العدد 3072 - الأربعاء 02 فبراير 2011م الموافق 28 صفر 1432هـ

«الوفاق» تقترح إنشاء لجنة لحقوق الإنسان في مجلس النواب

قال نائب رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني النائب عبدالحسين المتغوي: «إن كتلة الوفاق ماضية في إيجاد لجنة نوعية دائمة تعني بحقوق الإنسان في مجلس النواب»، مشيراً إلى أن «الكتلة ستقدم مقترحا لإنشاء هذه اللجنة».

وقال المتغوي: «إن اللجنة ستعني بمتابعة جميع المتعلقات الخاصة بشأن حقوق الإنسان ومراقبة أداء السلطة التنفيذية بحسب المواد الدستورية المتعلقة بهذه اللجنة وتشمل المواد الدستورية من المادة 17 حتى المادة 31». موضحاً أن «اللجنة تعني بمتابعة المعايير الدولية لحقوق الإنسان ومدة تطبيقها من قبل السلطة التنفيذية، كما ينبثق منها قبول التظلمات من المواطنين».

وأشار إلى أن «هذه اللجنة تساهم في رقي الشئون البرلمانية في البحرين بما يتناسب مع الدول التي تقدر دور حقوق الإنسان، وتطبق المعايير الدولية المتعلقة بهذا الشأن». مضيفاً «من المعلوم أن تجربة الكويت في الخليج متقدمة ولديها أيضاً لجنة دائمة لحقوق الإنسان».

وقال المتغوي: «يكاد لا يخلو برلمان من هذه اللجنة، لأنها جزء من عدالة المجتمع، وكما أن هناك هيئات تعني بمجال حقوق الإنسان ومنها الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان التي أنشئت في البحرين، ولكنها على رغم ذلك لا تغني عن وجود لجنة مستقلة بمعايير استقلال السلطة التشريعية تكون حاكمة ومشرفة ومحاسبة ومراقبة للوضع القائم ومدى تطبيق معايير حقوق الإنسان في مملكة البحرين».

وأضاف أن «العضو النيابي أقسم اليمين للدفاع عن حقوق المواطنين، وتطبيق معايير حقوق الإنسان هو للدفاع عن المواطنين والكشف عن أية مخالفات والدفع بعلاجها، ومراقبة المتسببين وعلاج التجاوزات بالطرق البرلمانية المتبعة في الرقابة».

العدد 3072 - الأربعاء 02 فبراير 2011م الموافق 28 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 1:17 م

      ونعم الاقتراح

      «الوفاق» تقترح إنشاء لجنة لحقوق الإنسان في مجلس النواب

    • زائر 4 | 9:09 ص

      الوفاق تقترح بانشاء حقوق الانسان

      والله غريبة الوفاق ؟؟؟
      ليش تطالب بحقوق الانسان ؟؟؟
      هم ما عندهم حتى ذرة انسانية \\
      لو عندهم انسانية جان من زمان حكموا الحق
      وحلو مشاكلنا مع اعضاءهم المحترمين ههه
      ضحكتوني

    • زائر 3 | 12:53 ص

      باجر بيعلمونكم صيني..

      الوزير نظرته بعيده. قاعد يأهل البحرينيين علشان يتفاهمون مع اليابانيين والصينيين لين راحو يشتغلون خدم وعمال في الصين واليابان مع تردي الأوضاع الاقتصادية الحالية والمستقبلية للبحرينيين.
      أنه قاري موضوع في ال NEWS WEEK من 7 أو 8 سنوات عن توقع عمل الخليجيات خدم منازل في الصين في المستقبل القريب.

    • زائر 2 | 12:30 ص

      حقوق الناخب البحريني

      أطالب بإنشاء جمعية حقوق الناخب البحريني من صلاحيتها:
      1. تقييم أداء النواب بشكل دوري
      2.رفع حصانة النواب إذا اقتضت الحاجة
      3.إقالة النائب في حالة إخفاق النائب في تنفيذ برنامجه الانتخابي.

    • زائر 1 | 11:53 م

      حقوق الانسان

      حكومة البحرين اكثر الحكومات حريصه على حقوق الانسان بس احنا ناقصنا نواب سنعين يطالبون بحقوق الانسان ، جمعية الوفاق دوم تتطالب وتتدخل بمواضيع لا تسمن ولا تغني من جوع شوف نواب الكويت وتعلموا منهم ، حقوق الانسان عندنا بالبحرين ما عليه غبار بس احنا نطالب جمعية الوفاق والنواب الافاضل بزيادة رواتب المواطنين ورفع سقف راتب المتقاعدين ملينا تره كل يوم نفس الاسطوانه وله بس فالحين اعتصامات واستنكار نبي زيادة في رواتب المواطنين ورفع سقف الراتب التقاعدي نبي حقوقنا فقط نعيش حياه كريمه شوفوا مطالبات نواب الكويت

اقرأ ايضاً