العدد 3070 - الإثنين 31 يناير 2011م الموافق 26 صفر 1432هـ

فيصل بن راشد: أهمية خاصة لتنظيم سباق كأس الملك للقدرة

العلوي يؤكد جاهزية اللجان العاملة في البطولة

أشاد رئيس لجنة القدرة بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة بالدعم الكبير والمتميز الذي يوليه حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى لرياضة القدرة البحرينية واهتمام جلالته اللامحدود بالقطاع الرياضي في المملكة عموماً ورياضة القدرة خصوصاً، مؤكدا بأن دعم جلالة الملك يضع المسئولية مضاعفة من أجل العمل على تطوير المسابقات المحلية وتطوير المنتخبات الوطنية لتحقيق أفضل النتائج للمملكة.

وأكد سموه أن بطولة كأس الملك تحظى باهتمام كبير من قبل المسئولين في الاتحاد ومن قبل الاسطبلات المحلية والفرسان المشاركين في البطولة، إذ إن هذه البطولة تكون محل اهتمام الجميع منذ بداية الموسم والجميع يعمل منذ بداية الموسم من أجل هذه البطولة، مضيفا أن لجنة القدرة بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وضعت تصوراتها وتحضيراتها لهذا لسباق في وقت مبكر لإخراجه بالصورة المتميزة التي تتناسب مع اسم جلالة الملك.

وأشار سمو الشيخ فيصل إلى أن نجاح سباقات كأس جلالة الملك الماضية جاء بفضل توجيهات رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة والمتابعة المستمرة لرئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لجميع الاستعدادات للبطولة التي تحمل الاسم الغالي على الجميع جلالة الملك المفدى بالإضافة إلى الجهود الكبيرة التي بذلها العاملون في جميع لجان البطولة والذين يعملون لساعات متأخرة من الليل من أجل تجهيز القرية وجميع الأمور المتعلقة بالسباق.

وأضاف سمو الشيخ فيصل بأن تشريف جلالة الملك وحضور جلالته يزيد من تميز السباق ونجاحه، مؤكدا أن اهتمام جلالة الملك ومتابعته المستمرة كان السبب الرئيسي لوصول رياضة القدرة البحرينية إلى أعلى المراتب الدولية، وتتبوأ مكانة عالية بين دول العالم.

وتوقع سمو الشيخ فيصل أن يكون السباق قويا ومثيرا، مشيدا بالمستويات الجيدة التي قدمها الفرسان المشاركون في البطولات والتي تؤكد حسن استعداداتهم للموسم وبطولة كأس الملك خصوصاً.

وأضاف سموه بأن المستويات الجيدة التي يقدمها جميع الفرسان المشاركين في السباق والأداء المتطور لمعظم الاسطبلات المشاركة في السباق يعكس مدى التطور الفني الكبير الذي وصلت له القدرة البحرينية.

وأشاد سمو الشيخ فيصل برعاية شركة WGA لسباق جلالة الملك، مؤكدا أن دخول الشركة كشريك مع الاتحاد سيساهم في نجاح البطولة الغالية وسيساهم في تميزها، متمنيا أن تكون هذه الرعاية هي بداية للمزيد من المشاركة والتعاون بين الاتحاد والشركة، متمنيا سموه كل التوفيق والتطور والازدهار للشركة.

من جانب آخر، أكد عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة التسويق بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة المدير الفني للفريق الملكي للقدرة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة أن بطولة كأس الملك لها خصوصيتها الخاصة سواء من ناحية التنظيم أو المستوى الفني، مضيفا بأن هذه البطولة بما تحمله من اسم غال على الجميع تنال الحصة الأكبر من الاهتمام والرعاية ما يجعلها دائما الأقوى والأبرز على المستوى المحلي.

وأعرب الشيخ دعيج عن ارتياحه من البرنامج الإعدادي للفريق الملكي الذي سيشارك في هذه البطولة وخصوصا مع منافسات سباق العموم لمسافة 120 كيلومتراً، موضحا نوايا الفرق وتفاؤلها بتحقيق المراكز المتقدمة في أقوى السباقات والبطولات بالموسم، موضحا أن الفريق الملكي حريص على مواصلة تدريباته بكل جدية وحماس حتى موعد انطلاقة السباق الذي سيشهد مشاركة قوية ومثيرة من قبل نخبة فرسان البحرين.

من جانبه، أكد أمين السر العام بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة غالب العلوي أن الاتحاد الملكي وجميع اللجان وضعوا لمساتهم النهائية والأخيرة لانطلاقة منافسات كأس جلالة الملك المفدى للعموم والناشئين برعاية «WGA».

وأشاد العلوي بالجهود التي يبذلها كل القائمين على اللجان العاملة في البطولة، وحرصهم على إخراج البطولة والسباق بالصورة المطلوبة التي تؤكد تطور وتألق سباقات القدرة البحرينية التي نجحت وبفضل الدعم والاهتمام الكبير من القيادة الرشيدة، ومن قبل رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد وخالد بن حمد والتي وضعت القدرة البحرينية في القمة.

أما مدير الفريق الملكي لسباقات القدرة خالد أحمد فقد أكد جاهزية الفريق الملكي للمشاركة في منافسات البطولة، مشيراً إلى أن الملكي سيكون منافسا قويا كالعادة على المراكز الأولى ويسعى إلى تكرار إنجاز العام الماضي من خلال سيطرة الفريق على المراكز الأولى في منصة التتويج.

وأشار خالد أحمد إلى رغبة الفريق الملكي للقدرة في مواصلة الظهور القوي في منافسات جميع البطولات والسباقات، مشيرا إلى توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على الظهور بالصورة الحقيقية لفرسان البحرين والفريق الملكي.

العدد 3070 - الإثنين 31 يناير 2011م الموافق 26 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً