العدد 3081 - الجمعة 11 فبراير 2011م الموافق 08 ربيع الاول 1432هـ

الكويت ترسل وفداً لاجتماع مجلس إدارة المجلس النقدي الخليجي

يتوجه محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح إلى الرياض اليوم (السبت) مترئساً وفداً من البنك لحضور الاجتماع السابع لمجلس إدارة المجلس النقدي الخليجي والمقرر عقده يوم غدٍ(الأحد).

وقال بنك الكويت المركزي في بيان صحافي أمس إن مجلس إدارة المجلس النقدي الخليجي يضم محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية للدول الأعضاء في الاتحاد النقدي الخليجي وهي مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية وقطر والكويت.

وأضاف أن من المقرر أن يواصل مجلس إدارة المجلس النقدي الخليجي في الاجتماع أعماله لاستكمال البناء المؤسسي والتنظيمي للمجلس النقدي حيث يعكف المجلس على إعداد نظمه الأساسية ولوائحه التنظيمية ومتطلبات إقامة جهازه التنفيذي بما سيتيح له المجال للقيام بمهامه حسب نظامه الأساسي.

وأوضح أن المجلس النقدي الخليجي يعد نواة للبنك المركزي الخليجي حيث سبق أن أقر مجلس إدارة المجلس النقدي الخليجي الميزانية التشغيلية له.

يذكر أن مجلس إدارة المجلس النقدي الخليجي يعقد ستة اجتماعات على الأقل في السنة وذلك بحسب ما ورد في المادة العاشرة من النظام الأساسي للمجلس النقدي الذي دخل حيز النفاذ بتاريخ 27 مارس/ آذار الماضي بعد استكمال مصادقة الدول الأعضاء في اتفاقية الاتحاد النقدي على تلك الاتفاقية هي البحرين والسعودية و قطر والكويت ودخول الاتفاقية حيز النفاذ في 27 فبراير/ شباط الماضي.

العدد 3081 - الجمعة 11 فبراير 2011م الموافق 08 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً