العدد 3072 - الأربعاء 02 فبراير 2011م الموافق 28 صفر 1432هـ

رئيس وزراء الأردن المكلف بدأ حواراً يتوقع أن يشمل الإسلاميين

بدأ رئيس الوزراء الأردني المكلف معروف البخيت أمس الأربعاء (2 فبراير/ شباط 2011) حواراً مع ممثلي مجلسي الأعيان والنواب حول «النهج والسياسة العامة» لحكومته، فيما يتوقع أن يلتقي قياديين إسلاميين اليوم (الخميس)، على ما أفاد مصدر مقرب منه لوكالة «فرانس برس».

وقال المصدر إن البخيت «التقى أمس مع رئيس مجلس الأعيان طاهر المصري ورئيس مجلس النواب فيصل الفايز ورؤساء اللجان والكتل في مجلسي النواب والأعيان للتحاور بشأن الإصلاحات السياسية». وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه إن «رئيس الوزراء المكلف بدأ بحوار يستمر يومين حول النهج والسياسة العامة قبيل تشكيل حكومته». وأشار إلى أن البخيت «سيلتقي القيادات الحزبية ومؤسسات المجتمع المدني» خاصة حزب جبهة العمل الإسلامي وأحزاب يسارية وأخرى مستقلة.

وأقال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أمس الأول رئيس الوزراء، سمير الرفاعي وكلف البخيت تشكيل حكومة جديدة، داعياً البخيت إلى إطلاق «مسيرة إصلاح سياسي حقيقي» في البلاد التي شهدت في الأسابيع الأخيرة العديد من المظاهرات.

من جهته، قال المصدر إن البخيت «ينوي فتح جميع ملفات شبهات الفساد بما فيها تلك المتعلقة بفترة رئاسته الحكومة بين 2005 و2007».

وأضاف أنه «من المؤمل أن تعلن تشكيلة الحكومة الجديدة بحلول السبت المقبل أو الأحد إذا ما سارت مشاورات رئيس الوزراء بشكل جيد».

وكان البخيت وهو عسكري سابق من مواليد 1947 ترأس الحكومة الأردنية في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني من 2005 إلى 22 نوفمبر 2007.

العدد 3072 - الأربعاء 02 فبراير 2011م الموافق 28 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً