العدد 3077 - الإثنين 07 فبراير 2011م الموافق 04 ربيع الاول 1432هـ

فرنسا تعتبر ودية البرازيل فرصة لاختبار تحسنها

ستستغل فرنسا مباراة البرازيل الودية غدا (الأربعاء) كوسيلة للوقوف على مدى تطور مستواها أمام الكبار منذ خروجها المهين من الدور الأول في كأس العالم لكرة القدم بجنوب إفريقيا العام الماضي.

ولم تتغلب فرنسا بطلة العالم 1998 بشكل كامل على آثار خروجها من الدور الأول في نهائيات جنوب إفريقيا 2010 وحالة التمرد التي وقعت بين صفوفها لكنها تسير على الطريق الصحيح بعد فوزها 2/1 على مضيفتها انجلترا وديا في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي إضافة لبعض النتائج الجيدة في مشوار التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا 2012.

وأكد لاعب فرنسا السابق والمدرب الحالي للمنتخب لوران بلان ان لاعبيه على استعداد لخوض مباراة صعبة.

وقال بلان الذي غاب عن نهائي كأس العالم 1998 أمام البرازيل للصحافيين: «كلاعب لا يحصل المرء على الكثير من الفرص لمواجهة البرازيل في مشواره».

وأضاف «منتخب البرازيل ضمن أفضل فريقين في العالم. سيكون الأمر صعبا. البرازيل تملك العديد من اللاعبين الجيدين. قياس المرء لنفسه أمام الأفضل هي أحسن طريقة للتقدم. سيكون معيارا جيدا».

وفي آخر مباراة بين الفريقين فازت فرنسا 1/صفر على البرازيل في دور الثمانية بكأس العالم 2006 كما إن منتخب المدرب بلان يتصدر مجموعته في التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا 2012 قبل مواجهة لوكسمبورغ في الجولة التالية يوم 25 مارس/ آذار القادم.

وفضل بلان الإبقاء على لاعبين مثل صانع لعب اولمبيك ليون يوان غوركوف ولاعب بوردو الو ديارا ولويك ريمي من اولمبيك مرسيليا على رغم بعض العروض الضعيفة من الثلاثي في الفترة الأخيرة.

وقال بلان: «أعرف هؤلاء اللاعبين جيدا للغاية. أعلم ما يمكنهم فعله حتى وان كانوا لم يظهروا هذا منذ فترة».

وأضاف «الأمر يعود إلينا من أجل توضيح اننا نعتمد عليهم وان لديهم أهمية. كما إنها مهمتي أيضا لان أجعلهم يشعرون بالثقة مرة أخرى».

كما اختار بلان أن يستمر في إبعاد باتريس ايفرا على رغم ان الظهير الأيسر أكمل عقوبة إيقافه لخمس مباريات مع المنتخب بسبب دوره في تمرد لاعبي فرنسا في كأس العالم العام الماضي.

وسيعود حارس إنتر ميلان الايطالي خوليو سيزار إلى صفوف البرازيل للمرة الأولى منذ خروج الفريق من دور الثمانية في كأس العالم العام الماضي أمام هولندا التي وصلت للنهائي.

وقال مدرب البرازيل مانو مينزيس: «كان هذا ضمن خططنا بالفعل ومن دواعي سروري أن أضم خوليو سيزار للمرة الأولى».

لكن لا يوجد مجال للاعب ريال مدريد الاسباني كاكا الذي اعتبره مينزيس غير لائق بعد عودته عقب غياب لعدة أشهر بسبب الإصابة.

وتتكون تشكيلة البرازيل بأكملها من لاعبين في أندية أوروبية بعدما قال مينزيس إن لاعبي الدوري البرازيلي بدأوا منذ فترة قليلة موسم 2011 في البلاد.

العدد 3077 - الإثنين 07 فبراير 2011م الموافق 04 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً