العدد 3076 - الأحد 06 فبراير 2011م الموافق 03 ربيع الاول 1432هـ

طلال بن محمد: نعتز ونقدر دعم ناصر بن حمد... بن خليل: «بابكو» فخورة بدعمها

اتحاد القوى ولجنة عدائي البحرين يكشفان تفاصيل ماراثون البحرين

الرفاع - اتحاد ألعاب القوى 

06 فبراير 2011

كشف الاتحاد البحريني لألعاب القوى بالتعاون مع لجنة عدائي البحرين اليوم عن تفاصيل سباق ماراثون البحرين للعام 2011 الذي سيقام تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة يوم الجمعة 11 فبراير/ شباط الجاري في جزر أمواج ويرعى سباق هذا العام شركة نفط البحرين «بابكو».

وشهد الإعلان عن السباق في مؤتمر صحافي خاص حضور رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الشيخ طلال بن محمد آل خليفة ومراقب دائرة الفعاليات الادارية بدائرة العلاقات العامة بشركة نفط البحرين «بابكو» محمد علي بن خليل ورئيس لجنة عدائي البحرين خليفة ناجم.

وفي بداية المؤتمر، أعرب الشيخ طلال عن شكره الجزيل وتقديره لرعاية سمو الشيخ ناصر لماراثون البحرين في نسخته الرابعة والثلاثين، وهذا يشكل دعما واهتماما كبيرا لفعاليات السباق الذي يعد من أقدم السباقات في منطقة الشرق الأوسط.

وثمن طلال بن محمد مشاركة سمو الشيخ ناصر وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في منافسات السباق، ما يؤكد الدعم الكبير والاهتمام الواسع لرياضة ألعاب القوى التي تعد من أهم الرياضات وأمتعها، وسموهما ليسا بغريبين على رياضة الجري والماراثون، فهما يشاركان باستمرار في منافسات العدو والماراثون والضاحية العسكرية، فضلا عن مشاركة سموهما في يوم الجري الأولمبي.

وعبّر الشيخ طلال عن تقديره الرعاية الكبيرة من قبل شركة نفط البحرين «بابكو» لفعاليات ماراثون البحرين، وهذا يؤكد الدور الكبير لشركة بابكو في دعمها ورعايتها للفعاليات الرياضية البحرينية، ودعم الشباب البحريني في مختلف المجالات، واتحاد القوى يثمن ويعتز برعاية بابكو التي تأتي في إطار سياستها لدعم المجتمع البحريني.

وتقدم رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى بالشكر الجزيل للرئيس الفخري للجنة عدائي البحرين الشيخ إبراهيم بن عبدالله آل خليفة، ورئيس لجنة عدائي البحرين خليفة ناجم على جهودهما الواضحة في تعزيز رياضة الجري والعدو من خلال إقامة الكثير من الفعاليات والسباقات المختلفة على مدار العام، والتي تحظى بمشاركة واسعة واهتمام إعلامي مميز من مختلف الجنسين والجنسيات والأطفال.

وقال الشيخ طلال بن محمد: «الاتحاد البحريني لألعاب القوى يؤكد دوره في تطوير رياضة ألعاب القوى البحرينية التي نجحت بفضل الدعم الكبير والمتواصل من القيادة الرشيدة والمجلس الأعلى للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية في الوصول إلى العالمية وتحقيق مكتسبات وانجازات رائعة باسم مملكة البحرين ورفع العلم البحريني عاليا خفاقا»، وتابع «سياسة الاتحاد للمرحلة المقبلة تهدف للتركيز والاهتمام في الجيل الواعد وبرامج الموهوبين ليكونوا خير داعم ومستقبل القوى البحرينية والحفاظ على المكتسبات والانجازات البحرينية».

وتقدم الشيخ طلال بالشكر الجزيل والامتنان لكل وسائل الإعلام البحرينية، وخصوصاً الصحافة المحلية وقناة «البحرين الرياضية» اللتان قدمتا الدعم الكبير لألعاب القوى، وقامتا بالتغطية الواسعة للانجازات البحرينية، وبحرصهما على القيام بمهمتها بكل حرفية ومهنية، وسياستهما في النقد البناء والتوجيه لمصلحة الوطن والرياضة البحرينية.

من جهته، علق محمد علي بن خليل عن ارتياح الشركة من تعاونها مع الاتحاد البحريني لألعاب القوى وشراكتها في رعاية واحدة من الفعاليات الرياضية المميزة في مملكة البحرين، وقال بن خليل: «يسعدنا في شركة بابكو أن نتعاون مع الاتحاد البحريني ورعاية ماراثون البحرين الذي يقام في نسخته الرابعة والثلاثون، ويسعدنا التعاون مع لجنة عدائي البحرين والمساهمة في انجاح الفعالية الكبيرة»، وتابع «بابكو فخورة برعايتها لمثل هذه الفعاليات الرياضية والشبابية».

وأشار بن خليل إلى أن شركة بابكو وضمن سياستها تحرص باستمرار على تقديم الدعم لمختلف القطاعات والفعاليات المجتمعية والرياضية والشبابية، والشركة تتشرف برعاية سباق سيشهد مشاركة مميزة من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد وسمو الشيخ خالد بن حمد، ورعايتهما ومشاركتهما في السباق سيكون مصدر اعتزاز لدى الشركة الوطنية.

من جهته، عبر خليفة ناجم عن سعادته باستمرار التعاون مع الاتحاد البحريني لألعاب القوى في تنظيم مختلف الفعاليات والمسابقات على مدار العام.

وتطرق ناجم إلى تفاصيل سباق ماراثون البحرين للعام 2011 الذي يقام في جزر، وأشار إلى أن نقطة البداية والنهاية ستكون من مشروع الخور داخل جزر أمواج، وسيتكون السباق من أربع لفات بطول 10.55 كيلومترا للفة الواحدة ولمسافة إجمالية 42.2 كيلومتر.

وأكد خليفة ناجم أن هذا الماراثون يعتبر من أقدم سباقات الجري في الشرق الأوسط ويقام للمرة الرابعة والثلاثون على التوالي ويجتذب الكثير من العدائيين من البحرين والمنطقة.

وأوضح أن السباق سينقسم هذا العام إلى ثلاثة سباقات وهي على النحو الآتي:

- سباق الماراثون لمسافة 42.195 كيلومتر للأفراد من الجنسين من سن 16 سنة وما فوق وسينطلق في الساعة السادسة صباحاً وسيقسم إلى الفئات التالية: العموم رجال، 40 سنة رجال، 45 سنة رجال، 50 سنة رجال، 55 سنة رجال، 60 سنة وما فوق رجال، العموم سيدات، 40 سنة وما فوق سيدات.

- سباق الماراثون لمسافة 42.195 كيلومتراً للفرق تتابع يقوم فيها كل عضو من أعضاء الفريق بقطع ربع المسافة (10.55 كيلومترا)، وسينطلق السباق في الساعة 7:00 صباحاً.

- سباق الماراثون تتابع لمسافة 2 كيلومتر للفرق بحيث يقطع الفريق مسافة سباق الماراثون البالغة 42.195 كيلومتر وسينطلق السباق أيضا في الساعة 7:00 صباحاً.

وأشار ناجم إلى الجانب التنظيمي للسباق، موضحاً أن أرقام المتسباقين سيتم تقسيمها بحسب الأرقام الآتية:

- سباق الماراثون لمسافة 42.2 كيلومتر للأفراد من الرقم 80 إلى 135 باللون الأحمر.

- سباق الماراثون تتابع لمسافة 10.55 كيلومتر من الرقم 1 إلى 40 باللون الأسود.

- سباق الماراثون تتابع لمسافة 2 كيلومتر من الرقم 200 إلى 250 باللون الأخضر.

أما بالنسبة إلى جوائز السباق فجاءت على النحو الآتي:

- سباق الماراثون لمسافة 42.2 كم للأفراد (ستوزع شهادات وميداليات لكل عداء يكمل السباق): الفائز الأول: كأس ومبلغ نقدي بقيمة 100 دينار، الفائز الثاني: كأس ومبلغ نقدي بقيمة 80 دينارا، الفائز الثالث: كأس ومبلغ نقدي بقيمة 60 دينارا.

الفئات: العموم رجال (الأول كأس ومبلغ نقدي بقيمة 50 دينارا، الثاني كأس، الثالث كأس)، 40 سنة رجال (الأول كأس ومبلغ نقدي بقيمة 50 دينارا، الثاني كأس، الثالث كأس)، 45 سنة رجال (الأول كأس ومبلغ نقدي بقيمة 50 دينارا، الثاني كأس، الثالث كأس)، 50 سنة رجال (الأول كأس ومبلغ نقدي بقيمة 50 دينارا، الثاني كأس، الثالث كأس)، 55 سنة رجال (الأول كأس ومبلغ نقدي بقيمة 50 دينارا، الثاني كأس، الثالث كأس)، 60 سنة وما فوق رجال (الأول كأس ومبلغ نقدي بقيمة 50 دينارا، الثاني كأس، الثالث كأس)، العموم سيدات (الأول كأس ومبلغ نقدي بقيمة 50 دينارا، الثاني كأس، الثالث كأس)، 40 سنة وما فوق سيدات (الأول كأس ومبلغ نقدي بقيمة 50 دينارا، الثاني كأس، الثالث كأس).

سباق الماراثون تتابع لمسافة 10.55 كيلومترا: الأول: فرق الرجال كؤوس لأفراد الفريق، الأول: فرق السيدات كؤوس لأفراد الفريق، الأول: فرق المختلط كؤوس لأفراد الفريق.

سباق الماراثون تتابع لمسافة 2 كيلومتر: الأول: فرق رجال كأس للفريق، الأول: فرق السيدات كأس للفريق، الأول: فرق المختلط كأس للفريق

العدد 3076 - الأحد 06 فبراير 2011م الموافق 03 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً