2011 المنعقد بتاريخ 25 يناير/ كانون الثاني 2011 تأجيل عرض لوائح شئون الموظفين الواردة في البند رقم (2-4/2011) من جدول أعمال مجلس إدارة الهيئة للاجتماع رقم 2-2011 إلى اجتماع قادم للمجلس. ويأتي ذلك تأكيداً على أن مجلس إدارة هيئة التأمين الاجتماعي لم يقر بعد الهيكلة لموظفي الهيئة، في ظل تأكيدات الرئيس التنفيذي للهيئة الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة على أن تعيين ثمانية مديرين من موظفي قسم تقنية المعلومات في مناصب عليا في الإدارة الجديدة بعد الدمج، تم وفق ما نص عليه «الهيكل التنظيمي الجديد المقترح، والذي تم اعتماده من قبل مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي».

من جانبه، قال النائب الوفاقي السيدهادي الموسوي إن حديث الرئيس التنفيذي للهيئة به مخالفات كثيرة، إذ تحدث عن تعيينات وفق ما نصت عليه «الهيكلة التنظيمية الجديدة» التي أقرها مجلس الإدارة، بينما مجلس الإدارة لم يقر الهيكلة بعد ومازال الخلاف بشأنها مستمراً ولجنة الدمج تناقشها.


الشيخ محمد بن عيسى يؤكد أن تعيينات المديرين بعد إقرار اللوائح

الموسوي: مجلس إدارة «التأمينات» لم يقر الهيكلة الجديدة للموظفين

الوسط - هاني الفردان

رفع رئيس لجنة الدمج بالهيئة العامة للتأمين الاجتماعي راشد المير مذكرة إلى مجلس إدارة الهيئة يبين فيها أن اللجنة قررت في اجتماعها رقم (4) لسنة 2011 المنعقد بتاريخ 25 يناير/ كانون الثاني الماضي تأجيل عرض لوائح شئون الموظفين الواردة في البند رقم (2-4/2011) من جدول أعمال مجلس إدارة الهيئة للاجتماع رقم 2-2011 إلى اجتماع مقبل للمجلس .

ويأتي ذلك تأكيداً على أن مجلس إدارة هيئة التأمين الاجتماعي لم يقر بعد الهيكلة لموظفي الهيئة، في ظل تأكيدات الرئيس التنفيذي للهيئة الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة على أن التعيينات الجديدة ومنها تعيين ثمانية من موظفي قسم تقنية المعلومات في مناصب عليا في الإدارة الجديدة بعد الدمج، تم وفق ما نص عليه «الهيكل التنظيمي الجديد المقترح، والذي تم اعتماده من قبل مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي».

ومن جانبه، قال النائب الوفاقي سيدهادي الموسوي إن حديث الرئيس التنفيذي للهيئة بها مخالفات كثيرة، إذ تحدث عن تعيينات وفق ما نصت عليه «الهيكلة التنظيمية الجديدة» التي أقرها مجلس الإدارة، بينما مجلس الإدارة لم يقر الهيكلة بعد ومازال الخلاف بشأنها مستمراً ولجنة الدمج تناقشها.

وشن الموسوي هجوماً كبيراً على الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي بخصوص الآليات التي اتبعتها في عملية تعيين موظفين في مناصب قيادية من دون الاحتكام لمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الموظفين، واصفاً إياها بـ «الكارثية».

وقال الموسوي: «بشأن ما أثير مؤخراً بشأن التعيينات التي تمت في عملية دمج العاملين في الهيئة العامة لصندوق التقاعد والهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، ووصفها بأنها مخالفة للوائح الداخلية ومقتضيات العدالة، ومخالفة لما نصت عليه المادة التاسعة من القانون رقم 3 لسنة 2008 في شأن معايير الدمج بين المؤسستين».

وأشار الموسوي إلى أن ما ذكره الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، من أن الدمج والتعيينات في الهيئة تمت ضمن آليات وضوابط معينة أوصت بها الشركة الاستشارية المكلفة بعملية دمج الهيئتين، فيه مغالطة لا يمكن قبولها.

وقال الموسوي: «الشركات الاستشارية ليست معنية بتفاصيل تعيين الأفراد بالاسم أو الذات، وإنما تضع الخطوط العريضة والاشتراطات المهنية لعملية الدمج بمعايير، وليس من المتوقع أن توصي شركة استشارية بتفضيل ذوي المؤهلات الأقل لمناصب عليا أو مهمة على ذوي المؤهلات وذوي الكفاءة». وأكد أن الشركات الاستشارية لا توصي بصفتها جهات مهنية بأن يتم تعيين أفراد على قاعدة المحسوبية، كما أن المؤسسات الاستشارية لابد أن توصي بالالتزام باللوائح والقانون لجهة أصالتها في الموضوع. وبين الموسوي أن الشركات الاستشارية دائما تدعو وتوصي على العمل على توظيف الآليات المعتمدة في كل المؤسسات المقابلة والامتحان والأقدمية والخبرة والكفاءة، وفي هذا الخصوص غالبا ما تشترك الشركات الاستشارية في أن النقل أو التعيين قائم على أساس الإعلان عن الوظيفة وعمل المقابلات والامتحانات إن لزم، ويتم تقييم المترشحين من قبل لجنة تشرف عليها دائرة الموارد البشرية، وعندما تكون المناصب عالية يشرف عليها التنفيذيون في الإدارة العليا، الأمر الذي لم يتم في الحالات محل المخالفة

العدد 3068 - السبت 29 يناير 2011م الموافق 24 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 2:22 م

      يجب الدفع في إقالة ...

      سعادة النائب لا تتعب روحك. أعتقد سمعت المثل اللي يقمل "ويش فيك ياجمل من عدل قال: حتى...". شوف ما راح ينقضي الفساد إلا بزوال رأس الفساد، وانت سيد العارفين والله من وراء القصد.
      لذلك يجب الدفع في إنهاء عقد المسئول المباشر عن الهيئة والذي هو المسئول أمام مجلس الادارة.

    • زائر 7 | 12:37 م

      كم من مقعد يملك رئيس الهيئة في مجالس ادارة البنوك وابن خالته الشيخ ع

      السيد الموسوي : الرجاء البحث عن كم من مقعد يمتلك رئيس الهيئة قريبه الشيخ( ع)؟ ما يترتب عليه دخولهم في استثمارات خاسرة فقط لانهم لا يريدون ذالك البنك لايخسر . ونريدكم ان تسئلوا هؤلاء كيف قام باعطاء ممتلكات قرض 100 مليون والهئية لا تمتلك الصلاحية بتزويد قروض. الرجال موقف ترقيات موظفين التقاعد من 3 سنوات ويمرر ترقيات موفظين التأمينات فقط؟! وينك ياممثل العمال عن هذه التجاوزات؟لماذا لايوقفونه عند حده؟ والله على ايام راشد المير كانت الهيئة بافضل حال . ولماذا تعيين المديرين فقط من التأمينات؟

    • زائر 5 | 5:38 ص

      اخي الموسوي : اسئل عن مكاتب الاستثمار الموجرة 3 سنوات بدون موظفين

      شكر الموسوي : اتمنا لو تسئل عن مكاتب الاستثمار المؤجرة من 3 سنوات من غير تحويل الموظفين هناك بس المكاتب فاضية والايجار ماشي 5000 دينار شهرياً . وعندكم الحسبة . افتحوا تحقيق ترى موظفين التقاعد مظلومين ؟ تخيل موظف التأمينات اقل من موظف التقاعد في الرتبة وفي نفس المكتب ويستلم راتب اعلى بحكم المميزات التي يحملونها دون موظفين التقاعد. ويش هالمسخرة والله حرام لعبة في اموال الناس وليش حسن الماضي ما يتكلم عن المكاتب المؤجرة من 3سنوات؟!

    • زائر 4 | 1:14 ص

      مظلومين القطاع الخاص

      أحين لو أبي أطلع تقاعد يصير؟ كملت 15 سنة؟ بس مليت من الشغل و التأمينات ما يرفعون الخط !!!!

    • زائر 3 | 12:29 ص

      تعينات الرجل العغير مناسب في المكان الغير مناسب

      دائما سنن الحياة سنن الله في الكون دائما المتنفذين يعينون المتملقين والفاسدين حتى لاتكون هناك مشكلة في المستقبل
      ز
      شكر للموسوي ونرجو المزيد من خلاال البرلمان يكون لجنة تحقيقة ويزيلون المخافلين.

    • زائر 2 | 11:25 م

      للحين ما صار الدمج !!!!!!؟؟؟؟

      يا الاهي؛ مو كانها السالفه طولت حبتين ؟ بس لا تروح فلوسنا مع مخرجات الخلطة الجديدة

    • زائر 1 | 10:42 م

      دمج اخرطططططططي

      ببه قروو تر تعبنة البنوك ما خلت لنه شي شوفوا مميزات صندوق التقاعد ترى هذا دمج عل اخرطي ادا تبون دمج لازم كل المميزات للهيئه بعد موبس تاخدون افلوسنه تعينون مديرين موناقصين كفاية الهبره الكبيرة واللبيب بالاشاره يفهمو
      لاحد يسكت

اقرأ ايضاً