العدد 3083 - الأحد 13 فبراير 2011م الموافق 10 ربيع الاول 1432هـ

اختبار صعب للجزيرة المتصدر أمام الشارقة في الإمارات

يواجه المتصدر الجزيرة اختبارا صعبا عندما يستضيف الشارقة الرابع الجمعة المقبل في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

وتفتتح المرحلة اليوم (الاثنين) بلقاء العين والنصر، في حين يلعب الوحدة مع الأهلي في مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة.

وتستكمل المرحلة الثالثة عشرة الجمعة فيلعب الشباب مع دبي والظفرة مع بني ياس، وتختتم السبت بمباراتي الاتحاد كلباء والوصل مع الأهلي.

وأصبحت طموحات الجزيرة بإحراز اللقب الأول في تاريخه كبيرة بعدما تصدر الترتيب برصيد 32 نقطة بفارق 7 نقاط عن مطارده بني ياس، لذلك فانه يسعى لعدم التفريط بأي نقطة لتحقيق الحلم الذي ينتظره منذ تأسيسه العام 1974.

يملك الجزيرة كل العوامل لتحقيق طموحاته تحت قيادة المدرب البرازيلي ابل براغا الذي عرف كيف يصنع تشكيلة متجانسة يبرز فيها ابراهميا دياكيه الذي يعتبر الورقة الرابحة للفريق إذ يتصدر ترتيب الهدافين برصيد 13 هدفا.

كما يبرز البرازيلي جادير باري والدوليون الحارس علي خصيف وعبدالله موسى وسبيت خاطر وخالد سبيل، في حين لم يظهر البرازيلي ريكاردو اوليفيرا بالمستوى المطلوب في المباراتين اللتين لعبهما بعد إعادة تسجيله في فترة الانتقالات الشتوية بديلا للعاجي نانتشو طوني.

وعلى الجزيرة أن يحذر من قوة الشارقة (18 نقطة) الذي عادة ما يقدم عروضا مميزة أمام الفرق الكبيرة، وهو عانى أمامه كثيرا ذهابا قبل أن يتخطاه 2-1 بعدما سجل دياكيه هدف الفوز من ركلة جزاء في الدقيقة 90.

ولن تكون مهة بني ياس الثاني (25 نقطة) اقل صعوبة عندما يحل ضيفا على الظفرة العاشر (12 نقطة) والساعي للتقدم نحو مركز أكثر أمانا.

فشل بني ياس في الفوز في آخر مباراتين فخسر أمام الأهلي صفر-1 وتعادل مع الشباب 2-2 ليفقد 5 نقاط، ويعرف أن أي تعثر جديد قد يعني تقلص حظوظه في المنافسة على اللقب.

ويريد الوحدة الثالث (18 نقطة) إحياء آماله في المحافظة على لقبه الذي أحرزه العام الماضي، عندما يستضيف الأهلي اليوم في مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة قبل أن يحل ضيفا على الاتحاد كلباء السبت.

وحقق الوحدة نتيجتين مميزتين في ظرف أسبوع بفوزه الكبير على الوصل 4-صفر في الدوري و5-1 على عجمان في الكأس، بعد تألق لافت لنجمه البرازيلي فرناندو بيانو صاحب 5 أهداف في المباراتين.

من جهته، يسعى الأهلي الخامس (18 نقطة) إلى الخروج بنتيجة ايجابية أمام الوحدة قبل لقاء الوصل السادس (17 نقطة) السبت، وهو كان الأكثر نشاطا في سوق الانتقالات الشتوية بتعاقده مع المغربي كريم الأحمدي والمحليين طارق احمد وعبد العزيز هيكل ومحمد علي ومحمد إبراهيم. بدأ الوصل البطولة بشكل قوي عندما تصدر الترتيب ثم تراجع مستواه بشكل مخيف، ويكفي انه لم يعرف فطعم الفوز منذ 17 أكتوبر الماضي حين تخطى الاتحاد كلباء 2-1.

ويطمح الشباب السابع (17 نقطة) إلى إكمال سلسلة نتائجه الجيدة في الفترة الأخيرة التي جعلته يتأهل إلى نصف نهائي كأس الرابطة وربع نهائي الكأس عندما يستضيف دبي التاسع (12 نقطة) المنتشي بفوز في المرحلة الماضية على العين أخرجه من منطقة القاع للمرة الأولى هذا الوسم.

ولا بديل عن العين الحادي عشر (11 نقطة) سوى الفوز عندما يستضيف النصر الثامن (16 نقطة).

يواجه العين خطر الهبوط إلى الدرجة الأولى بعد سلسلة من الهزائم المتتالية، مع العلم انه صاحب الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بلقب الدوري (9 مرات).

وقدم النصر عرضين مميزين في مباراتيه الأخيرتين أمام الجزيرة في الدوري والكأس، لكن خسر بنتيجة واحدة 2-1 وعبر ركلتي جزاء جاءتا في الدقائق الأخيرة.

العدد 3083 - الأحد 13 فبراير 2011م الموافق 10 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً