العدد 3086 - الأربعاء 16 فبراير 2011م الموافق 13 ربيع الاول 1432هـ

المستوى الفني في تصاعد... ونسعى لإقامة مباريات ودية دولية

فيما يواصل منتخبنا تدريباته للمشاركة الآسيوية... غوغا:

أكد مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية البرازيلي كوستافو غوغا أن المستوى الفني للمنتخب في تصاعد بعد 23 حصة تدريبية خاضها الفريق منذ 19 من يناير/ كانون الثاني الماضي وحتى يوم أمس، إذ إن اللاعبين ملتزمون بحضور التدريبات وأنهم يؤدون التدريبات بالشكل المطلوب مما ساهم- بحسب رأيه - في ارتفاع منسوب اللياقة البدينة وتطور الفريق من الناحية الفنية والذي سيساهم في التحضيرات بشكل مثالي للمشاركة في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم والتي تستضيف منافساتها المدينة الرياضية بمصنعة بسلطنة عمان الشقيقة في الفترة من 27 فبراير/ شباط وحتى 4 مارس/ آذار المقبل.

وقال غوغا: «المستوى الفني للفريق في تصاعد يوما بعد يوم، وان اللاعبين ملتزمين في حضور التدريبات وتأديتهم للتمارين بشكل متميز. فهذا ساهم كثيرا في ارتفاع منسوب اللياقة البدنية وتقدم المستوى الفني الذي نأمل بان يصل للحد المطلوب خلال التحضيرات وقبل مشاركتنا في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم التي ستضيفها عمان نهاية الشهر الجاري، إذ إننا نسعى من خلال المستوى الفني المثالي إلى تحقيق النتائج الإيجابية التي تساهم في إحراز الفوز والعودة من التصفيات ببطاقة التأهل إلى مونديال كأس العالم الذي سيقام في مدينة ميلانو الإيطالية سبتمبر/ أيلول 2011».

وأضاف «لقد وضعنا برنامجا تدريبيا متكاملا للإعداد لهذه المشاركة المهمة، حيث يتضمن هذا البرنامج خوض مباريات ودية دولية، إذ نسعى في الوقت الجاري إلى ترتيب عدد من المباريات الودية مع دول المنطقة كقطر والسعودية. كما خاض الفريق عدة لقاءات ودية مع فرق محلية واستطعنا خلالها تجربة أكبر عدد ممكن من اللاعبين للوقوف على مستوياتهم الفنية، ومدى ارتفاع المستوى الفني للفريق ومدى التجانس بين اللاعبين».

وأشار «غوغا» إلى أنه سيقوم قريبا بتسليم الكشف النهائي للاتحاد البحريني لكرة القدم والذي يتضمن أسماء اللاعبين الذين سيشاركون في التصفيات والذي سيكون عددهم 12 لاعبا فقط، إذ يدعو «غوغا» جميع اللاعبين إلى بذل المزيد من الجهد وتقديم أفضل المستويات خلال التدريبات المقبلة، وخصوصا أن الفرصة متاحة للجميع ليكونوا ضمن قائمة المشاركين في التصفيات الآسيوية المرتقبة.


ارتفاع عدد الفرق المشاركة

وأوضح مدرب منتخبنا البرزايلي «غوغا» أن عدد المنتخبات المشاركة في هذه التصفيات قد وصل إلى 15 منتخبا هم منتخبنا، سلطنة عمان «المضيف»، الإمارات، الكويت، الإمارات، قطر، العراق، سورية، اليمن، فلسطين، إيران، إندونيسيا، الصين، اليابان، أفغانستان وأوزبسكتان، مشيرا إلى أن العدد المشاركين في هذه التصفيات قد زاد عن المشاركات السابقة منذ 2006 وحتى 2009، إذ كان عدد المشاركين منذ العام 2006 وحتى 2008، 6 منتخبات، فيما زاد عدد المشاركين في النسخة الماضية العام 2009 إلى 7 فرق. مضيفا أن الاتحاد الفيفا لكرة القدم يولي اهتماما بهذه البطولة وانتشارها على مستوى العالم، كما أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وضع خلال برامجه تطوير اللعبة على مستوى القارة الآسيوية، إذ نجح الاتحادين الدولي والآسيوي في تطوير مفهوم اللعبة على مستوى القارة، وأن هذه المشاركة تشهد مشاركة 8 منتخبات لم تشارك البتة في التصفيات السابقة وهي «العراق، إندونيسيا، أفغانستان، الكويت، قطر، فلسطين، سورية واليمن»، ما يدل على أن الوعي لدى المنتخبات الخليجية والعربية والآسيوية في تزايد بالنسبة إلى لعبة كرة القدم الشاطئية، ما يعطي انطباعا جيدا في تطور مفهوم اللعبة وأنه من المحتمل أن تزداد نسبة المشاركة في التصفيات المقبلة.

وواصل «غوغا» حديثه قائلا:»سيتم توزيع المنتخبات الـ 15 المشاركة إلى 4 مجموعات، تضم المجموعة من الأولى إلى الثالثة 4 فرق، فيما تضم المجموعة الرابعة 3 فرق. وستقام القرعة يوم الثالث والعشرين من فبراير الجاري، إذ تترأس منتخبات عمان «المضيفة» المجموعة الأولى، فيما ستكون اليابان على رأس المجموعة الثانية، والإمارات على رأس المجموعة الثالثة وبينما إيران على رأس المجموعة الرابعة.

العدد 3086 - الأربعاء 16 فبراير 2011م الموافق 13 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً