العدد 3075 - السبت 05 فبراير 2011م الموافق 02 ربيع الاول 1432هـ

«بابكو» ترقي أحمد حسن العال إلى وظيفة مشرف

قامت شركة بابكو بترقية أحمد حسن العال من دائرة معالجة الزيت للعمليات الشمالية إلى وظيفة مشرف نوبة عمل بقسم العمليات الشمالية. وقد انضم أحمد إلى بابكو في نوفمبر/ تشرين الثاني 1983 بوظيفة مشغل متدرب في وحدة معالجة الغازولين، إذ إنه بعد تدريبه وتأهيله للعمل بوظيفة مشغل منطقة خارجي، انتقل إلى قسم التقطير، إذ شغل العديد من الوظائف حتى العام 1995.

وقد تمت ترقيته إلى وظيفة مدرب بقسم العمليات الشمالية العام 1995، إضافة إلى دوره في تنسيق نشاطات التدريب، فقد كان عضوا فعالا في إنشاء وصيانة نظام ضمان الجودة وضبط جودة الملفات. وفي العام 2002، ساهم بدور كبير في تدريب المشغلين ضمن مشروع تحديث الأجهزة الدقيقة، الذي شمل إنشاء مبنى مراقبة العمليات الشمالية واستبدال الأجهزة الدقيقة في وحدة إعادة تكرير الكيروسين ووحدة خفض اللزوجة KGSP، وأنظمة الشعلات والغاز في المصفاة. وبالإضافة إلى التدريب المتعلق بالوحدات، كان أحمد مسئولاً عن تطوير مواد التدريب لغرفة المراقبة الجديدة وأنظمة الطوارئ.

وقام بإعداد مادة شاملة وعدد من الأنشطة التدريبية المتعلقة بتعديل وحدة خفض اللزوجة المصاحبة لمشروع مزج المنتجات النفطية في الأنابيب لموظفي معالجة الزيت. كما عمل مع فريق مشروع التصدير في بناغاز لتطوير الإجراءات التشغيلية إضافة إلى إعداد مادة تدريب شاملة.

وساهم بجهده في نجاح المشروع بشكل كبير، إذ تم تدشينه العام 2005. ويعد أحمد من الموظفين المجتهدين، إذ تمكن من إكمال جميع دورات التعلم عن بعد في تشغيل وحدات المعالجة للمستوى الأول والثاني والثالث والسلامة والكيمياء وضبط البرامج.

وفي العام 2009، نال أحمد شهادة الدبلوما الوطنية العليا في الهندسة الكيميائية من معهد البحرين للتدريب

العدد 3075 - السبت 05 فبراير 2011م الموافق 02 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً