العدد 3087 - الخميس 17 فبراير 2011م الموافق 14 ربيع الاول 1432هـ

لاغارد: اتفاق مجموعة العشرين على طرق قياس الاختلالات سيكون خطوة كبيرة

قالت وزيرة الاقتصاد الفرنسية إن وزراء مالية مجموعة العشرين سيحققون إنجازا مهما إذا توصلوا إلى اتفاق مبدئي في باريس في نهاية الأسبوع بشأن الإجراءات التي ينبغي استخدامها لقياس الاختلالات الكبيرة في الاقتصاد العالمي.

وقالت كريستين لاجارد - التي ستستضيف اجتماعا لوزراء المالية في باريس يومي الجمعة والسبت - إن اختلالات الاقتصاد العالمي تراجعت إلى حد ما خلال حالة الركود الكبيرة في السنوات الأخيرة لكنها تتنامى مجددا مع انتعاش الاقتصاد.

وأضافت خلال مقابلة مع إذاعة فرانس انفو «لا يمكن أن يستمر هذا لفترة أطول من اللازم لأنه يسبب اختلالات كبيرة. وحين تحدث اختلالات كبيرة فإن النظام ينهار غالبا».

وقالت إن الصورة الكبيرة للاختلالات هي عالم فيه الصين تدخر وتصدر وأوروبا تستهلك والولايات المتحدة تقترض وتستهلك وهو ما يستوجب أن تبذل مجموعة العشرين جهودا لضمان التوازن.

وقالت في إشارة إلى الاجتماع الذي سيعقد في فرنسا التي تتولى هذا العام رئاسة مجموعة العشرين التي تشكل معا نحو 85 في المئة من الناتج العالمي «سنكون قد اتخذنا خطوة كبيرة للأمام إذا توصلنا إلى اتفاق من حيث المبدأ (...) بشأن العناصر التي تتيح لنا قياس الاختلالات».

العدد 3087 - الخميس 17 فبراير 2011م الموافق 14 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً