العدد 3071 - الثلثاء 01 فبراير 2011م الموافق 27 صفر 1432هـ

الجبل: رفعنا إلى رئيس الوزراء مواضيع مهمة تمس المواطنين بلديّاً

علي الجبل
علي الجبل

قال رئيس مجلس بلدي المنطقة الشمالية علي الجبل إن رؤساء المجالس البلدية رفعوا إلى رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، خلال لقائهم معه أمس الأول الإثنين (31 يناير/ كانون الثاني 2011)، عدة مواضيع مهمة تمس المواطنين في الجانب البلدي والتي تنتظر توجيهاً من القيادة للمعنيين بالوزرات والهيئات الحكومية».

وأضاف أن»على رأس تلك المواضيع مشاريع البيوت الآيلة للسقوط وتنمية المدن والقرى بشقيه الترميم وعوازل الأمطار».

وأوضح أن «اللقاء يأتي في إطار حرص رئيس الوزراء على دعم العمل البلدي ومساندته في تحقيق تطلعاته وتجذير المشاركة الشعبية في صنع القرار، إضافة إلى الاستماع لوجهات نظر رؤساء المجالس وتطلعاتهم»، مضيفاً أن «اللقاء تطرق إلى العوائق التي تعتري عمل المجالس وتلكؤ بعض الجهات في التعاون معها بصورة فعالة، والسعي نحو تذليل الصعاب التي تواجهها المجالس».

وأبدى الجبل تفاؤله بنتائج اللقاء عبر زيادة موازنة مشروع البيوت الآيلة إلى السقوط ومشروع تنمية المدن والقرى وتعاون الجهات الحكومية.

وكان الجبل صرح في وقت سابق بأن «المجلس البلدي الشمالي رفع اقتراحاً بزيادة موازنة مشروع البيوت الآيلة للسقوط من 10 ملايين دينار إلى 60 مليون دينار سنويّاً لتتمكن المجالس من إنجاز أكبر عدد من الطلبات وفي أقصر مدة ممكنه».

وأضاف أن «المشروع يعاني من بطء في الإنجاز، مما يسبب ضغوطاً مباشرة على المجالس من قبل المواطنين حيث يعاني من قلة الموازنة المخصصة له».

وقال الجبل إن «موازنة المشروع الحالية والبالغة 10 ملايين دينار سنويّاً لجميع محافظات البحرين لا يمكنها أن تُنجح المشروع، فهي لا تكفى لبناء 200 منزل سنويّاً لجميع المحافظات إذ إن المنزل الواحد بحاجة إلى حوالي 50 ألف دينار من الكلفة تقريباً، إضافة إلى أن بدل الإيجار يستنزف الكثير من الموازنة المرصودة».

وأكد أنه في حال استمر سير المشروع على هذا المنوال فإنه من المتوقع ألا يتم الانتهاء من تنفيذ الطلبات إلا بحلول العام 2024.

العدد 3071 - الثلثاء 01 فبراير 2011م الموافق 27 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 2:09 م

      زائر 1

      أضم صوتي لصوت الزائر 1 واقول: الله يسامحش يالوفاق، الله يسامحش

    • زائر 7 | 11:55 ص

      بدون اشراف من المجلس البلدي على المقاول

      وينكم يا المجلس البلدي بيتنا يخر يقولون سووه عن عوازل الامطار وما زال يخر والمصلحة للمقاول حياكم تعالو كشفوو على البيت اذا كانت اقوالنا غير صحيحة وين لجنة الحكومية التابعه لمجلس البلدي خلها تجي وتطالع اتصلنا بعلي الجبل اكثر من مرة ولم يعطينا اي اهمية هذا الموظف يحب الكرسي ومصالحة الشخصية وهذا لم يحب الشعب يحب المقاول ويحب البخاشيش

    • زائر 6 | 10:14 ص

      متضررين لاقيمة لهم

      يعطيك العافية يابو حسين مشهد رايته بعيني مواطن صاحب عيال ذهب بخرائطه الى احدي المجالس البلدية يشكي من ملعب شيد بجانب منزله متضرر منه من جميع النواحي قربه تقيد زوجته ازعاج وتشقق في بيت جدارنه من حفارة تحفر الملعب تمت انارته مؤخرا ليزيد تضرره ومن حوله كان الرد المجلس لا نستطيع ان نعمل لك شئ الملعب باقي انت او غيرك لايهم

    • زائر 5 | 7:45 ص

      إلى الزائر ((2))

      في ناس مقدمين 2000 وللحين ماعطوهم

    • زائر 3 | 12:59 ص

      والله تعبنه واحن نتظر دورنه في الايله

      يعنين شلون لا بين اسكان يطلع لينه ولا بيت ايله للسقوط ينبنه صار لينه2006من قدمنه الطلب

    • زائر 2 | 12:40 ص

      والله الشمالية مسكينة ...

      الله يسامحج يالوفاق ,,, خب مافي في هالبلد الا هذا الولد ...

اقرأ ايضاً