العدد 3072 - الأربعاء 02 فبراير 2011م الموافق 28 صفر 1432هـ

العاهل يوجه لإنهاء تقديم عدد من المحامين لمجلس التأديب

جلالة الملك مستقبلاً رئيس و أعضاء المحامين البحرينية
جلالة الملك مستقبلاً رئيس و أعضاء المحامين البحرينية

وجّه عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف لاتخاذ الإجراءات المناسبة والكفيلة بإنهاء مسألة تقديم عدد من المحامين لمجلس التأديب.

وأكد العاهل خلال استقباله أمس مجلس إدارة جمعية المحامين البحرينية حرص القيادة على حفظ استقلال مهنة المحاماة وخلق بيئة صالحة من أجل أن يمارس المحامي دوره في مهنية تامة بعيداً عن أي تأثيرات من أي جانب كان، مشيراً إلى أن الحرص على استقلال القضاء لا يقل عن الحرص على استقلال مهنة المحاماة.


استقبل جمعية المحامين أمس

عاهل البلاد يوجه لإنهاء مسألة تقديم عدد من المحامين لمجلس التأديب

المنامة - بنا

وجه عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف لاتخاذ الإجراءات المناسبة والكفيلة لإنهاء مسألة تقديم عدد من المحامين لمجلس التأديب.

وأكد حرص القيادة على حفظ استقلال مهنة المحاماة وخلق بيئة صالحة من أجل أن يمارس المحامي دوره في مهنية تامة بعيداً عن أي تأثيرات من أي جانب كان، مشيراً إلى أن الحرص على استقلال القضاء لا يقل عن الحرص على استقلال مهنة المحاماة.

وأشار خلال استقباله أمس الأربعاء (2 فبراير/ شباط 2011) بقصر الصافرية أعضاء مجلس إدارة جمعية المحامين البحرينية برئاسة المحامية جميلة علي سلمان إلى أهمية دور المحامين في المنظومة العدلية، لما يمثله ذلك الدور من ضمانة لأصحاب الحقوق في اقتضاء حقوقهم في ضوء القانون، ملتزمين في ذلك بما يتطلبه شرف المهنة وأخلاقياتها من ضرورة بذل الجهد والحرص اللازمين بغية معاونة القضاء على إحقاق الحق من خلال التزام المهنية الخالصة.

وأشاد جلالته بالتعاون المشترك بين وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف وجمعية المحامين البحرينية مؤكداً على ضرورة استمرار هذه الشراكة وتعزيزها من أجل توفير فرص التدريب الأولي للمحامين الجدد والتدريب المستمر للمحامين وكذلك تعزيز العمل القانوني في المملكة.

حضر المقابلة وزير الديوان الملكي ووزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة.

وقال وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف عقب المقابلة: «إن جلالة الملك أكد خلال اللقاء أهمية مهنة المحاماة كدعامة أساسية في أي محاكمة عادلة وقد أكد لنا على الشراكة القائمة بين وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف وجمعية المحامين إذ أصدر جلالته توجيهاته لنا في أن نحفز ونعزز هذه الشراكة بين وزارة العدل وجمعية المحامين».

وأشار الوزير إلى أن لقاءً مرتقباً بين وزارة العدل وجمعية المحامين سيعقد قريباً, إذ سيتم النظر في المسائل العالقة وحلحلتها كاملة.

وأضاف: «إننا نتطلع دائماً إلى الدور المهم للمحامين في إقامة العدل في مملكة البحرين وإن القضاء والإدارة والمحامون هم ثلاثة أعمدة يقوم النظام العدلي في المملكة عليهم».

وأعرب عن اعتقاده بأن مملكة البحرين تحظى بأن يكون لديها مثل هذه الكوكبة من المحامين والقضاة متمنياً من الله عز وجل أن تكون هناك مؤشرات إيجابية في هذه العلاقة التي هي دائماً في تطور مستمر.

بدورها تقدمت رئيسة جمعية المحامين البحرينية المحامية جميلة علي سلمان باسمها وباسم جميع المحاميين بجزيل الشكر إلى جلالة الملك على استجابته السريعة لتلبية طلب جميع المحامين بلقاء جلالته إذ رفعت شكرها إلى جلالته على توجيهاته وأوامره لوزير العدل وقالت: «إننا في هذا المقام نود أن نشيد بالدعم الدائم والمستمر من جلالته إلى المحامين وجمعيتهم».

وأضافت: «إن جلالته أكد أهمية دور مهنة المحاماة واستقلال القضاء إذ إن استقلال القضاء من استقلال مهنة المحاماة وإن هذه المهنة هي إحدى جناحي العدالة».


هلال: نشكر العاهل... ونناشده إطلاق متهمي «المخطط الإرهابي»

الوسط - محرر الشئون المحلية

قدم النقيب السابق والأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب المحامي عباس هلال شكره لجلالة الملك لتفضله بإصدار أمره السامي بوقف قرارات إحالة المحامين الرافضين للترافع في قضية ما يسمى بـ «المخطط الإرهابي» لرفض المتهمين لهم بعد انسحاب محاميهم، مناشداً جلالته «إصدار توجيهاته بوقف المحاكمات والعفو عن المتهمين والمحكومين في القضايا الأمنية والسياسية».

وقال هلال «شكراً لجلالة الملك المفدى على إلغاء القرارات التي اتخذت بإحالة المحامين إلى لجنة التأديب بسبب انسحابهم من الترافع طبقاً للرؤية الدستورية والقانونية وعدم موافقة المتهمين عليهم».

وتابع «وهذا ليس بغريب على جلالته، كما أن نقابة المحامين ستظل تواصل دورها الريادي والقيادي في طليعة المجتمع المدني». وواصل «وظلت النقابة رغم الصلاحيات المحدودة في القانون نقابة حرة مستقلة وظل المحامون على مدى تاريخ الجمعية أصحاب فكر وفقه وموقف مع نقابتهم التي دافعت عن الحقوق العامة والخاصة وكان لها دور ريادي في الشأن العام»، وشدد على أنه «ستستمر في هذا الدور ومن أجل أن تمارس دورها بشكل كامل نناشد جلالته بإصدار توجيهاتها لإشهار النقابة الحرة المستقلة بصلاحياتها الكاملة وفقاً لقانون ينظم النقابات المهنية ويعطيها صلاحياتها الكاملة ويكون منصفاً وعادلاً».

وأشار هلال إلى أن «المحامين دائماً هم فرسان البحرين»، وأضاف «وبهذه المناسبة التي تفضل فيها جلالة الملك فيها باستقبال مجلس إدارة الجمعية وإلغاؤه القرارات يشرفنا أن نناشده بإصدار توجيهاته بوقف محاكمات ما يسمى بـ «الخلية الإرهابية» والعفو عن المحكومين السياسيين».

وأردف «ورغم ما قيل وما تردد عن كثرة أوامر العفو التي أصدرها إلا أن العفو حق خالص لجلالة الملك ورخصة دستورية له»، مؤكداً أن «ملكنا أبوسلمان فيه شيم الملوك الكبار، يا صاحب الجلالة لمزيد من الحريات للنقابات المنية والجمعيات السياسية والمجتمع المدني».

وتابع «كما لا يفوتنا أن نشيد بدور الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان، آملاً ان تتوقف الحملة القمعية الموجهة ضدها، ولا سيما ان توجيهات جلالته تؤكد إحترام حقوق الإنسان».

وختم بشكر العاهل على «حكمته وتحية لجلالته والمملكة الزاهرة وتحية لنقابة المحامين العامرة وتحية للمحامين ودورهم الخلاق».

العدد 3072 - الأربعاء 02 فبراير 2011م الموافق 28 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 92 | 6:26 ص

      لا للعفو نعم للقضاء

      أنا لا أؤيد اطلاق سراح المعتقلين بل يجب محاكمتهم فهذا أفضل إذا أردنا ان نعيش في دولة القانون والديمقراطية. كل من يعبث بأمن الوطن ويسيء إلى أي رمز حاكما ام محكوما بل حتى من يسيء إلى أي انسان حتى وان لم يكن مواطنا فغنه يجب أخذ الحق عن طريق القضاء. صحيح ان ملك البلاد كريم وعفو ويحب العفو ولكن يجب أن لا يستقل ذلك كما كان ذلك من قبل فقد عفا كثيرا ولكن بلا فائدة. إذا تعهد المعتقلون بعدم إثارة الفتن والطائفية فلا بأس. نحن الآن في القرى نعيش حياة جميلة وهادئة بفضل رجال الأمن ونريد ذلك أن يستمر.

    • زائر 60 | 1:22 ص

      دولة القانون؟؟؟!!!!

      مخطئ من يقول أننا نعيش في دولة يحكمها القانون العادل المنصف الذي يعطي كل ذي حق حقه بل إننا نعيش في دولة تحكمها الأهواء و الأمزجة. زمن عجيب....

    • زائر 57 | 1:12 ص

      الله كريم

      الله يغير للاحسن وانشاء الله يفرجون عن المعتقلين وتنعم البحرين بألاستقرار

    • زائر 52 | 12:55 ص

      ياملك اقهرهم

      في ناس بطنهم واجد عورهم لان حسو ان مافي مشاكل بين الشعب والملك

    • زائر 51 | 12:53 ص

      لنثبت حبنا للبحرين أولا وللمليك ثانياً

      حيث ستقام فعاليات عدة في حب الوطن والقائد حمد آل خليفة ملك البلاد خلال الايام القليلة المقبله فانشارك جميعاً في هذه المناسبات التي لا تقتصر على شيعي او سني بل هي في حب البحرين جميعاً نفدي الدماء وترخص الأرواح
      نعم لنرفع علم المملكة عالياً كما هو مرفوع في القلوب دوماً
      عاشت البحرين في أمن وأمان واستقرار
      وعاش المليك حمد
      وعاش الشعب المخلص للبحرين
      وشكراً لك من يسهر على امن وامان وحماية هذا الوطن
      البحـــــــــــــــــرين أولاً

    • زائر 50 | 12:51 ص

      نسأل الله الفرج

      اللهم فرج عن علماء البحرين الشرفاء وجميع المعتقلين

    • زائر 47 | 12:38 ص

      حلوة يالبحرين

      الذي يقول للملك انت وايد تعفو مايريد الخير للبحرين ولا لاهلها لانه اساسا غير بحريني او جذوره غير بحرينية ويترزق على الفتن مانبغي تخترب بلدنا لاننا احنا ام الولد

    • زائر 46 | 12:36 ص

      غريب أمر الناس

      أحد المعلقين يعتبر قطع الشارع إرهاب! هل هذا هو الإرهاب في نظرك؟ إذا كانت هذه عقولنا فسلام الله عليها وعلينا

    • زائر 13 | 11:17 م

      وانا كذالك مؤيد الى رقم(1)

      كلامك في منتهى العقلانيه..........هاقلوبنا نحنو الشيعه بيضاء وطيبه من نلتمس شئى بسيط من ابوسلمان تنفتح قلوبنا بالدعاء له والى الشعب الطيب ...........................مواطن شيعي........ابوعادل الشجار........شكرا جزيلا لااخوانى في جريدة الوسط على الشفافيه الحره

    • زائر 12 | 11:15 م

      من قلالي

      اعارض ما ذهب اليه زائر رقم 1 فمن اخطأ يجب ان يحاسب فقد ذاق ابنائنا الرعب جراء افعال قطع الشارع الذي كان يعمله هؤلاء

    • زائر 11 | 11:04 م

      ابصم بالعشر وتستاهلين كل خير يابحريننا

      انا على يقين بأن الملك سيفرج عن الموقوفين وسيحدث اصلاحات وزيادات كبيرة في الرواتب والاسكان

    • زائر 10 | 11:04 م

      بحرانية من الخميس

      يا ملكنا أحنا ما نبغى الأ الخير للبلد ومن وعينا على الدنيا أنتون تحكمونا واحنا نبغاكم يا أل خليفة بس ما نبغي المتجنسين ياخذون رزقنا ورزق أولادنا

    • زائر 9 | 10:54 م

      اللة يخليك لينا يا ملك دخر آوصمام امان لشعب الوفي

      واللة انحب البحرين اتصير ابخير وامنة بس الاجنبي المجنس ما يرتاح حقود ياي يخرب بين الشعب و الحكومة

    • زائر 8 | 10:54 م

      الى زائر رقم واحد

      اضم صوتي الى زائر رقم 1 و2
      واطالب بتحقيق كل الحقوق المشروعة للشعب في ظل والدنا الغالي بو سلمان حفظه الله ورعاه للبحرين وللشعب

    • زائر 6 | 10:47 م

      أبوإبراهيم ( ولد مبارك )

      جلالة الملك ( أبوسلمان ) حفطة الله ، يحب الخير أن شاء الله لشعبه بكل الأجناس ودام دخراً للوطن والمواطنين أن شاء الله .

    • زائر 4 | 10:35 م

      سوف يستحيب الملك لكم وسيطلق المتهمين بالخلية

      الملك سوف يستجيب لمطلب المحامي عباس هلال وسيطلق المسجونين ان شاء الله

    • زائر 3 | 10:23 م

      دمتم ودامت البحرين

      اضم صوتي لصوت رقم واحد للمصلحة الوطنية والشعبية نطالب بالأفراج عن جميع المعتقلين وبعدها بتنفيذ المطالب الرئيسية للشعب
      ودمتم دخراً ودامت البحرين آمنه مستقره
      مواطن شيعي يحب الخير لبلاده وقيادتها

    • زائر 1 | 10:01 م

      يا بوسلمان الله يخليك دخر
      للمصلحة الوطنية والشعبية نطالب بالأفراج عن جميع المعتقلين وبعدها بتنفيذ المطالب الرئيسية للشعب
      ودمتم دخراً ودامت البحرين آمنه مستقره
      مواطن شيعي يحب الخير لبلاده وقيادتها

اقرأ ايضاً