العدد 3072 - الأربعاء 02 فبراير 2011م الموافق 28 صفر 1432هـ

علي: تفعيل مبادرة الملك بوضع استراتيجية لمستقبل الأمة كفيل بتحقيق الأمن

صلاح علي
صلاح علي

أكد رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى صلاح علي أن «تفعيل المبادرة الأخيرة التي أطلقها جلاله الملك والداعية لعقد اجتماع عربي لتدارس مستقبل الأمة العربية ووضع استراتيجية لمستقبل الأمة وتقدمها بما يحقق مصلحة الشعوب العربية وأمنها واستقرارها، من شأنه الإسراع في تحقيق أمن واستقرار المنطقة وتحقيق رخاء شعوبها في المستقبل المنظور». مشيراً إلى أن «تفعيل هذه المبادرة في الوقت الراهن تحديداً، ينبع من انتشار تنامي الاحتجاجات الشعبية والمطالب الجماهيرية المشروعة في بعض دول المنطقة العربية، والتي صاحب بعضها وللأسف بسبب المندسين فيها نشر أعمال الفوضى والسلب والنهب وترويع الآمنين فيها، ما أخرجها عن إطارها السلمي المشروع، ولعل ما تشهده جمهورية مصر العربية الشقيقة من أحداث مؤسفة خير دليل على ذلك»، مشدداً على أن «أمن مصر واستقرار شعبها يعد محوراً أساسياً لتحقيق الأمن القومي العربي، نظراً لما تمثله الجمهورية المصرية من عمق عربي واستراتيجي وحضاري للأمة العربية في مختلف قضاياها».

ودعا رئيس اللجنة، الأنظمة العربية والقادة إلى ضرورة الأخذ بعين الاعتبار المطالب المشروعة للشعوب في اتساع رقعة الديمقراطية ونزاهة الانتخابات وتحقيق مبدأ العدل والمساواة بين المواطنين ومحاربة الفساد بكل صوره ونشر ثقافة التسامح وحرية الرأي والتعبير بين شعوبها، مشدداً على أن المرحلة القادمة تتطلب المزيد من التلاحم والتواصل بين القادة وشعوبها وفتح القنوات بينهم، مع احترام إرادة الشعوب والاستماع إلى مطالبها.

وحذر على من محاولات البعض إشاعة الفتنة ونشر الفوضى وترويع الآمنين والإساءة لسلمية المسيرات الشعبية التي تسعى من وراء تحركها النيل من أمن المنطقة واستقرارها، مطالباً بعدم الانجرار وراء الحركات المشبوهة والدعاوى المضللة، مع التأكيد على المطالب المشروعة لكل الشعوب في تحسين أوضاعها المعيشية والحياتية وحق المواطن العربي في تلبية احتياجاته وضمان مستقبل ينعم فيه بالرخاء والأمن.

العدد 3072 - الأربعاء 02 فبراير 2011م الموافق 28 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 23 | 7:04 ص

      اين فلسطين من قلوبكم اليعربية

      يبدوا ان الاخ صلاح علي قلبه حنون على الامة العربية بشكل عام ومصر بشكل خاص لكنه لم يتطرق البتة الى فلسطين والعراق المحتلتان من قبل العصابات الصهيونية والامريكية وهو يتحدث وكأنه لا يعلم بما يجري ويحصل في مصر فالمللايين مصري الذين تظاهروا في عدة مدن مصرية ربما في نضره مفوعون من الخارج !!! امّا تلك العصابات والبلطجية التي استهدفت بالامس المتظاهرين انما هم مدافعون ومرابطون عن الامة !!!

    • زائر 11 | 12:41 ص

      أشوف الأخ يخالف الظهراني شللي غيرك

      أعضاء مجلس الشورى بياعي كلام على الفاضي
      موجودين فقط للتوقيع وبس وشي غريب يطلع منه هالكلام

    • زائر 3 | 10:27 م

      انت

      اخر واحد يتكلم وتسكت افضل

    • زائر 2 | 10:23 م

      قل خيرا او اصمت

      هههها سكت دهرا و نطق كفرا

    • زائر 1 | 10:23 م

      احكموا بالعدل

      مصلحة الشعوب العربية وأمنها واستقرارها لا يحتاج الى اجتماع عربي لتدارس مستقبل الأمة العربية بل يحتاج الى حكومات توزع خيرات الامة بالحق وتمنع الايدي التي تتطاول على خيرات الامة وجعلتها في يد فئة متسلطة على حساب اغلبية الشعب المغلوب على امره.

اقرأ ايضاً