العدد 3078 - الثلثاء 08 فبراير 2011م الموافق 05 ربيع الاول 1432هـ

تدريب الأهلي على ملعبه أمس كاد يلغي مباراة البحرين والتضامن

بعد عجزهم في البحث عن ملعب بديل تدربوا على ملعبهم

من المسئول؟ المؤسسة العامة أم اتحاد الكرة؟ اذ كان من المزمع اقامة مباراتين في دوري الدرجة الثانية للكرة وخصوصاً المباراة الأولى والتي جمعت البحرين مع التضامن وتفاجأ الفريقان والحكام و»الوسط الرياضي» بان الفريق الأول للكرة يتدرب على أرضية الملعب ما أربك حسابات الفريقين من مدربين ولاعبين ومدربي حراس المرمى وإداريين، وصار كل فريق يبحث عن قطعة أرض يتدرب عليها قبل بلوغ وقت المباراة والوقت يمر والأصفر لا يزال في الملعب يؤدي تدريبه على ملعبه وسط ذهول الجميع.

«الوسط الرياضي» قام بالاستفسار لدى الأهلاوية الذين كانوا مستائين من هذا الوضع، إذ أكدوا أن الظروف هي التي أجبرتهم واضطرتهم إلى التدرب على ملعبهم في نفس يوم هاتين المباراتين بعدما تم البحث عن ملعب يلجؤون اليه ولكن من دون فائدة. عند الساعة 2.00 ظهراً جاء القرار الحاسم من قبل إدارة الفريق بان يكون التدريب على ملعب النادي.

بعدما كانت هناك محاولات من قبلهم بالاتصال برئيس الاتحاد المشغول باجتماع خاص، ولكن صارت هناك اتصالات أخرى مع بعض المسئولين باتحاد الكرة لايجاد البديل ومنحهم احد ملاعب الاتحاد، ولكن جاء الرد «جميعها مشغولة». فما كان من المسئولين على الأصفر الا هذا القرار بالتدرب على ملعب الاستاد بعيداً عن ان هناك مباراتين ستقامان عليه.

المسئولون في فريق الأهلي أكدوا صعوبة المهمة وخصوصاً ان الفريق الأول للكرة سيمثل المملكة في بطولة مجلس التعاون في شهر مارس/ آذار المقبل، وقالوا إن هذا هو التعاون من قبل المؤسسة العامة واتحاد الكرة ليعد الفريق نفسه لمثل هذه البطولة الخليجية.

و»الوسط الرياضي» بدوره في ظل ظروف الكرة الأهلاوية لعدم وجود ملعب آخر للفريق وبعدما خضع الملعب الشرقي القديم إلى الصيانة من الموسم الماضي لم يتم تجهيزه بعد من قبل المؤسسة العامة وسط علامات من الاستفهام والتعجب للفترة الزمنية الطويلة لصيانة ذلك الملعب. فيما يعاني الفريق الأول الكثير للحصول على ملعب بالعشب الطبيعي للتدرب عليه. وفي بعض الأوقات يضطر الفريق للتدرب على ملعب نادي الاتحاد بالعشب الاصطناعي والذي قال عنه المسئولون في الفريق بانه ضار كثيراً باللاعبين، ولذلك لا يحبذون اللعب على مثل هذه الأرضيات الاصطناعية.

المطلب الأهلاوي ليس بالتعجيزي فهم يريدون ملعباً بديلاً يتدربون عليه اثناء اقامة المباريات لا غير. وهذا ما أكده المسئولون في الفريق يوم أمس.

الغريب في الأمر ان إدارة النادي الأهلي لم تحرك ساكناً لحل معاناة الفريق الأول بدلاً من التدرب على ملاعب مختلفة لا يعرف مكانها الا في نفس اليوم وعبر الرسائل النصية كما كان الحال في الموسم الماضي. فإلى متى يبقى حامل لقب بطل الدوري وممثل المملكة في بطولة مجلس التعاون للأندية الابطال والتي ستقام في مارس المقبل بهذه الحال المرتبكة، اذ من حقه ان يكون متواجداً في تدريباته على ملعبه وفق ما اراد وبالتعاون مع المؤسسة العامة التي نناشدها ان تتحرك سريعاً لحل مشكلة هذا النادي العريق والكبير لكي لا يقع في مثل هذه المشكلات مستقبلاً.


خياران لاعتماد قرعة الكأس الملكية ومكانها قيد الدراسة

أكد رئيس لجنة المسابقات عبدالعزيز قمبر أن الاتحاد الكروي تسلم موافقة الديوان الملكي على اقامة نهائي كأس الملك يوم 23 مارس/ آذار المقبل. وقال إن هناك خيارين لقرعة المسابقة، فاما ان تكون القرعة من مرة واحدة للمجموعتين التي يترأس احداها بطل الدوري والأخرى بطل كأس الملك في الموسم الماضي، أو الخيار الآخر بان تجرى القرعة في كل دور على حدة. وسيعرض الخيار الذي سيتم اتخاذه على مجلس الإدارة بالاتحاد لإقراره.

وأكد أن الأسبوع المقبل ستتضح الرؤية.

ومن جانب آخر، قال قمبر ان العمل جارٍ في البحث عن مكان إجراء القرعة وستتضح الأمور خلال الأسبوع المقبل، إذ إن هناك أكثر من مكان تتم دراسته.


صقر: تدريب الأهلي أربكنا ونأمل ألا يتكرر

من جانب آخر، أبدى مدير الفريق الأول للكرة بنادي البحرين محمد صقر استياءه من الوضع الذي كان فيه قبل مباراته يوم أمس مع التضامن.

وقال إنه تفاجأ عند وصوله لاستاد الأهلي بان الفريق الأول للكرة يتدرب على ملعبه ما اربك حساباتنا وأكد أنه لم يعلمه أحد ان الأهلي سيتدرب على ملعبه وهذا الأمر اربك مدرب حراسنا الذي لم يجد الفرصة والوقت الكافي لتدريب الحراس. وهذا الأمر ينطبق أيضاً على الفريق الذي لم يحصل هو الآخر على الفترة الزمنية الكافية للإحماء قبل بدء المباراة.

وأضاف «الكل يعلم باننا نلعب مبارياتنا المهمة على طريق الصدارة ونحن في موقف حرج، وبالتالي نناشد في المرات المقبلة ان يتم حل هذه المشكلة من دون ان نتأثر بها نحن الذي نقدر ما يعانيه الأهلي ولكن نأمل الا يكون على حساب فريقنا».

العدد 3078 - الثلثاء 08 فبراير 2011م الموافق 05 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:38 ص

      ما في

      ما في ملعب لليش ما يسوون الاتحاد ملعب اكثر؟

    • زائر 3 | 6:59 ص

      هكذا هي المؤسسة تتخبط

      كيف تتم الموافقة على تدريب النادي الأهلي في الوقت نفسه تقام على ملعب النادي الأهلي مباريتين ؟ اليس هذا تخبط عشواءي في القرارات ؟ كما أن وضع ستاد النادي الأهلي سئ للغاية حيث أننا كناد عندما نأتي بعد المباراة الأولى لانجد مكانا نجري عليه الإحماء قبل المباراة وهو أضعف الإيمان أيضا لا تتوفر سوى غرفتان للاعبين وعلى من يأتي للمباراة الثانية عليه ان يتحمل أيضا عدم وجود الغرفة لبدء محاضرات المدرب وتعليماته ووضع المعدات والملابس ؟؟؟ كيف يامؤسسة الشباب كيف بالله عليكم أجيبوني

    • زائر 2 | 6:40 ص

      مهازل الكرة البحرينية تستمر !!!

      اسمعوا يااخواننا فى دول الخليج ..بطل الدورى ليس لديه ملعب يتدرب عليه وملعبه رهن الاعتقال من المؤسسة !!
      والله ما صارت ولا بتصير فى العالم كله الا فى البحرين !!
      من حق الفريق ان يتدرب على ملعبه فى اى وقت وعلى المؤسسة ان تجد لها حلا وما فى ظلم اكثر من هذا بحق النسور !!!

اقرأ ايضاً