العدد 3088 - الجمعة 18 فبراير 2011م الموافق 15 ربيع الاول 1432هـ

مخيمات برية لتعليم الفتيات قيادة السيارات بالسعودية

تتمتع المخيمات البرية بخصوصية كاملة لممارسة الفتيات قيادة الدبابات والسيارات، وكشفت بعض تلك المخيمات عن وجود أماكن خاصة لهذا الغرض وبأفضل الطرق، ولا تمارس في هذه الأماكن القيادة للفتيات فقط، بل تتخطى ذلك لاتباع وسائل السلامة المرورية والإرشادات المهمة في ذلك، وهذا حسبما أفادت صحيفة «شمس» السعودية أمس الجمعة (18 فبراير/ شباط 2011).

وذكر أحد ملاك المخيمات البرية «فضل عدم ذكر اسمه» أنه يحرص على وجود أماكن خاصة لمثل هذا الغرض «أحرص على التواجد في هذا المكان بغرض تعليم الفتيات والأولاد قيادة الدبابات والسيارات، وهي تمثل خصوصية كاملة لهن، والحمد لله هناك إجادة كاملة لهذه القيادة بفضل هذه الخصوصية، كما نحرص على اتباعهم إرشادات السلامة المرورية، ونحن جاهزون لقيادة المرأة للسيارة في أي وقت».

ويضيف «واجهنا في البداية صعوبة ولكن الحمد لله تغلبنا عليها، وكان أهم ما يقلقنا خوف الأولاد والبنات من حوادث القيادة، ولكن الآن أصبح الجميع يتمتع بقيادة عالية للسيارات، وباحترافية كبيرة، ولكن اتباع قواعد المرور والإرشادات من أهم الأمور التي نحرص عليها، وتطبق بحق المخالفين عقوبات صارمة قد تصل إلى الحرمان». ويؤكد كذلك أنه لا يمكن تطبيق نظام «ساهر وهو نظام لضبط وإدارة حركة المرور آلياً» في هذا الميدان الصغير لقلة المخالفات أولاً ولعدم وجود كاميرات ثانياً .

العدد 3088 - الجمعة 18 فبراير 2011م الموافق 15 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً