العدد 3077 - الإثنين 07 فبراير 2011م الموافق 04 ربيع الاول 1432هـ

مصر تطلق سراح 34 سجينا سياسيا في اطار اصلاحات

قالت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية اليوم (الثلثاء) ان السلطات أفرجت عن 34 سجينا سياسيا هم اول مجموعة يطلق سراحهم منذ الاصلاحات التي وعدت بها حكومة الرئيس حسني مبارك استجابة لانتفاضة شعبية.
وقالت الوكالة "أصدر محمود وجدي وزير الداخلية اليوم قرارا بالافراج عن 34 معتقلا سياسيا من العناصر المتطرفة بعد دراسة وتقييم لمواقفهم."
واضافت قائلة ان المفرج عنهم "أبدوا حسن نواياهم ورغبتهم في التعايش السلمي مع المجتمع."
وقالت الوكالة ان هؤلاء المعتقلين كانوا سلموا انفسهم الي السلطات بعد فرارهم من السجن "اثناء الانفلات الامني الذي شهدته البلاد مؤخرا."
وتقول جماعات حقوقية ان من غير الواضح عدد الاشخاص المعتقلين في مصر عن انشطة سياسية مثل الانضمام الى جماعات محظورة او التخيط او تنفيذ اعمال عنف لكن التقديرات تشير الي انهم بالالاف.
وعرض مبارك تنازلات لمحاولة انهاء الانتفاضة بأن عين نائبا للرئيس ومجلس وزراء جديدا ووعد باصلاحات سياسية. وقالت الحكومة ان هذا قد يشمل الافراج عن المعتقلين السياسيين ورفع قانون الطواريء.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:33 م

      وكثير منهم

      الكثير الكثير من السجناء و هذه لا تقاس من الثله المفرج عنهم و تقدّر بالألوف و المئآت قابعين في سجون الظالمين و هي حكومة مبارك الذي يدعي بالإصلاحات و لا إصلاحات توجد و الشعب عارف كل المعرفة أنها كلام و حبر على ورق لاغير فترى الإحتجاجات لا تقف و لا تهدأ حتى تتحقق الأمنيات المرجوة و تحقيق المطالب التي يريدها الشعب

    • زائر 2 | 12:28 م

      الرصاصي

      يا الله الظاهر ان هناك ملايين الملفات التي ظلت عالقة وكانت نسيا منسيا وين كانت الاجهزة الرسمية وشنو كانت تعمل طول هالثلاثين سنة وشلون ظلت هالمشاكل عالقة وبدون اي حل والحين بس قاموا وبالتنقيط الممل يبحثون في هالمشاكل ويحلون اليسير منها ولي يبين انها ما راح تنتهي ابدا الا بعد زوال السبب

    • زائر 1 | 11:29 ص

      الرمضاني

      لا يغرنكم طنين الهاتف أبو عملة يريد إنهاء الاعتصامات وبعدها لن يرى أي إصلاح أبداً بلابد من إسقاطه وطره من البلاد هو وأزلامه

اقرأ ايضاً