العدد 3082 - السبت 12 فبراير 2011م الموافق 09 ربيع الاول 1432هـ

العاهل يوجه لوضع آلية لزيادة سقف الدعم للأجور المتدنية

خلال لقائه قيادات الشورى والنواب

وجه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة خلال لقائه قيادات مجلسي الشورى والنواب لوضع آلية لزيادة سقف الدعم للأجور المتدنية لبعض المواطنين، وطلب من أعضاء المجلسين الحاضرين المساهمة في دراسة هذا الموضوع ووضع التصورات اللازمة بالتعاون مع السلطة التنفيذية»

وأبدى العاهل «حرصه على حرية إبداء الرأي التي يكفلها دستور البحرين»، مشدداً على أن «حرية الإعلام متاحة أمام الجميع، وإنشاء مجلسي الشورى والنواب اللذين من خلالهما تصدر القوانين التي تعود بالنفع على الوطن والمواطن».

وأوضح جلالته أنه «خلال مسيرة هذين المجلسين وافقنا على جميع القوانين الصادرة منهما، ثقة منا بأعضاء المجلسين وحرصهم على دعم مسيرة التنمية في وطننا العزيز».

من جهتها اعتبرت الكتل النيابية اللقاء بالعاهل خطوة أخرى على طريق الحوار الوطني المستمر بالقيادة، داعية لاستمرارها لما فيه خير الوطن والمواطنين».


التقى جلالته رئيسي مجلسي الشورى والنواب وأعضاء لجان المجلسين

العاهل يوجه لوضع آلية لزيادة سقف الدعم للأجور المتدنية لبعض المواطنين

المنامة - بنا

وجه عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى وضع آلية لزيادة سقف الدعم للأجور المتدنية لبعض المواطنين، طالباً من أعضاء المجلسين الحاضرين المساهمة في دراسة هذا الموضوع ووضع التصورات اللازمة بالتعاون مع السلطة التنفيذية، مشدداً على حرصه وسعيه دائماً إلى كل ما فيه خير أهل البحرين وتوفير الحياة الكريمة لأبنائها.

وأكد جلالته أن «هذا واجبنا الذي نعمل من أجله وحرصنا على حرية إبداء الرأي التي يكفلها دستور البحرين، كما أن حرية الإعلام متاحة أمام الجميع، وإنشاء مجلسي الشورى والنواب اللذين من خلالهما تصدر القوانين التي تعود بالنفع على الوطن والمواطن»، موضحاً انه خلال مسيرة هذين المجلسين «وافقنا على جميع القوانين الصادرة منهما، ثقة منا بأعضاء المجلسين وحرصهم على دعم مسيرة التنمية في وطننا العزيز، كما أنشأنا ديوان الرقابة المالية والادارية الذي يؤدي عمله بكل جدية وشفافية وحرص على الاستغلال الأمثل لموارد الدولة يواكب ذلك قضاء مستقل ونزيه».

جاء ذلك لدى استقبال جلالته في قصر الصافرية أمس رئيس مجلس الشورى علي صالح الصالح ورئيس مجلس النواب خليفة أحمد الظهراني ونوابهما وأعضاء لجان المجلسين، مؤكداً أن مسيرتنا الديمقراطية والتنموية الشاملة ماضية بمشيئة الله إلى أهدافها الخيرة المنشودة، مشيراً إلى أن هذه التجربة نابعة من إدراكنا لآمال شعبنا الكريم وتطلعاتنا المستقبلية.

وتطرق جلالة الملك خلال اللقاء إلى أهمية القضاء على البطالة وتوفير فرص العمل والتدريب من خلال تشريع القوانين التي عملت على خفض نسبة البطالة التي لا تتعدى 3,6 في المئة، مؤكداً أن مناسبة ذكرى ميثاق العمل الوطني هي مناسبة عزيزة حققنا من خلالها إنجازات ومكاسب كبيرة من أجل أن تعم الفرحة جميع المواطنين ونرى الابتسامة على وجوههم دائما، شاكراً ومقدراً المواطنين الكرام المشاركين في مسيرات الفرح والفعاليات الوطنية احتفالاً بهذه المناسبة السعيدة، مشيداً بالجهود الطيبة والمساهمات التي قدمها رئيسا وأعضاء المجلسين لإنجاح مسيرتنا البرلمانية والديمقراطية ودعم خطط التنمية الشاملة وبرامجها وتوفير أسس الراحة والطمأنينة للمواطنين .

وخلال اللقاء رفع الجميع الى جلالة الملك أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة الذكرى العاشرة لميثاق العمل الوطني الذي حقق للبحرين إنجازات كبيرة، مشيدين بما يوليه جلالته من رعاية واهتمام وحرص من أجل توفير الحياة الكريمة للمواطنين، معربين عن شكرهم وامتنانهم لأمر جلالته الكريم بصرف ألف دينار لكل أسرة بحرينية بمناسبة الذكرى العاشرة العزيزة لميثاق العمل الوطني.

وقد بادلهم جلالة الملك التهاني بهذه المناسبة التاريخية العزيزة على نفوس الجميع، مشيراً إلى أن جميع المواطنين رجالا ونساء، شبابا وكبارا حرصوا على التصويت على ميثاق العمل الوطني الذي أسسناه بإرادة وطنية خالصة نابعة من ثقافة ووعي أهل البحرين ومن أجل إدارة عصرية حديثة لتصل من خلالها مملكتنا العزيزة إلى أهدافها الكبرى مع محافظتها على هويتها العربية الاسلامية وأخلاق أهل البحرين الحميدة التي يشهد لها الجميع.


العاهل يستعرض العلاقات مع نظيره الأردني هاتفيّاً

استعرض عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في اتصال هاتفي مع ملك المملكة الأردنية الهاشمية عبدالله الثاني بن الحسين العلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، إضافة إلى آخر المستجدات على الساحة العربية.


بايدن يؤكد دعم البحرين كصديق وحليف تاريخي

أكد نائب الرئيس الأميركي جو بايدن دعم الولايات المتحدة الأميركية لمملكة البحرين كصديق وحليف تاريخي، مشيداً بما قدمه عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة من مشروع إصلاحي كبير عبر عقد من الزمن أدى إلى تطور مملكة البحرين في المجالات كافة وعزز العدالة والديمقراطية وحكم القانون فيها.

جاء ذلك في اتصال هاتفي جرى مساء أمس السبت (12 فبراير/ شباط 2011م) إذ بحث عاهل البلاد مع بايدن العلاقات التاريخية المميزة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية والسبل الكفيلة تعزيزها وتطويرها الى آفاق أرحب، حيث تطلع نائب الرئيس الأميركي الى آفاق مستقبلية أرحب لهذه العلاقات.

كما تم بحث الأوضاع في المنطقة والعديد من القضايا التي تهم البلدين، إضافة الى ضرورة دفع عملية السلام في المنطقة بما يضمن التوصل الى سلام عادل ودائم في المنطقة على أساس الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة في إطار حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية ذات سيادة وعاصمتها القدس، كما تم التطرق الى عدد من القضايا التي تتعلق بالمنطقة وتهم الأمن والاستقرار فيها.


تطرق إلى الإصلاح السياسي وتحسين معيشة المواطنين

الكتل النيابية: لقاء العاهل نموذج رفيع للحوار الوطني

الوسط - حسن المدحوب

قالت عدد من الكتل النيابية التي التقت عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمس السبت (12 فبراير/ شباط 2011م) إن اللقاء تطرق إلى موضوعاتٍ شتى من ضمنها الإصلاح السياسي وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين والذكرى العاشرة لميثاق العمل الوطني، معتبرين أن مثل هذه اللقاءات «نماذج لأعلى درجات الحوار الوطني».

وأشارت الكتل إلى أن جلالة الملك تطرق في حديثه معهم إلى مجمل القضايا والملفات الوطنية، فمن جهتهم أكد عدد من نواب كتلة الوفاق الذين التقوا عاهل البلاد أن «مطلب الإصلاح السياسي وتطوير التجربة السياسية كان حاضراً في اللقاء»، مؤكدين أن «هذا المطلب هو ركيزة أساسية تتكامل مع بقية مقومات التحديث الاقتصادي وغيره وأن البحرين اليوم بحاجة إلى إصلاح سياسي كما نصت عليه بنود ميثاق العمل الوطني»، داعين إلى ضرورة التوافق الوطني في إصلاح ما يحتاج إلى إصلاح وتحديث للتجربة القائمة التي تحتاج إلى أن يتحمل الجميع مسئولية تطويرها».

من جانبه، قال النائب الثاني لرئيس مجلس النواب والقيادي بكتلة «الأصالة» الشيخ عادل المعاودة «نعتقد أن اللقاء بجلالة الملك هو أعلى درجات الحوار الوطني، وأنا أطلب من جلالته ألا تنقطع هذه اللقاءات». وأضاف «نحن واثقون من تلمس العاهل لقضايا الناس ومطالبهم، ونرى أن استماع جلالته لهذه الأمور من ممثلي الشعب مباشرة له وقعه الإيجابي، وخاصة أن ما تحقق هذه الأيام كانت أموراً تم التطرق لها من قبل السلطة التشريعية، كالإسكان وتحسين مستوى المعيشة وعلاوة الغلاء التي أصبح صرفها بالشكلية الجديدة أنفع للناس وهذا يدل على تلمس القيادة مطالب واحتياجات المواطنين». وأردف «عودنا جلالته على المبادرات، ونحن نترقب الاستمرار في هذه الخطوات الإيجابية وتعديل أحوال المواطنين، ونرجو أن يكون ذلك في صورة زيادة للرواتب سواء للموظفين أو المتقاعدين، وزيادة المشمولين بالضمان الاجتماعي».

وواصل «نحن قادرون على تحقيق ذلك، إذا ما تمت إعادة هيكلة الدعم الحكومي بالشكل الصحيح، فقد علمنا من خلال إجابة وزير المالية على سؤالنا بهذا الشأن أن ثلاثة أرباع الدعم يذهب إلى الغاز، ويفترض بالشركات الكبرى أن تساند الدولة وتضخ لها الأموال، لا أن تأخذ من الدولة إلى ما لا نهاية».

وشدد المعاودة على أنه «يجب على الشركات الحكومية أن تساهم في موازنة الدولة، وآن الأوان لأن يستفيد المواطن من الدعم المقدم إلى هذه الشركات».

وتابع «نرى أن العملية السياسية عملية ديناميكة وليست جامدة، وعلينا، بدورنا ممثلين للشعب، أن نركز على المطالب التي تحسن معيشة الناس، ويكفينا الشحن والمناوشات، ودعونا نعمل مع بعضنا بعضاً، فقد حققنا الكثير عندما توحدت الجهود وتضافرت».

وقال أيضاً «دعونا ننطلق بحاجات الناس وهمومهم ونعمل على حلها، وسنرى تطورا كبيراً في البلاد»، مشيراً إلى أن «جلالة الملك ذكر أننا نعيش ضمن منظومة لا يمكن الخروج منها، وهذه المنظومة تفرض علينا ظروفاً محددة ويجب أن نكون واقعيين، ونحن بدورنا نرى أن البلد لا يمكن أن تكون مسرحاً للحزب الواحد أو القرار الواحد».

وختم بالقول «ما نلمسه من تجاوبٍ كبير في الذكرى العاشرة للميثاق مطمئن ومبشر بالخير، ونحن نرى من الجميع التعقل، ولكن ربما البعض يتعرض لضغوط من شارعه، لذلك نقول إن علينا ألا نستسلم إلا لتطلعات جميع أبناء شعبنا وحل جميع المشاكل التي يتعرض لها المواطنون». أما رئيس كتلة المستقلين النيابية عبدالله الدوسري، فقال: إن «زيارتنا لجلالة الملك تصب في تفعيل دورنا البرلماني، وقد حثنا جلالته على تحريك كل الملفات التي تمس المواطن، كما أبدى حرصه على تحسين المستوى المعيشي للبحرينيين».

وأضاف «تم التطرق كذلك إلى المكرمة الملكية، وقد أمر العاهل بالاستعجال في صرفها بأقصى سرعةٍ ممكنة، كما تم التطرق إلى ميثاق العمل الوطني، وقد كان اللقاء بجلالته طيباً ووديّاً للغاية»

العدد 3082 - السبت 12 فبراير 2011م الموافق 09 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 125 | 3:37 م

      خصوصا معلمي و معلمات الرياضيات و العلوم

      نحن مجموعة من معلمي و معلمات المدارس حيث ان المدرس أساس العملية التعليمية ، و نظرا للغلاء المعيشي و تدني رواتب المعلمين مقارنة بما يبذلونه من جهد و تعب و خصوصا مدرسي العلوم و الرياضيات نطالب و بشدة زيادة رواتب المدرسين و خصوصا اللي يدرسون هالمادتين

    • زائر 124 | 3:03 م

      آه بس

      خاطرنا نصحى على حقيقة اننا مثل باقي دول الخليج اللي حكامها معيشة شعبها برفاهيه وهدايا بين فترة وثانيه ماهي بمسمى مكرمات، خاطرنا نعيش العز الي عايشينه خاطرنا نحس انه العشرة دينار في ايدنا كانها ربيه

      خاطرنا ليل ونهار ندعي لملكنا بالخير والصحه والعافية وطول العمر ودنا بس الزمن ماوده

      نحب البحرين ونحب ملكنا بس آه لو تتحقق أحلام الشعب،اللي ابسطها فرصة عمل تضمن له حياه كريمه، سكن، خدمات عدله مو بدل مانحصل كل حقوقنا او بعض منها يحطون على جبدنا هالمجنسين اللي اخذوا اللقمه من حلوق اطفالنا

    • زائر 119 | 1:10 م

      القطاع الخاص

      تعديل رواتب القطاع الخاص

    • زائر 117 | 11:03 ص

      ارفعوا رواتب القطاع الخااااااااااااااااص

      ترا والله رواتبهم تكسر الخاطر ارفعوا سقف الاجور والرواتب مو بس كل مره للحكومي

    • زائر 116 | 10:27 ص

      مانبي اكثر

      تعديل رواتب المتقاعدين بحيث يكون اقل راتب 600دينار وياريت يكفي مانبي اكثر

    • زائر 115 | 10:20 ص

      تسلم يا بو سلمان

      يا ريت والله :)

    • زائر 111 | 9:33 ص

      الفته الكريمه من جلالة الملك

      يامليكنا العزيز رساله من شعبك
      نبي منك الفته الكريمه للقطاع الخاص فهم مظلومين جدا لاعلاوات ولا زيادات ورواتبهم ضعيفه جدا وحتى بعد التقاعد يحصلو على راتب تقاعدي بصيط لايكفي لشاب عازب

    • زائر 110 | 9:03 ص

      من للأم المعلمة ؟؟صرخة اوجهها للمجلس الأعلى للمرأة

      فعلاً نحن المعلمات معاناة ومأساة كبيرة نكرف في المدرسة ولاتقدير ولا شكر من اداراتنا المتشددة،كل هذا عملنا في المدرسة نحمله معنا في البيت لاكماله..
      لاندري بزوج ولا اولاد ولا أهل ولااصدقاء فقط نعرف أوراق وفايلات،اولادنا مشتتين وحالتهم النفسية مضطربة وتحصيلهم الدراسي زفت واخلاقهم صعبة والسبب وزارتنا اللي مو حاطه اعتبار للمرأة والام المعلمة.. معتبرتنها حالها حال المعلم الرجل،مساواة يازعم،لانريد مساواة مع الرجل ارحمونا..اين انتم يا نواب اين المجلس الاعلى للمرأة انظروا في امرنا

    • زائر 109 | 8:57 ص

      الى الزائر 39

      ام انك انسان فاضي وش يخص الملك في الملعب هذا اللي شاغل بالك يا التافه اقول مد هوز ماي من بيتكم وهده عليهم كلما يلعبون في الملعب

    • زائر 107 | 8:38 ص

      وطنا غالي علينا ,,,, وملكنا مانرضى عليه

      هذا راعينا واحنا رعيته ...بس نقول ليه لويسمع عياله يصيحون من ضيق الحال لا راتب عدل و لا بيوت ولاخدمات ... أكيد ما يرضى يشوفهم يعانون في حياتهم ..
      كل اب يحب اولاده يعيشون مرتاحين حتى لو زعلان منهم ..
      نظرة ابوية رحيمةياملكنا لعيالك وشوف اي قد مطالبهم بسيطة وحاول تلمهم حواليك..

    • زائر 105 | 8:28 ص

      من يتكلم عن المعلمين والمعلمات خصوصاً

      نريد النظر لنا بعين الرحمة..حرام تعب في المدرسة يلحقه تعب واكمال للعمل في البيت وتربية الاولاد وجميع متطلبات المنزل نقوم بها نحن المعلمات نكبر ونعجزونموت قبل غيرنا قللوا علينا سنوات الخدمة على الاقل.
      نبي نرتاح من شبح وزارة التربية 25 سنة تقاعد مبكر امر مضحك مبكي!يعني اذا وضفونا وعمري 30 سنة مثلاً +25 سنة خدمة =55 سنة عمري يعني للمقبرة اقرب ويسمونه هذا تقاعد مبكر تصوروا وما اخذ حتى 40% من الراتب وش نسوي فيه اصلا الراتب الحين غير ناكل ونلبس بدون اي رفاهية ولا رخاء يعني حده يادوب يعيشنا.

    • زائر 104 | 8:25 ص

      نحن المعلمين والمعلمات خصوصا

      نريد النظر لنا بعين الرحمة...حرام تعب في المدرسة يلحقه تعب واكمال للعمل في البيت وتربية الاولاد وجميع متطلبات المنزل نقوم بها نحن المعلمات نكبر ونموت قبل غيرنا قللوا علينا سنوات الخدمة على الاقل.
      نبي نرتاح من شبح وزارة التربية 25 سنة تقاعد مبكر امر مضحك مبكي!يعني اذا وضفونا وعمري 30 سنة مثلاً +25 سنة خدمة =55 سنة عمري يعني للمقبرة اقرب وسمونه هذا تقاعد مبكر تصوروا وما اخذ حتى 40% من الراتب وش نسوي فيه اصلا الراتب الحين غير ناكل ونلبس بدون اي رفاهية ولا رخاء يعني حده يادوب يعيشنا.

    • زائر 103 | 8:21 ص

      زيدوا رواتب القطاع الخاص

      كل الزيادات للحكومي , مايصير والقطاع الخاص ليش ماترفعون رواتبهم

    • زائر 102 | 8:16 ص

      القطاع الخاص

      احين لي يشتغل في القطاع الخاص ومعاشه 200 جم بكون ازياده في معاشه ارجو الرد ضروري وارجو من الحكومة النظر الى القطاع الخاص رجاءا شكرا

    • زائر 100 | 8:01 ص

      ع

      اني بعد مع ستراوي ومع الزائرة رقم 8 لكن مو بس السيدات حتى الرجال في القطاع الخاص عشر ساعات يعني من الصبح الى المغرب يعني كل وقتة في الشغل يعني المفروض رب الاسرة يقعد في البيت مو كل وقتة شغل في شغل اطالب وزارة العمل النظر في ساعات واجور القطاع الخاص

    • زائر 99 | 7:56 ص


      انا جامعي عااااااااطل :(

    • زائر 98 | 7:39 ص

      الحوافز والرواتب العالية للمجالس فقط

      الحوافز والزيادات والتقاعد الى النواب في المجالس البلدية والنيابية ليش ياتري ما هو الهدف من ذلك لا يحتاج الوطن وتشكيله الى كل هذا الحوافز الانسان بداخله تنبع حبه الى الوطن ويعمل بكل جهد من اجل ذلك حتى لو برواتب عادية فليش هذه الحوافز والاجور العالية ياترى ؟

    • زائر 95 | 7:24 ص

      الزيادة للحكومة دائما..وعمك أصمخ

      أين جلالة الملك من هموم موظفين القطاع الخاص ..الرواتب متدنية جدا ولا يحصلون على أي علاوات لا مواصلات ولا علاوة زوجية ولا حتى زيادة سنويةبسيطة ....حتى الزيادات تكون على مزاج صاحب العمل كل 4 سنوات أو 5 سنوات ولا حتى 1% سنويا وفوق هذا ساكن في أجار .. وإذا إرتفعت الأسعار ترتفع على الكل.

    • زائر 94 | 7:15 ص

      الى جلالة الملك

      جلالة الملك رسالتى اليك من هذا المنبر الصغير المتاح وهو نداء واستغاثة من ملعب كرة قدم للكبار شيد بجوار منازلنا 604 نعانى التضرر منه من الاصوات والتجمع والسارات عجزنا ونحن نكتب فلا احد يسمع او يعين وهانحن نسطر اليك راجين منك مساعدتنا بالغاء الملعب شل تفكيرنا واثر تاثير سلبى على حياتنا وهدؤناواستقرارنا خصاصة انه يعمل عى انارته ليكون تضررا ليلا نهارا

    • زائر 93 | 6:58 ص

      ياالله بزيادة في الرواتب

      نتمنى على جلالة الملك وثم على النواب كافة ونواب الوفاق خاصة زيادة عدلة في رواتب الجميع الخاص والحكومي والمتقاعدددددددددددين هالفئة المنسية يلي ماطالها شئ
      وسلامتكم

    • زائر 92 | 6:56 ص

      نناشد جلالة الملك باسقاط القروض

      الا نص عمرنا راح عليها وثلاثة الاباع الراتب يروح عليها تعبنا منهاوايد دفعت اقساط 3 سنوات وباقي 5سنوات وقسطي 191دينار شهريا
      نتمنى من النواب و الشورى يناقشون هاي الامر

    • زائر 89 | 5:57 ص

      معلم

      أرجو النظر في رواتب المعلمين بشكل خاص فراتب المعلم البحريني ادنى راتب في دول الخليج العربي، والأن مع ارتفاع الاسعار يعد المعلم من الطبقة الفقيرة التي لا تستطيع ان تؤمن لنفسها سوى قوت عيالها. فهل هذا منصف بالنسبة لمعد الأجيال حتى أصبح الجيل الحالي يتهرب من هذه المهنة ولا يقبل عليها لمعرفته بمهام هذه المهنة ومستوى الرواتب فيها.
      نرجو ذلك يا جلالة الملك

    • زائر 88 | 5:47 ص

      اضم صوتي الى معلق رقم 20

      احنا رواتبنا 200 وعندنا عوائل ، واني زوجي مريض ومشتتين ما عندنا مكان شوفوا الينا حل ويين نروح مع عيالنا

    • زائر 87 | 5:47 ص

      جلالة الملك ستكون على الرأس ومكرم بين شعبك

      جلالة الملك نحن الشعب كل ما نطمع فية أن يكون كل المواطنين متساوين بالحقوق والواجبات وأن يحاسب كل وزير ومسئول يتعامل بالطائفية والتمييز من كل الطوائف دون استثناء، ويحكمنا القانون والدستورأ جلالة الملك أنظر حولك ما يجري وسترى أن الشعب هو من يحمي الوطن ويحمي القيادة وليس من جاءوا للحصول على مكتسبات مادية ،فقط ياجلالة الملك ثق بشعبك وسنبرهن أننا قدر المسئولية وسنكون لجلالتكم الحصن والشعب الذي سفديك بدمة وروحة ونرفعكم على الرأس نريد أن نشعر بالامان والاطمئنان على مستقبل أبنائنا

    • زائر 86 | 5:47 ص

      اسقاط الديون

      نطالب بإسقاط الديون

    • زائر 84 | 5:46 ص

      بسمه تعالى

      العاملين في القطاع الخاص مهملين ومتروكين ليتحكم فيهم التجار واصحاب الشركات
      تمييز في الزيادات
      تمييز في الاجازات
      تمييز في العلاوات

    • صابر على المر | 5:44 ص

      نبغي تعديل في رواتب القطاع الخاص

      نبغي تعديل في رواتب القطاع الخاص
      هذا اقل حق الينا

    • زائر 81 | 5:14 ص

      نريد وظائف مضمونه

      نريد وظائف مضمونه ورواتب مجزية مثل الكويت

    • زائر 78 | 4:55 ص

      رواتب القطاع الخاص

      هي من بحاجه الى تعديل وقانون يرفعها عشان الحياه تتعدل اشوي

    • زائر 72 | 4:22 ص

      ابغي شغل حكومي

      تعبت واني ادور شغل مايشغلوون الابالواسطات وين انرووح يعني احنا احق من الاجنبي والمجنسين

    • زائر 69 | 3:55 ص

      بلد العجائب

      من كم شهر رأيت تقرير عن رواتب البحرينين استوقفنى راتب مسجل 50 دينار ؟؟؟؟ والادهى بحريني اللى يستلم هذا الراتب والمشكله التقرير صادر من وزارة العمل واهي جه رسمية .
      50 دينار هذى حق شنهو ؟؟

    • زائر 65 | 3:32 ص

      تحية شكر

      تحية شكر وتقدير لك يا ملكنا الغالي للمكرمات ، نتمنى فعلا تعديل كادر السكرتارية الطبية والحاصلات على مؤهلات البكالوريوس من جامعة البحرين العريقه فهم يقدمون الدعم الأداري والسكرتاريه للكثير من الأستشاريين والدكاتره ، نتمنى نظرة رحمة ورأفة لنا فنحن نعمل في مستشفى مجمع السلمانيه الطبي بكل فخر ونقدم خدمات للمرضى والدكاتره وحاصلين على مؤهلات جامعيه ونستمتع بوظائفنا فنحن نعاهدكم بمواصلة عطائنا لخدمة بلدنا وعشتم يا ملكنا وحفظكم رب العالمين،
      التوقيع: سكرتيرة طبية بمجمع السلمانيه الطبي

    • زائر 63 | 3:25 ص

      موظف حكومي

      نتمنا من جلالة الملك ان يصدر مرسوم بزيادة الرواتب الي القطاع الخاص في اسرع وقت ممكن بدل ان تحصل الاسر علي 1000 دينار - وشكرا الي جلالة الملك

    • زائر 56 | 2:39 ص

      الى جلالة الملك المفدى رسالى خاصة جدا

      ارجوا منك النظر في مايلي
      1ز السكن واهم مشكلة تواجد الشب البحريني
      2 الرواتب المتدنية
      3 الافراج عن الاسرى السياسين
      4النظر في حالة المراة بان تشترط على القطا الخاص ان تكون ساعات العمل 6 ساعات او 7 وتكون صباحا نظرا لظروف المراة المتزوجة وندها اولاد
      وسير يا مالكنا وكل الشب وياك احبك يابحرين

    • زائر 55 | 2:21 ص

      إلى النواب و الشوريين

      وقفوا الخصخصة.. و قفوا بيع البلد ... ضعوا حدا أدنى للرواتب.. و رجعوا الأراضي المنهوبة.. و رجعوا البلوش إلى ديارهم.. و أوقفوا الفساد.. أدري أن النواب و الشوريين لن يفعلوا ذلك و لكن الخرخشة ما تضر..

    • زائر 53 | 2:11 ص

      نشد على ايديكم يا جلالة الملك

      اتمنى من جلالتكم التكرم و توظيف كل فئات الشعب في كل الوزارات و الدوائر الحكومية و القطاع الخاص.
      و إصلاح قوانين العمل بحيث تخدم المواطنين لاننا يا جلالة الملك نرى ان هنك هندنة الوظائف و ليس بحرنة الوظائف كما يدعي البعض..

    • زائر 51 | 2:04 ص

      يعنييي توصل ؟؟؟

      يعني اتوصل رواتبنا في القطاع الخاص الى 500 و600 دينار ؟؟؟

    • زائر 50 | 2:02 ص

      زيادة رواتب القطاع الخاص أهم شي

      رواتبنا 200 دينار يعني أحنا الاهم والاولوية برفع رواتبنا المتدنية التى لاتشفع ولاتغني من جوع
      يعيني الملك أمركم بأعادة النظر في الرواتب وليست راوتب الحكومة فقط
      راوتب القطاع الخاص محتاج لها دراسة وافية

    • زائر 45 | 1:10 ص

      أطالب برفع رواتب الجامعيين إلى 500 دينار

      أطالب برفع رواتب الجامعيين إلى 500 دينار كحد أدنى

    • زائر 43 | 12:58 ص

      مكانة المرأه

      جلالة الملك وكما نقول جميعاً في البحرين ملك القلوب لقد ملكت قلوبنا بطيبك وكرمك رجاء خاص أن يشمل كرمكك وعطفك البحرينيات المتزوجات من غير البحريني لآنك أكثر من اعطى للمراه مكانه وقيمة فساوينا بالرجال لتصل مكرمتك الخيرة لكل بيت بحريني وندعو لك بطول العمر

    • زائر 42 | 12:54 ص

      ام علي

      احنا مال القطاع الخاص مظلومين .كاننا طحين جميع الاستعمالات .

    • زائر 41 | 12:51 ص

      أرجوكم0

      لا تنسون النتقاعدين فهم ينتطرون أي فرج لمحنتهم الصعبة لأنهم خدموا الوطن ولم يقصروا وحان الوقت لينالوا نصيبهم من أي زيادة أو منحة لتحسين معيشتهم وخاصة الفئة التي لاتزيد رواتبهم عن 200 دينار 0

    • زائر 38 | 12:38 ص

      كلنا وياك سترواي

      صح لسانك والله،، عجزنا واحنا نقول مطالبنا ما يبي ليها شيء قنوعين بس مين اللي يحس

    • زائر 37 | 12:33 ص

      المتقاعدين

      نتمنى تتعدل رواتب المتقاعدين

    • زائر 36 | 12:31 ص

      نشاء الله تعديلرواتب المتقاعدين يارب

      نتمنى تتعدل رواتب المتقاعدين انشاء الله اسقاط القروض

    • زائر 31 | 12:15 ص

      ستراوي

      رسالة الي عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة الشعب البحرين شنو يبي يبي شي واحد اول 1- عمل 2- سكن 3- راتب زين 4 سحب الجنسه بس ويش رايكم يا شعب البحرين؟

    • زائر 30 | 12:10 ص

      من لا يشكر الناس لا يشكر الرب

      الشكر الي الملك الغالي الي هذه التوجيهات ونحن متيقنين بأن الايام القادمة ستكون احلى ان شاء الله

    • زائر 29 | 12:04 ص

      الله كريم

      القطاعات الخاصة واجد يظلمون الموظف لامعاشات عدلة و لا اجازات عدله ولاوظفية محدد ليه اسونه جميع الاستعمالات ومحد يكلمهم وهو كلشي بوافق عليه لانه محتاج

    • زائر 28 | 12:01 ص

      الى جلالة الملك

      انا اعمل في شركة راتبي 200 دينار ولا استلم راتبي الا تاريخ 12 او 13 هذه مو حرام وبشكل موءقت كل سنتين يتم تجديد عقدي . ارجو ان تنظروا الى موظفي القطاع الخاص

    • زائر 24 | 11:41 م

      نريد وظائف تليق بالسيدات

      انا سيدة واعمل عشر ساعات متواصلة اطلع من بيتي من ستة ونص الصبح وارد لبيت ست المغرب
      وعندي اطفال يومي كله للشغل ومعاش مايسد وين الوزارت وقانون العمل الي يحدد ساعات العمل الي المفروض ماتتجاوز 8 ساعات الكل يدوام في البحرين اكثر من 8 ساعات وبرواتب متدنية
      و نقدم في كل مكان الوظائف الحكومية يجرونا وراهم مقابلة وره مقابلة وناخذ اجازات عشان بس نواصل وياهم مقابلاتهم الي مالها داعي وفي الاخير يوظفون معارفهم والله اني كفؤ ومب حاصلة وظيفة تناسب ولا ويه مؤهلاتي ولا ويه ظروفي

    • زائر 23 | 11:33 م

      ياوسط

      ليش ما فيه تصريح الى النواب الأخرين اقصد نواب الوفاق الحاضرين في الإجتماع. نبغي نعرف وايش كان وجهة نظرهم في هذا اللقاء وما دار فيه .....

    • زائر 20 | 11:17 م

      زيادة الاجوور

      في العام الماضي قالو طبعا في الصحف البحرينيه انه في العام الفين واحد عشر سوف تكون هناك زياده في الاجوور او المعاشات المتدنيه وين راح هذا الكلام والحين يريدون الزياده بسرعه ليش يعني كل يوم نسمع اخبار جديده ولحنا شاييفين شي يالله خلها على الله سبحانه وتعالى اللي يغير ولا يتغير

    • زائر 17 | 10:52 م

      يا جلالة الملك

      يا جلالة الملك الحل سهل جدا فقط إصغي الى شعبك ماذا يريد وكل الامور تحل ولا تحتاج الى أي شرطي يحمي البلاد بل الشعب هو الذي يحمي البلاد وسيكون درعاً واقياً وحصناً منيعاً وشمخاً في وجه العواصف وكل ذلك بتحقيق مطالبه

    • زائر 16 | 10:51 م

      importent

      الرجاء النظر لرواتب القطاع الخاص ..

    • زائر 10 | 10:40 م

      الرمضاني

      أخذو بندول عن وجع الرأس ووجع الجسد

    • زائر 5 | 10:22 م

      نتمنى تتعدل رواتب عمال القطاع الخاص

      نتمنى تتعدل رواتب عمال القطاع الخاص

      حان وقت أعطائنا حقوقنا

    • زائر 4 | 10:08 م

      مطالب الناس

      4:- التوظيف في الجيش والحرس الوطني والداخلية للبحرينيين وعدم التمييز بينهم على اساس طائفي.
      5:- وهناك مطالب كثيرة.
      حفظ الله مملكة البحرين وإن شاء الله نرى فيها العدل فالعدل اساس الحكم.
      والله ولي التوفيق

اقرأ ايضاً