العدد 3083 - الأحد 13 فبراير 2011م الموافق 10 ربيع الاول 1432هـ

إصابات خلال اعتصام عشائري في عمّان

أصيب شخصان على الأقل بجروح طفيفة أمس (الأحد) في إطلاق نار خلال اعتصام نظمته عشيرتان للمطالبة بإعادة أراض وواجهات عشائرية صادرتها الدولة، حسبما أفاد عضو في مجلس النواب الأردني.

وقال النائب موسى الزواهرة لوكالة «فرانس برس» إن «معتصمين يقدر عددهم بنحو ثلاثة آلاف شخص قاموا (الأحد) بإغلاق طريق بالقرب من جامعة الزرقاء الأهلية باتجاه المفرق للمطالبة بإرجاع أراض وواجهات عشائرية تعود لعشيرتي الزواهرة والخلايلة».

وأضاف أنه «تصادف في هذه الأثناء مرور باص عسكري يعود للحرس الملكي وسيارات خاصة تعرضت لمضايقات من قبل المعتصمين». وتابع الزواهرة أنه «في هذه الأثناء سمع إطلاق رصاص»، مشيراً إلى «وقوع إصابتين طفيفتين من أبناء العشيرتين، أحدهم بأصبعه والآخر إصابته بسيطة لم تستدع إدخاله المستشفى، إضافة إلى إصابة عسكريين»، لم يتمكن من تحديد عددهم. وأكد أن «لجنة تحقيق شكلت لمعرفة مصدر إطلاق الرصاص والأسباب والدوافع»، مشيراً إلى «عدم توقيف أحد».

وأوضح أن «المعتصمين كانوا يطالبون بإعادة أراض وواجهات عشائرية تقدر مساحتها بـ 25 ألف دونم صدر فيها قرار من مجلس وزراء بتفويضها للعشيرتين منذ العام 1952».

وبحسب الزواهرة فقد «تم إعطاء جزء من هذه الأراضي إلى جامعة الزرقاء الأهلية ونقابة الصحافيين ووزارة المالية»، مشيراً إلى أن «هذا تعد على القوانين والدستور».

العدد 3083 - الأحد 13 فبراير 2011م الموافق 10 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً