العدد 3071 - الثلثاء 01 فبراير 2011م الموافق 27 صفر 1432هـ

البحرين توقف تصدير شحنة من التبغ المقلّد متجهة إلى العراق

أمر قاضي محكمة الأمور المستعجلة عبدالعزيز النايم يوم أمس (الثلثاء) بإيقاف تصدير شحنة قادمة من الصين تحوي 910 صناديق كبيرة (حاوية) من السجائر المقلدة كانت متجهةً إلى العراق.

وتشير التفاصيل، حسبما أفاد بها المحامي حسين النهاش لـ «الوسط»: إلى أن «موظفي قسم المنافذ الجوية بشئون الجمارك بمطار البحرين اشتبهوا في تقليد بضاعة تتمثل في شحنة تحوي 910 صناديق (حاوية)، بها أنواع متعددة من السجائر والتبغ».

وأضاف «هذه الشحنة المشتبه فيها قادمة من الصين مروراً بالبحرين وكانت متجهة إلى البلد المقصود وهو العراق».

وأوضح النهاش «في الواقع أن هذه البضائع تعود ماركتها الأصلية إلى شركة أجنبية متخصصة في التبغ، وهذه الشركة الأم لديها وكلاء في البحرين، وهؤلاء الوكلاء لديهم وكالة بتسجيل العلامات التجارية في البحرين عن طريق الشركة الأم».

وتابع «طلب منا وكلاء الشركة الأم استصدار أمر بإيقاع الحجز الاحتياطي على البضاعة المشتبه فيها، وعليه تقدمنا بدعوى إلى محكمة الأمور المستعجلة، وقد تم تبليغ المدعى عليهم (مستوردي هذه البضائع)، وتم تعيين موعد ساعة من تبليغ أطراف الدعوى لانعقاد جلسة المحكمة التي انتهت إلى إصدار حكم في مادة مستعجلة بإيقاع الحجز التحفظي على الشحنة».

وأشار المحامي حسين النهاش إلى أن «وكلاء الشركة الأم سيوقعون الكشف على البضاعة، ومن ثم سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة».

العدد 3071 - الثلثاء 01 فبراير 2011م الموافق 27 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً