العدد 3073 - الخميس 03 فبراير 2011م الموافق 29 صفر 1432هـ

اللجنة الوزارية للخدمات والبنية التحتية تستعرض مشروعات وزارة الأشغال

الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة
الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة

استعرضت اللجنة الوزارية للخدمات والبنية التحتية في اجتماعها صباح أمس الخميس (3 فبراير/ شباط 2011) برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، خطة وزارة الأشغال، ومشروعاتها الإستراتيجية للعامين 2011 - 2012، في قطاعات الصرف الصحي، والطرق، والمنشآت الحكومية.

وجددت اللجنة في بيان لها أمس تأكيدها على ما توليه الحكومة من اهتمام ودعم لمشروعات البنية التحتية في جميع مناطق البحرين، من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتشجيع المزيد من المستثمرين على تدشين أعمالهم انطلاقاً من مملكة البحرين.

وذكر البيان أن خطة وزارة الأشغال تضمنت المشاريع والأولويات لتطوير شبكة الصرف الصحي، عبر إنشاء محطات صرف جديدة بالتعاون مع القطاع الخاص، وتأهيل الشبكات القائمة، كما شملت الخطة حزمة من مشروعات الطرق التي تستهدف مواكبة النمو العمراني من خلال تطوير شبكة الطرق، وفتح طرق في المناطق السكنية الجديدة، وتعبيد الطرق في القرى، فضلاً عن المشروعات الاستراتيجية، مثل مشروع تطوير شارع الملك فيصل، وتقاطع ميناء سلمان وطريق المدينة الشمالية.

وقال: «إن اللجنة اطلعت على خطط الوزارة لتخفيف حدة الازدحامات المرورية من خلال مشروعات النقل الجماعي، وأنظمة النقل الذكية التي تتيح مراقبة الحركة المرورية بشكل مستمر».

العدد 3073 - الخميس 03 فبراير 2011م الموافق 29 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً