العدد 3070 - الإثنين 31 يناير 2011م الموافق 26 صفر 1432هـ

ريال مدريد يحاول الاحتفاظ بالتفاؤل بعد الهزيمة المفاجئة

حاول ريال مدريد الاحتفاظ بتفاؤله بعد هزيمته صفر/1 أمام اوساسونا أمس الأول (الأحد) لتتلقى آماله في الفوز بدوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم لطمة قوية. وهذه ثاني هزيمة لريال مدريد في الدوري بالموسم الجاري وجاءت بعد يوم واحد من تحقيق برشلونة حامل اللقب للانتصار الخامس عشر على التوالي في المسابقة معززا موقعه في الصدارة بفارق 7 نقاط عن غريمه التقليدي.

وقال المدير العام لريال مدريد الأرجنتيني خورخي فالدانو للصحافيين: «النتيجة قاسية لكنها لن تحدد شيئا».

وأضاف «عند نقطة منتصف الموسم ليس من الممكن أن تنتهي البطولة بالنسبة لريال مدريد. قدرتنا على الكفاح معروفة دائما ونحن لا نستسلم في مثل هذه المواقف».

وشدّد خورخي فالدانو على أنّه ما زال أمام الفريق المزيد من المباراة ليخوضها.

وقال: «هذا النادي لا يستسلم بسهولة. خضنا الكثير من مباريات كأس الملك الصعبة. كانت نتيجة غير متوقعة ولكن علينا إعادة جمع أنفسنا. ما زال أمامنا الكثير على نهاية الموسم ونملك المهارة لنفوز بالبطولات الثلاث كلّها».

وأضاف «خرجت المباراة عن السيطرة بعض الشيء مع دخول أديبايور. إنّه لاعبٌ سريع ويفرض وجوده على الملعب. أنا متأكّد من أنّه سيساهم في الكثير من الأمور الجيدة وسيستمرّ بالتأقلم. لا شكّ في أنّها نتيجة قاسية ولكننا لم نستسلم. نحن فريق طموح وتعلّمنا ممّا يجعل هذا النادي عظيماً».

وتابع «تتطلّب بعض المباريات جهداً أكثر من غيرها ولكن يجب ألا نقلق بشأن المستقبل. أثبتنا أنّ بإمكاننا اللعب جيداً. لا نملك الكثير من الوقت قبل مواجهة الأربعاء ضمن كأس الملك ولكن ما يساعدنا أننا نلعب أمام جمهورنا. نعرف كيف نخوض النهائيات ولكن يجب أن نتأهّل أولاً».

وخاض ريال مدريد مواجهة صعبة في جولة الذهاب بكأس ملك اسبانيا يوم الأربعاء الماضي عندما تغلب 1/ صفر على مضيفه اشبيلية وسيلعب لقاء العودة هذا الأسبوع لكن الفريق افتقر للمسة الأخيرة في المباريات الأخيرة.

وواجه ريال مدريد صعوبات في السيطرة على مجريات اللعب أمام اوساسونا وافتقد لتأثير تشابي ألونسو في خط الوسط بعد جلوسه على مقاعد البدلاء لإصابته بنزلة برد ونزل أرض الملعب كبديل في الشوط الثاني فقط عندما حاول الفريق تعديل أوضاعه.

وقال مدرب ريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينهو: «الموقف أصبح أكثر صعوبة بالنظر إلى برشلونة لكن عندما يأتي يوم الأربعاء سنفكر في هذه المباراة فقط».

وأضاف «بذل اللاعبون جهدا كبيرا وليس لدي أي شكوى. خسرنا أمام منافس قدم كل ما عنده وكان يملك أسبوعا للاستعداد وضغط على نفسه لأقصى حد».

وتابع «يجب أن أقدم التهنئة لأوساسونا. لا أقول إن اوساسونا استحق الفوز لكنه يستحق التعادل».

وكانت الهزيمة السابقة لريال مدريد في الدوري عندما خسر الفريق 5/صفر أمام برشلونة في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

وقال جناح ريال مدريد وهداف الدوري الاسباني البرتغالي كريستيانو رونالدو: «يجب أن نفكر بطريقة ايجابية. الأمر صعب لكن يجب أن نفكر بصورة ايجابية».

وأضاف «أعلم أنّ الفوز بالليغا أصبح أكثر صعوبة ولكنه ما زال ممكناً. كانت النتيجة مخيبة للآمال ولكن علينا البقاء إيجابيين والاستمرار في القتال».

وأكد رونالدو «لم نلعب جيداً ولكننا حاولنا جهدنا وحاربنا بشدّة. خاض أوساسونا المباراة من خلال التقدّم الهجومي بكرات عميقة آملين أن تنتهي المباراة. سدّدوا مرّة وسجّلوا الهدف. كانوا محظوظين».

وقال: «خاب أملي للغاية بالجوّ، فليس مسموحاً أن تتحوّل كرة القدم إلى ساحة معركة. وليس جيداً أن يرى الأولاد مشاهد كهذه على التلفزيون. لقد قام الجمهور برمي الكرات والولاعات على الملعب. أتمنّى أن تتمّ معاقبتهم. ما كان سيحدث لو أنّهم أصابوا أحدا كما حدث مع أيكر منذ أيامٍ قليلة؟ هذا أمرٌ غير مقبول وخصوصا للذين يحبّون كرة القدم».

أما مدافع الفريق أربيلوا فقال: «مع فوز برشلونة فعلياً بكل مبارياتهم والتعويض عن 7 نقاطٍ في الليغا سكون الأمر صعباً علينا ولكن ما زال أمامنا النصف الثاني كلّه من الموسم لنلعب ويمكننا العودة من خلاله».

وأضاف «قد نكون افتقرنا للسلاسة التي حظينا بها في المباريات الأخرى. وكانت كميّة العمل التي حظينا بها هذا الشهر مع كلّ مباريات كأس الملك سبباً آخر للتعب».

العدد 3070 - الإثنين 31 يناير 2011م الموافق 26 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 28 | 7:02 ص

      عاشق الملوك

      عععععااااااادي
      يا الملكي انتم ملوك

    • زائر 27 | 10:21 ص

      الى الزائر المدعو ( محايد )

      لقد ضهر اصلك
      لاتكتب محايد مرة ثانية
      والكلام الذي كتبته يعبر عن اصلك

    • زائر 26 | 10:20 ص

      الزائر رقم 24 للتوضيح فقط الطيور على اشكالها تقع (( الحقيقه المرة ))

      حسب كلامك المعسول الى صريح انه يكلمنى بطريقه وارد عليه انا بطريقه غير محترمه .... السؤال اليك ليش فقط يكلمنى انا ويرد على مقالى ليش الباقى الذين يغلطون عندهم حق الفيتو والله على راسهم ريشه للغلط على الناس ما اشوفه ينصح احد من مشجعين نادى الفلس مدريد وشوف الزائر رقم 18 شنو كاتب . انا حسب كلامك غير محترم خل الاحترام الى امثالك المنافقين ... وهذه مو غريبه لان الطيور على اشكالها تقع .... واعتقد وصلت الرساله وكفايه لا احد يرد لانى بروح اتسمع .... مأجورين بوفاه نبى الامه محمد (ص )

    • زائر 25 | 7:51 ص

      محايد

      والله انتون يا مشجعين مضريط ما تحترمون احد فلا تتكلمون عن الاحترام يا سفهاء

    • زائر 24 | 7:39 ص

      الى الزائر (( الحقيقة المرة ))

      انت شخص غير محترم
      شوف الزائر ( صريح وواضح ) يكلمك شلون وانت ترد عليه شلون
      صدق انك غير محترم

    • زائر 23 | 7:30 ص

      وينك يا صريح المزيف من الزوار رقم 10 و18 (( الحقيقه المرة ))

      لو كنت محايد جان على الاقل رديت على اصحاب هذه التعليقات ليش ساكت هل كلامهم صحيح يعنى تقابل الغلط بالغلط وهو اكبر غلط ليش ما تنصحهم على الاقل ولا كلمه واحده اتجاهم تفهمهم. هل كلامهم معسول على قبلك وكلامنا مسموم فى قلبك . كلمات سخيف وجاهل وسفيه وما خلو كلمه واحد. انا مو جالس اصيح اليك بس حبيت اخبرك عن هولاء الزمره الفاسده التى تمشى على دربك فى التعامل مع الاخرين .. ولعلمك الشخصى من الصعب ان اسكت عن الحق لان طبعى المواجهه وليس النفاق لكسب الاصوات.اريدك ان تقول كلمه حق ولو مره واحده فى حياتك فقط

    • زائر 22 | 6:56 ص

      الزائر رقم 18 الحين ظهرت الحقيقه (( الحقيقه المرة ))

      اذا انا ما عندى اخلاق حسب كلامك خلك انت احسن منى اذا انا جاهل خلك انت الكبير هل هذه كلمات انسان عاقل سخيف وسفيه ... انا اقول هذا الكلام الى مورينهو الجبان وغيره وما اغلط احد احد شخصيا بالتخصص مثلك ... فى مثل يقول العنزه ما تشوف ...... تشوف غيرها وهذا المثل ينطبق عليك. اما الزائر المنافق الصريح .. انا صدق مريض وهذا بلاء من الله ويمكن مع الايام اتعالج بس النفاق ماله علاج حتى فى الخارج .... وانصحك تنتحر احسن اليك والينا

    • زائر 21 | 6:01 ص

      إلى الحقيقه المره من صريح و واضح

      ما توقعت منك هذه التعليقات ياحقيقه مره والله يسامحك وانا لأا أريد أن أرد عليك وأريد أن أخذ منك الحسنات وأنت تاخذ الذنوب والله يسامحك على هذه التعليقات التي أخلتك في بحر غزير ومرض وبلاء شافاك الله

    • زائر 20 | 6:01 ص

      زائر 1

      يا اللة خير وخاتمة خير قاموا الفاشلون يتكلمون ويعلقون وهم عمرهم ما سمعوا بالبلطجية الا ها الي الايام0غصن الورد

    • زائر 19 | 5:59 ص

      شخص معتدل

      السلام على الإخوة
      حتى الآن لم أفهم سبب هذا الغل المتبادل بين مشجعي الناديين وكأن كلا منهما يملك النادي وله فيه أسهم مالية ، بل أسوأ أن البعض بلغ درجة أن أدخل الحقد الغربي تجاة الإسلام في الأمر
      لم كل هذا ؟
      أنا أيضا أحب متابعة كرة القدم ، وإذا كان ريال مدريد يلعب فأحب أن يفوز ............
      لكن ، لا أهتم أبدا إذا خسر ، أصلا لا علاقة تربطني به سوى أني أحب أن أستمتع بالرياضة
      وأيضا أنا لا أكن أي كره أو حقد ضد البارسا ، بل إن نتائجه لا تهمني ، سواء ربح أو خسارة ، وهذه هي الكرة حقيقة

    • زائر 18 | 5:55 ص

      الى الزائر (( الحقيقة الخايسة ))

      هدا بعض من تعليقك مال امس شوف واحكم على نفسك يالسفيه
      ( وين ابو الغنم كاكا - وعلى جمهورك المهزله الغشيم الذى يشجعك - لان الحاضر اقوى منك يا طبل )
      هل هذا كلام رجال محترمة نفسها ؟؟؟؟ مأعتقد

    • زائر 17 | 5:30 ص

      محايد

      الحقيقه المرة والزائر رقم واحد لم يغلطو على احد ليش كل هذا التعصب يوم ريال بيتيس غلب برشلونه كانت تعليقات مشجعين ريال مدريد جداً قبيحه ولا تدل على الاخلاق الرياضيه ومثلما تدين تدان

    • زائر 16 | 5:22 ص

      الى صريح ومنافق ... والزائر رقم 10 (( الحقيقه المره ))

      بصراحه امرك غريب كل يوم مسوى روحك انك انسان خلوق وطيب وانت للاسف انسان منافق ... كل يوم تقراء ما يقوله مشجعين نادى الفلس مدريد وساكت ما كل خراك تخاف تقول الحقيقه .... اذا انا كنت هجمى انت شنو تقول عن نفسك ...الاحترام الى امثالك غلط كبير لانى بصراحه اغتريت فيك فكرت انسان فاهم طلعت انسان جاهل تحب الناس تنظر اليك فقط وافعالك مثل تعليقاتك البايخه ...انت تقول ان هذا المحل محترم وانا معاك واستغرب اشلون امثالك دخلو فيها شى صدق يحير ... اما الزائر رقم10 ما اقول لا ولا ترد على السفيه جواب وكفايه

    • زائر 15 | 5:17 ص

      إلى الحقيقه المرة من ___________صريح وو واضح

      لماذا لا تتعلم الأخلاق والروح الرياضية العالية والعامة من أخيك وصديقك ( عين باردة ) فهو مشجع ومغرم بنادي برشلونه مثلك لاكن يوجد فارق الأخلاق والروح بينكما على أساس أنه متفوق عليك بنسبة جدا كبيرة لماذا كل هذه العصبية وعدم أحترام الخصوم ولماذا تاخذ كل الأمور بمحمل الجد أصبحت أنت من يعاني بالمرض النفسي وليس ما ذكرتهم سابقا فالتعليقات الهجمية التي تكتبها آثارها ومردودها عليك وليست إليك والله لو ما أعزك وأحترمك لما وجهت لك هذه النصائح الذهبية وأتمنى أن تتقبلها برحابة صدر وأقتناع والسموحة

    • زائر 14 | 5:17 ص

      إلى زائر رقم 9 المدعو / الحقيقة المرة

      انت اخر واحد يتكلم عن الاخلاق الرياضية والغير رياضية روح شوف تعليقق يوم امس ، كان تعليق صدق يعكس شخصيتك ، وانا الي مستغرب منه أن ادارة الجريدة ماقصت التعليق ، مدري ليش ، اعتقد ان المشرفين على التعليقات برشلونيين ياجماعة الخير انا بخلي رابط الموضوع شوفو تعليقة واحكمو ( رقم التعليق 52 )

    • زائر 13 | 5:14 ص

      انا الزائر رقم واحد

      يا جماعه الخير انا اقصد لاعبين الريال مو قصدي المشجعين فهمتون الموضوع غلط واذا بتدافعون عن الاعبين فعتبرو نفسكم معاهم في الموضوع

    • زائر 12 | 5:06 ص

      إلى الحقيقه المره من____________ صريح و واضح

      ياحضرة الزائر إلى متى سوف تترك عنك هذا الأسلوب الهش والهمجي وليكن في علمك أن هذا الأسلوب يعكس مدى أخلاقك وأسلوبك وتحدثك ولو سمحت نحن في موقع محترم وكما تدعي وجود سب وأهانات أثبت لنا ذلك ولو وجدت أعتقد أنها لم تعرض تعليقك هذا في أهانات وتجريح لمشجعي النادي الملكي وأيضا كذلك للمحايدين مشجعي برشلونه الأن أنت تريد أن تصحح الخطأ فصححته بالخطأ الفادح والكاذب أنصحك أن تتعلم الروح والأخلاق الرياضية لكي تحظى بالنجاح في التعامل مع الآخرين بشكل عام وألاجو من الزوار توجيه النصيحة أولا لهذا المسماه أعلاه

    • زائر 11 | 5:00 ص

      علينا أن نؤمن بالفوز والخسارة __________صريح و واضح

      المثقفين والواعيين للثقافة الرياضية يجب أن يتقبلها الخسارة برحابة صدر مثل ما نقبل الفوز برحابه صدر فهذه الخسارة من الممكن أن تكون ( رب ضارة نافعة ) والهزيمة تحل العزيمة ولاكن هذه الأمور التي تنقص المتخلفين عن الثقافة الرياضية التي تتطلب أولا الأخلاق وأحترام الخصوم ونحن نعلم جميعا بأن برشلونه في أفضل حالاته والدوري بين يديه ولايعتمد ولاينظر إلى بقية الأندية ولاكن يتوجب علينا أن نؤمن بأن كرة قدم فيها فوز وخسارة وتعادل وعلينا أن نتقبلها و نصلح الأخطاء وأن نحترم كل نادي ومشجعيه

    • زائر 10 | 4:56 ص

      إلى زائر رقم 9

      انت مثل الزائر رقم 1 والدليل الكلام إلي انت كتبته
      كلام وسخ ويدل على شخصيتك .......
      وادا تقول ان نادي ريال مدريد قروضه من بنوك اسرائيلية ، انا قول ليك روح شوف نادي برشلونة ( يدعم اسرائيل بكل الطرق ) واكبر دليل على ذلك أن علم اسرائيل يرفرف في ملعب برشلونة ( كامب نو )
      احنا مالينا دخل في هذا الشي الغرب كله يدعم اسرائيل ، احنا نشجعهم في الكورة فقط
      وتحياتي للجميع

    • زائر 9 | 3:49 ص

      الزائر رقم 1 انت صح وللباقى وين الغلط (( الحقيقه المرة ))

      يا جماعه اشفيكم الرجال ما قال شى غلط ضدكم او سب او اهان اى شخص. هذا الشخص كتب شى ضد نادى الفلس مدريد ليكون هذا النادى مال ابوكم ونحن ما ندرى .اذا فيكم خير يا المرضى نفسيا ردوعلى مشجعين نادى الفلس مدريد ليش الرد فقط على مشجعين نادى الحلم . كل يوم سب واهانات الى مشجعين نادى برشلونه ولا يوم شفت واحد كتب رساله الى ولد المصلى او مدريدى للابد او كلب مدريدى وافتخر . هذا النادى الصهيونى حرام احد يشجعه فى الاصل جميع الصفقات الاعبين من بنوك اسرائليله وفؤاها تذهب الى شراء اسلحه لضرب الفلسطينين يا الطبول

    • زائر 8 | 1:53 ص

      الى الزائر 1 أستح على ويهك

      يا أخي اشهالكلام عيب تقول هالحجي
      يا أخي هذي مباريات كرة قدم والرياضة أخلاق
      قبل لا تكو ن فيها التنافس الشريف
      يا أخي خير يا طير فزتو والريال خسرو ( خلاص كل شئ أنتهى ) لا يا أخوي الدنيا دواره والريال يمتلك لاعبين عالميين مثل برشلونه وما تدري خلال مباريات القسم الثاني ( كل شئ وارد في عالم كرة القدم )
      وعن الكلام الي ما له معنى حتى الجاهل ما يكتبه وبعدين أنت تسئ الى الوسط الرياضي ( الله يسامحك)

    • عين باردة | 1:49 ص

      الى الزائر قم 1

      الرجاء استخدام الكلامات الجميلة و المعبرة التى تدل على ثقافتك و أترك عنك الكلامات السوقية التى لا فائدة لها بل تشوه من مقامك و تقلل من أحترامك و شخصك فالرجاء منك في مقالاتك القادمة أن تكون أكثر تحضرا و أحتراما لكل أعضاء جريدة الوسط التى أعطتك المجال في المشاركة و الحرية في الكتابة فلا تجعل هذه الحرية في الكتابة تعبر بأسلوب منحرف و غير نطقي و خاصة انت أنسان بحريني و البحريني هو منبع الحب و الاحترام و الاخلاق العالية

      أتمني أن لا تزعل مني لاني أحبك و الله العظيم

    • زائر 6 | 1:29 ص

      للوسط الرياضي

      ارجو من القائمين حذف الكلمات والعبارات التي تسيى للمساهمين الاخرين لان معضم الماهمين رجال ولايرضون بالكلام الجارح ولكم في مساهمة الزائر رقم 1 مثال

    • عين باردة | 1:10 ص

      لا يوجد مستحيل في عالم كرة القدم

      بصراحة كلام جميل من المدير العام لريال مدريد الأرجنتيني خورخي فالدانو عندما قال علينا بالكفاح و لا نستسلم لان هناك 17 جولة قادمة و كل شئ ممكن يحدث صح أن البارسا قوي و أفضل فريق في العالم بس معرض للخسارة او التعادل لان الفرق الاسبانية تلعب بجد و عدم التهاون حتى لو كان البارسا او الريال طرفا فيها و لا تنسى عزيزي الزائر بأن البارسا جميع مبارياته القوية بتكون خارج ارضة مع الريال و فالنسيا و فياريال و اشبيلية قد يكون يسقط أو يتعادل كل شئ ممكن حدوثه
      شكرا لكم يا عشاق البارسا و الريال الاعزاء

    • زائر 4 | 12:54 ص

      نيعاج

      لم تخطأ الصحافه البرشلونية حينما قالت ريال مدريد يتعاقد مع لاعبين نعاج وراقصات .

    • زائر 3 | 12:44 ص

      الى زائر رقم 1

      انت ماعندك اخلاق رياضية

      الرياضة غالب ومغلوب ، وانت وماتضمن أن برشلونة يستمر بمثل هذا المستوى ( مستحيل )

      ف عيب عليك تتكلم جدي وكأنك ملكت العالم ، انت مجرد مشجع ( النادي ليس ملك لك ) شجع بروح رياضية ، حتى تتقبل الهزيمة في أوقات لاحقة

      وسامحني ادا كلامي فيه شي من التجريح

    • زائر 2 | 12:21 ص

      البرسا

      1000 مبروك للبرشا
      الدوري خلاص ذهب من الريال
      والعزاء الوحيد هو الابطال فقط لان الكأس من المحتمل ان يخسرونه وفي النهاية سيلتقي البرشا

    • زائر 1 | 10:19 م

      الريال مكس نصهم بلطجيه ونصهم علوج

      ههههههه اشوية بلطجيه وعلوج متفائلين واجد ما في امل تاخذون الدوري يا تافهين الدوري شبه منتهي خلاص لازم اتقولون باي باي لليغا وترفعون القبعه لبرشلونه احتراماً لهم

اقرأ ايضاً