العدد 3068 - السبت 29 يناير 2011م الموافق 24 صفر 1432هـ

البدء بتطوير سلماباد اليوم بكلفة 1,187 مليون دينار

بدأت وزارة الأشغال اليوم الأحد (30 يناير/ كانون الثاني 2011) بأعمال مشروع تطوير طرق قرية سلماباد، بكلفة إجمالية قدرها 1,187,370 دينار بحريني.

وصرح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق في الوزارة رائد الصلاح بأن المشروع قد تمت ترسيته على شركة البحرين للأنابيب والمقاولات وسوف يستمر العمل لمدة 45 أسبوعا حيث سيكون من المؤمل الانتهاء من المشروع في شهر ديسمبر/ كانون الأول 2011. ونسب بيان صدر عن «الأشغال» أمس السبت (29 يناير/ كانون الثاني 2011) إلى الصلاح قوله إن الوزارة هي احد المساهمين الرئيسيين في التنمية المستدامة لتلك المناطق، وتسعى الى توفير خدمات تتماشى مع خطتها الاستراتيجية في تأهيل البنية التحتية للقرى والاستمرار في تطويرها وإعادة تأهيلها وصيانتها لضمان حياة أفضل وفق رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

وقال إن أعمال التطوير ستشتمل على إنشاء طرق بطول قدره 5,5 كيلومترات وإزالة الأسفلت القديم وإعادة بناء البنية التحتية، وإنشاء شارع سلماباد المار داخل القرية، وكذلك إنشاء عدد من الطرق الرئيسية منها الطريقان 605 و634. كما ستشمل أعمال التطوير تحويل عدد من الشوارع الداخلية إلى مسار ذي اتجاه واحد، وإنشاء الأرصفة، وتوفير مواقف سيارات بالأماكن المتاحة والقريبة من مدرسة سلماباد الابتدائية للبنات وعدد من المساجد والمآتم، ورصف الطرق الضيقة بالطوب الأرضي والطرق الأوسع عرضاً باستخدام الأسفلت، وإنشاء شبكة مؤقتة لتصريف مياه الأمطار في المناطق الأقل ارتفاعا. وأضاف أن التطوير سيتضمن أيضاً أعمال الإنارة ووضع عدد من القنوات الأرضية لاستخدامها من قبل الخدمات الأخرى مستقبلاً

العدد 3068 - السبت 29 يناير 2011م الموافق 24 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 12:35 م

      داتسواني

      نبي فنس وشارع حق ريسات مو تنسونا عاد ههههه

    • زائر 5 | 7:56 ص

      عن مجمع 714سلماباد او هورة عالي

      اه ثم اه ياليتني ما سكنت في هذه المنطقة التي لا توجد فيها خدمة من الخدمات وكلما حاولنا من المسئولين ولاحياة لمن تنادي لا مجاري اعزكم الله ولا شوارع حدث ولا حرج وخصوصا هذه الايام ولا فياضانات جدة واتمنا يوم واحد من المسئولين يكلف نفسة ولو لخمس دقائق وياخذ نظرة ولو من بعيد الحين لو صوبهم جان على طول رصف وتعديل والدني مقومينها ومقعدينها وينهم الي انتخبناهم من يحصلون الكراسي يختفون ولا ليهم حس ابدا لاكن ما اقول ال الله كريم وحسبي الله ونعم الوكيل .

    • زائر 4 | 6:08 ص

      أين أنت ياعادل الستري؟؟؟ وسيد عبدالله؟؟

      حبذا لو القيتم نظرة بسيطة على ما تؤول اليه حال الشوارع بعد سقوط المطر وخصوصاً الشارع الخلفي لبيت الحاج علي الكشري لأنه محاصر بالمياه التي تتجمع جراء سقوط المطر ومن استخدام أهالي الاسكان اليومي؛؛ هل يعقل ان لا تكون هناك شبكة لتصريف مياه في كل الاسكان؟؟
      هذا للعلم وبراءة الذمة اتمنى منكم التحرك السريع.

    • البلد الضائع | 4:24 ص

      تعالو كملو تطوير النويدرات.....

      النويدرات قبل دخول الوقاق للمجلس النواب كانت تجري فيها عمليات تطوير الشوارع ولكن بعد وفاة العضو البلدي إبراهيم حسين ودخول الوفاق المجلس وتغير توزيع المجمعات بهدف تقليل عدد النواب الشيعة تم إدخال مجمعات من النويدرات والمعامير للرفاع وأصبح عضونا البلدي وليد هجرس الذي لم يأتي بأي تغير لنا بل أوقف تطوير المنطقة في عهده الكريم فسؤالنا الأن متى سوف يستأنف تطوير النويدرات

    • زائر 2 | 1:12 ص

      ولد سلماباد

      نتمنى تعديل الشوراع في مجمع 706 ورصفه
      وزراعه وعمل حديقة للاهالي وصالة افراح
      ومجمع تجاري ومركز صحي

    • سهم المنيه | 11:33 م

      سهم المنيه

      ماشاء الله بيستغرق العمل 45 إسبوع الظاهر بعد الإنتهاء من العمل مامنعرف منطقتنه بس مانسى ان نشكرهم على بذل كل هذا الجهد

اقرأ ايضاً