العدد 3068 - السبت 29 يناير 2011م الموافق 24 صفر 1432هـ

المدرب الوطني خليل برونو: نهائي رائع واليابان استحق البطولة عن جدارة

قال المدرب الوطني خليل برونو إن نهائي كأس آسيا والذي جمع اليابان مع استراليا كان رائعاً في مباراة متكافئة من الفريقين وفي الشوطين ترى مرة لليابان السيطرة وأخرى لاستراليا. وأضاف «اليابانيون لعبوا بتكتيك عال ممتاز وهم يعرفون جيداً كيف يتصرفون في ملاقاة المنافس بينما استراليا يعد أذكى فريق إذ إنهم يلعبون حسب قدرات وإمكانات المنافس».

فاليابان اعتمد على الكرات القصيرة والبينية واللجوء إلى الاختراق من العمق أكثر لأن لو لعبوا على الأطراف لكانت المشكلة أكبر لوجود لاعبين في الدفاع الاسترالي طوال القامة وبالتالي لم تكن له كرات عرضية إلا ما ندر.

أما الفريق الاسترالي فركز كثيراً على أطرافه لأن قوته فيها وبكراته العالية والرأسية.

وتابع «الحارسان رائعان وخصوصاً حارس اليابان الذي يعد نجم المباراة وأنقذ أكثر من هدفين مؤكدين خلال الشوطين. أما حارس استراليا أيضاً فجيد، وكانت كرات استراليا على اليابان أخطر. نعم ما شاهدناه خلال الأشواط الأربعة كانت بصماته من علم المدربين في التكتيك العالي وعملوا حسب إمكانات المنافس بأمور كثيرة.

الفريق الاسترالي ابهر الجميع بأدائه الكبير من مباراة إلى أخرى حتى وصل النهائي بهذا الأداء الرائع وكان فعلاً يستحق أن يكون طرفاً في النهائي».

وأضاف «الفريق الياباني يستحق أن يحرز البطولة وأنا رشحته إلى جانب الفريق الكوري ولكن اليابان قال كلمته في الأخير وطار بالبطولة»

العدد 3068 - السبت 29 يناير 2011م الموافق 24 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً