العدد 3076 - الأحد 06 فبراير 2011م الموافق 03 ربيع الاول 1432هـ

«مايكروسوفت» تطرح تقنية «Lync» في البحرين والخليج

المنامة - المحرر الاقتصادي 

06 فبراير 2011

كشفت مايكروسوفت الخليج أمس الأحد (6 فبراير/ شباط 2011) عن توفر تقنية Lync من مايكروسوفت التي تمثل الجيل القادم من الاتصالات التي ستمكن المستخدمين من التواصل معاً بطرق جديدة في منطقة الشرق الأوسط.

وتجمع Lync في منصة واحدة خصائص مميزة، تشمل الرسائل الفورية وإمكانية التواجد والاتصال الصوتي والفيديوي وعقد المؤتمرات الفيديوية لتزود المستخدمين بأفضل وسائل الاتصال عبر واجهة واحدة تعمل مع تطبيقات الأعمال المعروفة والمستخدمة حالياً بما فيها مايكروسوفت أوفيس، ومايكروسوفت شيربوينت، ومايكروسوفت إكستشينج.

قال المدير الإقليمي في مايكروسوفت البحرين وعُمان طارق حجازي: «جاءت تقنية Lync ضمن رؤيتنا في توحيد جميع وسائط الاتصال الحديثة بين الأعمال، وتوفر للمستخدمين تجربة أكثر شخصية تتيح مستويات تعاون أكبر من خلال خصائص ومزايا متعددة منها الفيديو عالي الدقة وتسجيل المؤتمرات إضافة إلى سمات اجتماعية مثل تحديثات الحالة ومعلومات النشاطات».

وأضاف: «بالإضافة إلى تغيير طريقة التواصل بين الناس، تنظر أقسام تقنية المعلومات إلى Lync كمطور لبنيتها التحتية وكذلك لتحسين أو التخلص من المقاسم الهاتفية التقليدية ما يوفر الكثير من الوقت والمال».

قامت مايكروسوفت مؤخراً بتكليف شركة «فورستر كونسلتنغ» الاستشارية لإعداد دراسة شاملة حول الأثر الاقتصادي، وأظهرت أن الشركة التي اعتمدت 2010 Lync تحقق عائدات على الاستثمار المعدل وفق المخاطر بنسبة 337 في المئة، بما فيها 6.35 مليون دولار قيمة ثلاث سنوات من التوفير في التكاليف، مع استرداد رأس المال خلال فترة تبلغ 12 شهراً.

وأعلنت شركات الأجهزة التقنية الشريكة بما فيها «بوليكوم إنك»، و «جبرا»، و «أسترا تكنولوجيز المحدودة» اليوم عن تطوير أكثر من 70 جهازاً ليتوافق مع تقنية Lync بما فيها تشكيلة من هواتف بروتوكول الإنترنت، وسماعات الرأس، ومكبرات الصوت، وكاميرات الإنترنت.

أما شركة «بولي كوم إنك» كشفت عن أول حل للتواجد عن بعد في القطاع التقني والمصمم للتعامل مع نظام Lync عبر سلسلة Polycom HDX وتقنية Polycom UC Intelligent Core. ويتيح هذان الحلان للأفراد والمجموعات التعاون بشكل طبيعي دون بذل أي مجهود مهما بلغت المسافة الفاصلة بينهم.

من جهته، قال مدير تحالف بوليكوم ومايكروسوفت في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، في شركة بوليكوم تشارلز جيمس: «عبر التزامنا مع مايكروسوفت بابتكار حلول ذات معايير مرنة، تطور شركة بوليكوم وسائل اتصال الأعمال لتوفر تجربة اتصال سهلة وشاملة تتسم بخصائص مميزة تتمثل في الفيديو عالي الدقة، وإمكانية التشارك بالصوت والمحتوى مع قاعات المؤتمرات، قاعات الدروس ومكاتب الاجتماع عبر الشركات».

كما تقوم شركة «جبرا» حالياً بطرح مجموعة كاملة من الحلول لتلبية متطلبات الشركات أثناء نشر برنامجي الاتصال الصوتي وعقد المؤتمرات والمعتمدتان على تقنية «مايكروسوفت لينك»، وتشمل هذه الحلول مكبرات الصوت المحمولة، وخمس طرازات من سماعات الرأس متعددة الاستعمالات التي تعمل باللمس.

وقال رئيس شركة «جبرا» في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا والكاريبي وأميركا اللاتينية جويل هامون: «نلتزم بتزويد السوق والعملاء بالمجموعة الأوسع من الحلول الصوتية المتوافقة مع نظام «مايكروسوفت لينك». وتؤكد هذه الإضافة الجديدة والمبتكرة حرص شركة «جبرا» على الاستثمار المتواصل في نشر الحلول التي تساعد الشركات على توسعة اتصالاتهم عبر الكمبيوتر والهاتف المتحرك وتطبيقاته»

العدد 3076 - الأحد 06 فبراير 2011م الموافق 03 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً