العدد 3082 - السبت 12 فبراير 2011م الموافق 09 ربيع الاول 1432هـ

رئيس الوزراء: ميثاق العمل الوطني أبرز ثمار تطلعات ورؤى جلالة الملك

أكد أن الوحدة الوطنية هي الطريق الأمثل لتخطي الصعاب

أكد رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن الوطن أمانة، وأننا أحوج ما نكون إلى رعاية هذا الوطن والتماسك من أجله، وأن نكون أكثر وعياً واستعداداً للمحافظة على مكتسباتنا الوطنية.

وقال في تصريح له أمس السبت (12 فبراير/ شباط 2011) بمناسبة الذكرى العاشرة للتصويت على ميثاق العمل الوطني التي تصادف يوم غد الاثنين: «إن وحدتنا الوطنية هي طريقنا الأمثل لتخطي الصعاب، والأساس الذي ترتكز عليه كافة جهودنا لضمان حياة كريمة وآمنة لجميع المواطنين، والسير بخطى واثقة نحو الغد الأفضل».

وشدد على أن مجد وتاريخ الوطن وعزته ينبغي أن نكتبه جميعاً عبر إسهامنا البناء والفاعل، وقال: «إن البحرين ستعمل بما يفي بطموحات الحاضر والمستقبل وسط آمال كبيرة وأن الحفاظ على الوطن ومكتسباته مسئولية مشتركة تتطلب منا جميعا أن نحشد لها حتى يستمر العطاء ونحن أكثر ثقة وعزيمة».

وأكد أن الركائز الوطنية التي تضمنها ميثاق العمل الوطني هي مسارات انطلق بها الوطن إلى وضوح في الرؤية ومشاركة في المسئولية، وكان العقد الماضي خير شاهد على صدق واتساع هذه المشاركة التي نالت احترام العالم وتقديره.

وقال: «إن تطلعات ورؤى عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة التي كان الميثاق أبرز ثمارها، شكلت مرتكزا أساسيا في إرساء مشروع وطني رائد يعبر عن إرادة شعبية ورغبة أكيدة في دخول عصر جديد من العمل والإنجاز».

وأكد أن ما يأمله كل مخلص للوطن هو أن يكون الجميع روافد قوى تتجه نحو الانجاز، وأن نكون أقدر على مواجهة متطلبات المستقبل الذي ننظر إليه بتفاؤل.

وقال: «إننا اليوم لنشعر بالفخر والاعتزاز إزاء ما تحقق للوطن منذ انبثاق الميثاق، وإننا أحوج ما نكون إلى بذل قصارى الجهد للبناء والتنمية وألا نكتفي بالانجازات التي تحققت من أجل حياة كريمة وآمنة لكل أبناء الوطن».

ودعا إلى بناء عهد جديد من التشييد والبناء والحفاظ على مقدرات الوطن وانجازاته، وقال: «إنه مازالت أمامنا خطوات أخرى ومهام عديدة لنحقق ذات الوطن وأهله في الحياة الكريمة».

وأشار إلى أن ميثاق العمل الوطني فتح أبواباً رحبة أمام المملكة للتغيير والانطلاق بشكل متوازن وبكل عزيمة إلى تحقيق إنجازات سياسية واقتصادية واجتماعية ما كانت لتتحقق لولا إجماعنا الوطني الذي أثبت أن أهل البحرين على قدر المسئولية وأوفياء لوطنهم ويبادلونه بالحب والإخلاص.

وأكد أن ذكرى التصويت على الميثاق هي فرصة لتقييم ما أنجز خلال عقد من الزمن، ومعرفة أين كنا وما وصلنا إليه حتى نقف بصدق وموضوعية على عوامل النجاح ومضاعفتها.

ودعا إلى ضرورة أن نستلهم ما تمثله هذه المناسبة الوطنية من قيم ومعان نبيلة لتكون لنا دليلا ومرشدا في تعزيز مقومات النهوض الذي تشهده المملكة، ودعم ما حققناه من مبادئ العدل والحرية والازدهار.

وأضاف: «إن ميثاق العمل الوطني لم يكن مجرد وثيقة تاريخية أقرها الشعب البحريني بإجماع واسع النطاق، وإنما كان نقطة انطلاق لمنظومة متكاملة من المجهود الوطني في مجالات تعزيز الحريات واحترام حقوق الإنسان، وترسيخ قواعد صرح اقتصادي ناهض وقادر على الاستمرار».

ونوه إلى أن مملكة البحرين قطعت خلال السنوات القليلة الماضية أشواطا كبيرة في مجال التنمية الشاملة، وحرصت على أن تراعي في استراتيجياتها بين ما لديها من إمكانيات متاحة والاحتياجات المتزايدة التي فرضتها عملية التطور، وقد نجحت في بناء نموذج اقتصادي جنبها تأثيرات الأزمات المالية والاقتصادية التي مر بها العالم.

وأكد أن الحكومة تبنت في برنامجها للسنوات الأربع المقبلة من الخطط والبرامج ما يؤهلها لأن تتعامل مع متطلبات المرحلة الراهنة على صعيد تطوير الاقتصاد الوطني بما يلبي تطلعات المواطن البحريني في حياة كريمة على كافة المستويات.

ودعا إلى جعل ذكرى الاحتفال بميثاق العمل الوطني منطلقا لتجديد العهد وبداية لمرحلة جديدة من العمل الوطني من أجل البناء والتنمية تقوم على شراكة متميزة وتعاون جميع السلطات التنفيذية والتشريعية، تساندها جهود مؤسسات المجتمع المدني بكافة أطيافه ومكوناته، بما يخدم وطننا ويدعم استقراره.

وختم بالقول: «إن طريق التنمية لايزال طويلا وشاقاً، ولكننا مصممون على المضي قدما فيه حافزنا في ذلك إيماننا بالله تعالى، وثقتنا فيما نمتلكه من عقول وكفاءات ومجتمع مدني مستنير ومتنوع هي جمعيها موضع فخر واعتزاز»

العدد 3082 - السبت 12 فبراير 2011م الموافق 09 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 18 | 5:45 م

      مكرمة خاصة منك

      نأمل من سمو رئيس الوزراء بهذه المناسبة التفضل بمكرمه من جهته فهو أبو المكارم وانشالله تنحل مشكلة العاطلين على ايديك

    • زائر 12 | 4:48 ص

      بوعبود الله لايحرمنا من الفرحه

      بس في ظل العدل والموساه ولا لتجنيس وبتقليص مدة الانتظار لوحدات الاسكان

    • زائر 9 | 3:47 ص

      تاريخ

      نقترب نت الـ 50 عام .. ونتطلع لرؤى جديدة وتوجه مختلف

    • زائر 8 | 3:30 ص

      رسالة الى صاحب السمو الملكي

      أرجو من صاحب السمو التكرم بسؤال الوزارات والمؤسسات التي تجلب موظفين أجانب برواتب عالية بينما نحن أصحاب الشهادات العليا والخبرات الطويلة المشابهة لهذه التخصصات لا نحضى حتى بمقابلة وظيفية مع هذه الجهات.
      نشكر لصاحب السمو سعة صدره.

    • زائر 3 | 12:27 ص

      عشت ذخراً للبحرين

      طال الله في عمرك يا سيدي يرجل النهضة والتنمية يرجل المواقف بكرمك وطيبك فنحن جند لك في السراء والضراء وعاشت مملكة البحرين عربية اصيلة وعاشت بدمائها العربية.
      والله ولي التوفيق

    • زائر 2 | 12:26 ص

      MOHD

      كل كتاب وله عنوان وانتون عنوانكم الكرم والجود يا آل خليفه حفضكم الله

    • زائر 1 | 11:20 م

      معاك

      صح لسانك
      كـلنا معـاكم يـاآل خليفـة
      الله يحفظكم و يخليكم ذخر للبلاد

اقرأ ايضاً