العدد 3083 - الأحد 13 فبراير 2011م الموافق 10 ربيع الاول 1432هـ

صراع محموم تشهده الـ «شفروليه سوبر كارز» بحلتها الجديدة

باقة من أقوى السباقات المساندة لبطولة الـ «GP2 آسيا»

يضرب عشاق سباقات السيارات موعداً جديداً مع باقة من المنافسات المثيرة للبطولات العالمية والإقليمية، حين تستضيف حلبة البحرين الدولية نسختها الرابع من بطولة الـ «GP2 آسيا»2011 على مضمار الصخير في الفترة من 18 وحتى 19 فبراير/ شباط الجاري.

وكواحدة من أهم السباقات المساندة للحدث الرياضي الأبرز في المنطقة والذي يستقطب اهتمام ومتابعة العديد من مطاردي المواهب الواعدة، ستكون بطولة «WGA شفروليه سوبر كارز الشرق الأوسط» لاعباً أساسياً في إضفاء نكهة مغايرة على عطلة نهاية الأسبوع المرتقبة من خلال سلسلة سباقات فريدة من نوعها تقام على متن سيارات سياحية مجهزة لسباقات الحلبة وتعتمد بشكل خام على مهارة السائقين وإمكانياتهم على المضمار.

بطولة « WGAشفروليه سوبر كارز الشرق الأوسط» التي انطلقت بإقرار من الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) وبترويج من حلبة البحرين الدولية تعتبر واحدة من أكثر السباقات شعبية على المستويين المحلي والإقليمي لما تحظى به من طابع قريب لمتطلبات سائقي وجماهير المنطقة لاسيما وأنها وليدة المكان ولكن بمعايير قياسية دولية.

وقدمت النسخة الحالية من البطولة للموسم 2010/ 2011 نفسها بصورة قوية ومؤثرة على الصعيد الإقليمي بعد أن استفادت من المساندة الكبيرة التي حصلت عليها من خلال الدعم السخي لشركة «ويسترن الخليج» الاستشارية والتي تتخذ من البحرين مقراً لها وهي شركة لإدارة الأصول والمعروفة عالمياً بدعمها لفريق دوري الدرجة الأولى للدوري الاسباني ريال راسينغ سانتاندر.

وبالعودة لهذا الموسم من البطولة فقد قدمت المواهب البحرينية الواعدة في سباقات السيارات، نفسها كنجوم حتى اللحظة في منافسات « WGA شفروليه سوبر كارز الشرق الأوسط».

وتوصف النسخة الحالية من البطولة بالتاريخية، ليس ذلك فقط بسبب الدعم السخي الذي حصلت عليه من الشركة الاستشارية لإدارة الأصول «ويسترن الخليج»، ولكن للتغيرات الجذرية التي أدخلت على هذه النسخة أيضاً والتي تشهدها بطولات المنطقة للمرة الأولى من خلال تطبيق نظام الفرق على فئة النخبة «SC09».

ومنذ انطلاق الموسم سرق أبناء العمومة رائد وفيصل رفيعي الأضواء. إذ يقود الأخير لمصلحة فريق «ألبا رايسينج تيم» والذي فاز بافتتاحية البطولة في الجولة التي أقيمت ضمن مهرجان السرعة البحريني، في حين يقود رائد لفريق «بتلكو رايسينج» والذي سجل فوزه مباشرة باعتلاء مرتبة الشرف في السباق الثاني من الجولة نفسها.

وبدأت الجولة الثانية من الموسم الجديد والتي أقيمت على حلبة الريم الدولية بالرياض، تماماً كما انتهت عليها الجولة الأولى باعتلاء السائق رائد رفيعي أعلى مرتبات منصة التتويج.

المتسابق السعودي عبدالعزيز اليعيش من فريق «الزيد رايسينج تيم»، حرم رائد من تأمين انتصاره من خلال تسجيل فوز مزدوج بسباقي الجولة وذلك حين قدم الأول مشهد رائع من الإثارة بعبور خط النهاية بفارق ثانية واحدة فقط عن منافسه البحريني بطريقة عززت الصورة الحماسية والمثيرة التي عرفت بها البطولة على مدار السنوات القليلة الماضية، الأمر الذي من شأنه أن يشد المتابعين نحو جولة أخرى يتوقع لها المزيد من الأحداث الساخنة على حلبة البحرين الدولية في الجولة الثالثة من البطولة والتي تقام على حلبة البحرين الدولية كداعمة لسباق الـ «GP2 آسيا» يومي الثامن عشر والتاسع عشر من فبراير 2011.

وستقام الجولة الثالثة على أرض مملكة البحرين في ظل تصدر السائق رائد رفيعي لسلم الترتيب بـ 59 نقطة متقدماً على ابن عمه فيصل صاحب الـ43 نقطة.

ومع النجاحات التي سجلها رائد وانسجام أداء زميله في الفريق محمد مطر، ضمن السائقين لفريقها «بتلكو» صدارة ترتيب الفرق بـ 73 نقطة، فيما يتقاسم فريقا «ألبا» البحريني و»لاب 57» الإماراتي المركز الثاني بـ 58 نقطة عطفاً على تميز السائقين فيصل رفيعي وشريكه مصطفى الخان للفريق لأول، ورقي أداء السائقين الاسترالي طارق الجمال والإماراتي محمد العويس للثاني.

وفي فئة الـ «SC06» لنوعية المتسابقين التنافسيين النبلاء، يتصدر البحريني عزرا إظفار حتى الآن سلم الترتيب بوصوله إلى قمة السلم برصيد 34 نقطة بعد أربعة سباقات.

حلبة البحرين تستضيف البطولة الآسيوية والسباقات المساندة إلى جانب الفعاليات الترفيهية ستوفر متعة لا حدود لهما للجماهير التي ستتواجد خلال فترة إقامة الحدث يومي الجمعة والسبت 18 و19 فبراير الجاري، في ظل أسعار التذاكر المغرية لدخول الحلبة بواقع 7 دنانير للكبار، فيما سيكون الدخول مجانيا لمن هم دون سن الخامسة عشر. لشراء التذاكر يمكن الدخول لموقع حلبة البحرين الدولية الإلكتروني www.bahraingp.com أو الاتصال بالخط الساخن 17450000 أو من خلال مراكز البيع التابعة لحلبة البحرين الدولية في مجمع السيف ومجمع السيتي سنتر.

العدد 3083 - الأحد 13 فبراير 2011م الموافق 10 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً