العدد 3074 - الجمعة 04 فبراير 2011م الموافق 01 ربيع الاول 1432هـ

تظاهرة في باريس تطالب برحيل الرئيس المصري

شارك حوالى 1700 شخص بحسب الشرطة (السبت) في باريس في مسيرة تضامن مع الشعب المصري للمطالبة برحيل الرئيس حسني مبارك الذي يبدو انه متمسك بالسلطة بعد 12 يوما من تظاهرات مناهضة لنظامه.
ونظم التظاهرة الباريسية تجمع يضم نحو مئة جمعية وشخصيات.
وافاد مراسل لوكالة فرانس برس ان الموكب الذي انطلق من ساحة الجمهورية في وسط باريس، لم يسمح له بالتوجه الى سفارة مصر.
وخلال المسيرة، ردد المتظاهرون الذين احاطت بهم اجراءات امنية مشددة، شعارات مناهضة للنظام المصري مثل "مبارك ارحل" و"ديموقراطية وكرامة في مصر".
وفي وسط التظاهرة، ارتدى شبان قمصانا قطنية بالوان العلم المصري ورفعوا اعلاما جزائرية ومغربية وتونسية وفلسطينية.
ورفعت في التظاهرة ايضا لافتات عدة نددت ب"التدخلات الخارجية" في الشؤون المصرية.
وقال سمير عبد الله الذي كان شارك في اسطول المساعدات الانساني الى غزة في حزيران/يونيو الماضي "ينبغي ان تحترم الولايات المتحدة والاتحاد الاوروري واسرائيل ارادة الشعب المصري الذي يطالب بغالبيته الساحقة بنهاية هذا النظام الفاسد".
واضاف "ليس لهم ان يقرروا من سيتولى مصير البلاد. يجب ان تعود السلطة الى الشعب وليس الى منفذي الاجندة التي تحددها الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي واسرائيل".
واعتبر الان كريفين من الحزب الجديد المناهض للراسمالية (يسار متطرف) والذي كان مشاركا في التظاهرة ان "الثورة، المثالية في تونس والان في مصر، هي نموذج لجميع الشعوب التي تقاتل ضد القمع والديكتاتورية".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:35 م

      ...

      السلام عليكم . هناك ناس يقولون رأيهم في انّ مبارك رجل ذو اعمال خاطئة ، ورجل ذو فساد مالي . وهذا من حقهم . وانا اقول : محمد حسني مبارك عمل اعمال خاطئة .
      ....................

    • زائر 1 | 3:16 م

      قضية مصر قضية العرب لو باريس

      يا سلام على باريس ويش صاير قضية مصر قضية عربية لو فرنسية و بريطانية و غربية ما اشوف وجوه عربية كله الغرب و زعماء الغرب مشغولين بقضية مصر مو كأن مصر دولة عربية من ضمن القمم العربية

اقرأ ايضاً