العدد 3086 - الأربعاء 16 فبراير 2011م الموافق 13 ربيع الاول 1432هـ

663 مليون درهم حجم سوق العطور الفاخرة في الإمارات

ازدهار سوق العطور في الخليج
ازدهار سوق العطور في الخليج

الوسط - المحرر الاقتصادي 

16 فبراير 2011

أشارت الأبحاث والدراسات السوقية الصادرة عن مؤسسة الأبحاث العالمية يورومونيتور إلى استمرار ارتفاع معدلات الطلب على قطاع العطور الفاخرة في أسواق الدولة ليصل معدل النمو السنوي المركب لمبيعات العطور إلى 5,4 في المئة لتصبح بذلك الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط من أهم الأسواق الخاصة بالروائح الزكية والعطور الفاخرة على مستوى العالم.

وأشارت أبحاث يورومونيتور انترناشيونال إلى أن حجم سوق العطور الفاخرة يقدر بـما يعادل 663,5 مليون درهم بحلول العام 2014 فيما يتوقع أن يصل حجم مبيعات العطور العامة إلى 247,9 مليون درهم بحلول نفس العام. ويعد ذلك مؤشرا مهما بأن سوق الإمارات يتميز بتفضيله للعطور الفاخرة والسلع الفاخرة الأخرى.

وأوضح الرئيس التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت أحمد باولس: «يعد سوق الإمارات من أهم الأسواق بالنسبة لمعرض التجميل بيوتي ورلد وخاصة أن الدراسات أكدت على نمو سوق العطور الفاخرة ذات القيمة العالية والتي تشمل العطور العربية التي تستقطب الأفراد من أبناء الدولة ومن محبي استخدام العطور الراقية، وقد حرص أكبر العاملين في مجال العطور العربية والموزعين والعاملين في مجال البيع بالتجزئة على التواجد في معرض التجميل بيوتي ورلد التجاري، باعتباره فرصة للالتقاء بقطاع الزوار من الشارين الجادين والتجار».

يعد السكان المحليون من أكبر مستهلكي العطور الفاخرة، فيما تعد صناعة السياحة المنتعشة عاملا حافزا إضافيا في سوق العطور الفاخرة على مستوى المنطقة، حيث يساهم السائحون بنسبة كبيرة في سوق العطور، حيث تعزز مبيعات السوق الحرة في مطارات المنطقة، منافذ مراكز التجزئة وغيرها من مراكز التسوق الأخرى من حجم الإنفاق على هذا القطاع.

كما تحتل العطور الشرقية والمحلية مكانة بارزة ومهمة في المنطقة، حيث إن أسواق منطقة الخليج يقطن بها منذ القدم أكبر مستهلكي العود، العطر وغيرها من أنواع العطور الأخرى. كما عززت دور العطور الإقليمية من حضورها أيضاً مثل «أجمال» و»الرصاصي»، من خلال تشكيلة من عطور المصمم والمميزة التي انتقلت بهم إلى السوق الرئيسي.

العدد 3086 - الأربعاء 16 فبراير 2011م الموافق 13 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً