العدد 3089 - السبت 19 فبراير 2011م الموافق 16 ربيع الاول 1432هـ

ولي العهد يأمر بسحب جميع القوات العسكرية والأمنية من شوارع البحرين

أمر ولي العهد نائب القائد الأعلى لقوة دفاع البحرين سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بعد ظهر أمس بسحب جميع القوات العسكرية والأمنية من شوارع البحرين وذلك بأثر فوري، مشيراً إلى« أن قوة شرطة البحرين ستستمر في المحافظة على القانون والنظام».

كما وجه سمو ولي العهد أمره إلى «جميع قوات الأمن بالانسحاب الفوري من مناطق التجمع وإلى المتواجدين في هذه المناطق بالمغادرة لتفادي الاصطدام بين قوات الأمن والمتجمهرين وذلك انطلاقاً من مبادرة سموه لضبط النفس والتهدئة والبدء في مرحلة جديدة من العمل الوطني تشارك فيها جميع الأطراف بغية تجاوز الوضع الراهن والعمل يداً بيد للحفاظ على مصلحة الوطن ومكتسباته التي ساهم فيها جميع أبناء مملكة البحرين وللتأكيد على وحدتنا ولحمتنا الوطنية».


ولي العهد يأمر بسحب جميع القوات العسكرية والأمنية من شوارع البحرين

 

المنامة - بنا

أمر ولي العهد نائب القائد الأعلى لقوة دفاع البحرين سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بسحب جميع القوات العسكرية والأمنية من شوارع البحرين وذلك بأثر فوري. مشيراً إلى أن قوة شرطة البحرين ستستمر في المحافظة على القانون والنظام.

كما وجه سمو ولي العهد أمره الى جميع قوات الأمن بالانسحاب الفوري من مناطق التجمع والى المتواجدين في هذه المناطق بالمغادرة لتفادي الاصطدام بين قوات الأمن والمتجمهرين وذلك انطلاقا من مبادرة سموه لضبط النفس والتهدئة والبدء في مرحلة جديدة من العمل الوطني تشارك فيها جميع الأطراف بغية تجاوز الوضع الراهن والعمل يدا بيد للحفاظ على مصلحة الوطن ومكتسباته التي ساهم فيها جميع أبناء مملكة البحرين وللتأكيد على وحدتنا ولحمتنا الوطنية.


ولي العهد: البدء بمرحلة جديدة لبحث جميع قضايا الوطن بكل صدق وأمانة

 

المنامة - بنا

أشاد ولي العهد نائب القائد الأعلى سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة في كلمة وجهها إلى جميع أبناء الشعب البحريني بجميع الحكماء والعقلاء الذين دعوا ولبوا النداء للتهدئة وحفظ الأمن واللحمة الوطنية، معلناً بدء مرحلة جديدة يتم فيها البحث في جميع قضايا الوطن بكل صدق وأمانة.

وقال سموه إن التهدئة مطلوبة في هذا الوقت لتمكين جميع الأطراف من طرح آرائهم وقضاياهم بصورة مسئولة ومنتجة، مضيفاً أن «الأمور بدأت تعود إلى شكلها الطبيعي».

وشدد على أهمية الحفاظ على الأمن والاستقرار خوفاً من الفتنة وتأزم الموقف، مؤكداً أنه كلما استطعنا أن نجعل من الهدوء نهجاً لنا استطعنا التوصل أقرب إلى هدفنا.

ودعا المواطنين إلى التكاتف والتعاون والتواصل مع كل القوى السياسية في البلد، مؤكداً حرص جلالة الملك الوالد حفظه الله ورعاه وهو الموجه الدائم لجعل البحرين واحة من التآلف والأمن والأمان، مناشداً جميع المواطنين العمل على تهدئة الأوضاع كي يتسنى للجميع المشاركة في يوم حداد وطني على ما فقدناه من أبناء.


في مقابلة مع قناة «العربية» أمس شدد على أن يشمل الحوار الجميع

 

 

ولي العهد يدعو إلى الاحتكام إلى العقل وضبط النفس

 

المنامة - بنا

شدد ولي العهد نائب القائد الأعلى سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة على أن يشمل الحوار الجميع، وأن نحتكم إلى العقل وضبط النفس وأن يكون التعاون لكل ما فيه مصلحة الوطن، المبدأ الذي نعمل من خلاله.

وفي لقاء خص به قناة «العربية»، قدم سموه خالص تعازيه إلى أسر الذين راحوا في الأحداث الأخيرة التي شهدتها البحرين.

وقال إن ثقافة التعايش بين المذاهب والأديان في مملكة البحرين ثقافة قديمة جعلت من البحرين أنموذجاً فريداً في المنطقة، مشيراً إلى أننا في البحرين عملنا ومازلنا نعمل لتحقيق كل التطلعات التي جاءت في سياق ميثاق العمل الوطني كي يشعر كل مواطن بوطنيته.

وفيما يأتي النص الكامل للقاء:

أين نحن الآن من الأزمة في اليوم الثاني لتكليف سموكم من قبل العاهل البحريني إيجاد مخرج للبحرين لكل البحرين من هذه الأزمة؟.

- شكراً: في البداية أود أن أقدم تعازيَّ الحارة لكل الأسر الذين فقدوا أبناءهم في هذه المرحلة المؤلمة، نحن اليوم في فترة امتصاص الغضب والاستماع في رسالة واضحة من المواطنين البحرينيين، الجميع بحاجة إلى التحاور والإصلاح.

في هذه الفترة يجب أن نتمكن من ضبط النفس ومن التواصل ومن مدِّ يد التعاون وندعو الجميع الى الهدوء وعدم تشجيع الفتن لأنه في هذه اللحظة الحساسة قد يكون هناك أناس في دوار اللؤلؤة لا يدرون ماذا سيحصل غداً وهناك الناس الذين ظهروا في مسيرة كبيرة أمس إسنادا إلى الوضع الحالي ولديهم مطالب ولديهم مصالح فالمطلوب أن نجلس جميعنا على طاولة واحدة ونتحاور.

نحن الآن في اليوم الثاني وكثير من الأطراف أعلنت استجابتها للمبادرة التي أطلقتها أمس من خلال لقائك في تلفزيون البحرين، ما مدى تقييمك لنوع الاستجابات التي حدثت الى حد هذه اللحظة؟.

- يعني هذا اليوم ليس بيوم نوم، الاستجابات آتية وأنا أعتقد أن كل مواطن صالح وكل مواطن لديه حس وطني يعرف أن مصلحة هذا الوطن هو التعايش والتفاهم وأنا طبعاً دائماً أكرر ندائي إلى المشاركة للتوصل إلى حل.

سمو ولي العهد: بصراحتك المعهودة؛ لنتحدث ماهي أسباب هذه المشكلة، لماذا وصلنا الى هذه اللحظة؟.

- والله يا أخ محمد الأسباب عديدة ولو نجلس ندرس في التاريخ سنشاهد يعني حس ونلخص الموضوع بعدم الاهتمام أو يعني تهميشاً لبعض المطالب الأساسية، فنحن نريد أن نصلح هذا الوضع، نريد ألا يتكرر هذا الوضع مرة ثانية، ونريد أن نحسس المواطن البحريني بوطنيته وبحبنا فإن شاء الله هذه الأيام الأليمة التي مرت علينا تصعب هذا الأمر لكن يعني الخاطر سيطيب إن شاء لله بالنية الحسنة.

الحشود التي خرجت ليلة أمس في مظاهرات عفوية من كل أطياف الشعب البحريني المؤيدة للعاهل البحريني والمؤيدة للمشروع الاصلاحي لجلالة الملك، هل من رسالة لها من خلال «العربية»؟.

- والله أولا يعني البحريني من أجل إن شاء الله تأييده للإصلاح وللحياة الكريمة والازدهار موجود فلا يعني نضع شعارات أو أسماء أو لهؤلاء المتظاهرين أو غيرهم، الحقيقة لازم لازم لازم نحترم بعض لازم لازم لازم نحترم آراء الآخرين، يعني ليس كل مواطن في البحرين موجوداً في دوار اللؤلؤة ، وأنا أعتقد في هذه الأيام الذي يريد التهدئة ينتظر إذا يقدر يعبر ونسمع ولكن الفتنة يجب وقفها فهذه لا نريدها.

تحدثت اليوم في خطابك عن إشراقة أمل؛ هل أنت متفائل في رؤيتك للساحة، هل أنت متفائل بأن الأزمة ستنحسر قريباً ونعود الى ان نعيش في البحرين كما كنا؟.

- يعني لن أتكلم في الافتراضيات أنا علي أن دقيقة بعد دقيقة ساعة بعد ساعة يوم بعد يوم أسعى الى لمِّ الشمل وهذا المطلوب .

هل من رسالة أخيرة للجميع من خلال قناة «العربية»؟.

- والله يعني مطلوب اليوم الحكمة والعقل والرشد وأطلبه من الكبير والصغير وأمامنا فرصة أن نحن ننتقل من وضع الى وضع أفضل فأتمنى وبقوة أتحدث على المشاركة وعلى وضع الأيدي في الأيدي والعمل ان شاء الله على الخير.


... ويطالب وسائل الإعلام بالالتزام بالمهنية والدقة

 

طالب ولي العهد نائب القائد الأعلى سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة في كلمة وجهها إلى وسائل الإعلام كافة أمس السبت (19 فبراير/ شباط 2011) بضرورة توخي الحيطة والحذر والالتزام بالمهنية والموضوعية والدقة أثناء نقلها وتغطيتها أحداث البحرين انسجاماً مع الأمر الملكي لجلالة الملك بعقد حوار وطني شامل مع الأطراف كافة.

و قال: «إن الدور البناء لوسائل الإعلام يقوم على الموضوعية وتجنب المبالغة وألا تصبح الإثارة هي المادة الإعلامية المطلوبة».

كما طالب ولي العهد من المؤسسات الرسمية كافة في البحرين بالانفتاح على وسائل الإعلام وتزويدها بالمعلومة الدقيقة.

وشدد على تعاون المواطنين تعاوناً بناء وإيجابيّاً مع وسائل الإعلام والابتعاد ما أمكن عن الخلط بين ما هو حقيقي وواجب نقله كحق من حقوق الأفراد وبين ما هو عبارة عن مبالغات لا وجود لها في الواقع قد تسهم في التضليل والتشويش للرسالة الإعلامية.

وأكد على الالتزام بمعنى الصدقية في الإعلام، مشيداً بالمؤسسات الإعلامية العريقة التي أقامت سمعتها وشهرتها على الأخلاق المهنية والتي علَّمت الشعوب الطرق العلمية في التفكير الخلاق.


«قوة الدفاع» تعلن انسحاب وحداتها العسكرية من المناطق الحيوية

 

أصدرت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين إعلانها رقم (2) أمس السبت (19 فبراير/ شباط 2011م) أعلنت فيه عودة وحداتها العسكرية المكلفة حماية المناطق الحيوية في وسط العاصمة إلى معسكراتها بعد إكمال مهمتها بنجاح.

وجاء في البيان أن القيادة العامة لقوة دفاع البحرين تعلن أن عدداً من وحداتها العسكرية المكلفة حماية المناطق الحيوية في وسط العاصمة، أكملت المهمة الموكلة إليها بنجاح في المحافظة على الأمن والنظام العام وسلامة المواطنين والمقيمين، وقد صدرت لها الأوامر بالعودة إلى معسكراتها اليوم (أمس) السبت 16 ربيع الأول 1432هـ، الموافق 19 فبراير 2011م، والاستعداد لأي مهمات أخرى.


«قوة الدفاع»: المستشفى العسكري استقبل إصابات

 

قال مصدر مسئول بالخدمات الطبية الملكية لقوة دفاع البحرين: «إن المستشفى العسكري استقبل عدداً من الإصابات من قوات الأمن العام لوزارة الداخلية، والمدنيين في الأيام الثلاثة الأخيرة».

وأشار المصدر في بيان صدر أمس السبت (19 فبراير/ شباط 2011) إلى أنه لم تكن هناك أية وفيات بينهم، وقال: «إن 5 حالات من رجال الأمن العام مازالت في المستشفى العسكري وهي في حالة مستقرة».


العطية ينوه بقرار العاهل تكليف ولي العهد إجراء حوار وطني مع جميع الأطراف

 

نوَّه الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالرحمن بن حمد العطية، بالقرار الملكي لعاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بتكليف ولي العهد نائب القائد الأعلى سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، بإجراء حوار وطني جاد وبناء مع جميع الأطراف، لتحقيق الآمال والتطلعات التي يصبو إليها مواطنو مملكة البحرين العزيزة.

وأعرب عن ثقته في أن يعيد الحوار الوطني الوئام والطمأنينة إلى البحرين، لتتواصل مسيرة التنمية والرخاء في ظل المشروع الإصلاحي الشامل لجلالة الملك. وجدد العطية في تصريح لوكالة أنباء البحرين تأكيد دعم دول مجلس التعاون الكامل لمملكة البحرين، مستذكراً في هذا الشأن بيان المجلس الوزاري في دورته الاستثنائية الأخيرة، التي عقدت في مملكة البحرين يوم 17 فبراير/ شباط الجاري، والذي أكد عدم قبول تدخل أي طرف خارجي في شئون مملكة البحرين، وأن الإخلال بأمنها يعد انتهاكا خطيراً لاستقرار دول مجلس التعاون كافة، انطلاقا من مبدأ الأمن الجماعي المتكامل والمتكافل، وأن أمن واستقرار دول مجلس التعاون كل لا يتجزأ.

وأعرب الأمين العام لمجلس التعاون، عن ثقته التامة بقدرة مملكة البحرين على تجاوز الظروف الطارئة بفضل حكمة القيادة والتفاف أهل البحرين الأوفياء.

وفي ختام تصريحه توجه الأمين العام لمجلس التعاون، إلى المولى عز وجل أن يحفظ مملكة البحرين وشعبها العزيز من كل سوء، وأن يديم عليها نعمة الأمن والاستقرار

العدد 3089 - السبت 19 فبراير 2011م الموافق 16 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 209 | 8:27 م

      1000

      اهم شي الف دينار في يدنه

    • زائر 1 | 5:59 م

      سؤال

      سؤال ‏:‏ اذ تم الحوار ‏‏! دم الشهداء يذهب هدر‏!‏؟
      هل يستطيع ان يرجع الشهداء ع قيد الحياة ‏

    • زائر 203 | 1:26 م

      شكرا يا ولي العهد

      شكرا والف شكر على سحب القوات ونرجو سحبها من القرى ايضا وندعوك بالقدوم الى دور اللؤلؤ لنهديك وردة حمراء وقبلة على جبينك وفقك الله للأصلاح

    • زائر 189 | 8:53 ص

      محب للوطن

      كفو عليه ولي العهد ماقصر مبادرة جميلة من سموة

    • زائر 188 | 8:45 ص

      نكته او حلم

      اشلون تعوروا الخمسه،، محد رمى عليهم حجر الا اذا كل واحد ضرب الثاني او المجروحين هم من امتنعوا ضرب المعتصمين حرام عليكم كنا هناك لين ما اموت ما انسى هالحادثه ورغم اللي صار واحنا نصرخ سلميه سلميه وانتم تضربون بلا رحمه
      حسابكم عند الله والله مايضرب بعصى

    • زائر 186 | 8:41 ص

      الموت لنا عادة وكرامتنا من الله الشهادة

      لا حوار لو ظلينا نساء بلا رجال وقتلتوهم كلهم فنحن نفخر بهكذا شعب ابي لايقبل الظلم واي حوار تريدون بعد الي صار

    • زائر 184 | 8:39 ص

      لفتة انتباه ....

      ان الذي اوصلنا الى هذا نتيجة عدم الاهتمام بنا وتجاهلنا على الرغم من تفوقنا..اهملت شهاداتنا الجامعية وسنوات عمرنا دون اعتبار حتى وصلنا لـ 10 سنوات عاطلات عن العمل متجاهلين كل هذه السنين بالرغم من اجتيازنا الامتحان والمقابلةالواحدة تلو الاخرى وجل اهتماهم بتوظيف حديثي التخرج...!! فملف العاطلين والاسكان لهما ابرز الملفات التي بهما تهدأ الامور الى جانب ملف المساجين الذي ولد عدم الاستقرار متجاهلين الحياة الكريمة للناس حتى بات الناس لا تهنأ بنوم من تكرار الهجوم والاستفزاز من قبل ا ..

    • زائر 180 | 7:53 ص

      ع

      اني بعد رايي انة لا حوار بعد القتلى وبعد ويش الحوار وكان شنو ينتضل بعد ما شاف القتلى ليش مو من البداية كان الحوار مو الحيين

    • زائر 179 | 7:47 ص

      بنت البحرين

      لقد جاء هذا القرار متأخر جدددددددددددا ..... لقد اسقطتم شهيد ا بعد شهيد بدم بارد ..... والآن تريدون لغة الحوار !!!! أبن كانت هذه اللغة قبل أبام قليلة با صانعي القرار.

    • زائر 160 | 6:17 ص

      لماذا لا يكون تلفزيون البحرين مع الحدث؟

      لماذا التلفزيونات في شرق الأرض وغربها تبث ما يجري في البحرين بينما تلفزيون البحرين يخشى ان يلتقي الالاف المخلصين ويحادثهم على الهواء مباشرة ؟لماذا الخوف من مطالب مشروعة ولماذا الانتقائية في ضيوف التلفزيون ولماذا الجميع يتكلم بلهجة واحدة وبعنوان واحد فقط؟

    • زائر 159 | 6:10 ص

      سلمية سلمية

      شهدنا أوضاع كربلا،السلام عليك يا أبا عبدالله الحسين..ياربي تنصرنا عن من ظلمنا..

    • مجرد سراب | 6:03 ص

      بالروح والدم نفديك يا بحرين

      لا حوار الى من قتل شعبه وخرج بالجيش

    • زائر 157 | 5:56 ص

      عجيب امرك... دم مسفووك فاي حوار

      . اكتبها بالخط العريض الملطخ بدم الشهداء

      لا حــــــــــــــوار بعــــــــــــد الــــــــــــــــــي صــــــــــــــار

    • زائر 156 | 5:56 ص

      ابو جاسم

      نبي حرية نبي نعيش نبي كرامة .. سنين واحنا نعيش في الذل ..

    • زائر 155 | 5:56 ص

      شفيكم .. قصوا عليكم مرة ثانية ؟؟

      احنا ما نبي حوار ولا نبي اصلاح بسكتونا بكم كلمة وبكم قرار وبكم مكرمة وبترجع ريما لعادتها القديمة .. والشهداء والذل والضرب كل هذي الاشياء ننساها أو نتناساها .. من بدال ما تقولون مهما صار بنصمم على راينا ونطالب .. اقول لا يقصون عليكم لمتى بتضلون طيبين وتسامحون ؟؟ راجعوا نفسكم اشوي

    • زائر 150 | 5:32 ص

      دبابتي توجه فوهتها في صدري

      انا لا زلت مصدوم كيف الدبابة التي اشتريت من مالي وللدفاع عني وعن ابنائي توجه الي صدري... تمنيت لو اموت ولا اشاهد هذا المنظر بعيني ولا حول ولا قوت الا بالله

    • زائر 146 | 5:10 ص

      الرمضاني

      لابد أولاً من معالجة الجسم البحريني الذي لازال ينزف دماء
      الافصاح والكشف عن المفقودين قبل كل شيء

    • زائر 134 | 4:08 ص

      تلفزيون البحرين

      نرجو من القائمين علي تلفزيون البحرين التوقف عن تاءجيج الطائفية
      عيب عيب عيب عليكم

    • زائر 123 | 3:39 ص

      سؤال الي ولي عهد البحرين

      ليش اذا نبي نشاهد قناة البحرين والاخبار تحطون اخبار العالم ولم تحطوا عن المجزرة الي صارة بدوار اللولو هل هناك مصادقية وليش اشتريتوا قناة الجزيرة بعد ان كانت توافيا بكل اخبار البحرين اول بأول

    • زائر 120 | 3:35 ص

      شكرا الى ولي العهد

      في البداية نشكر ولى العهد ولكن اين هو من الامور التى كان فيها التفرقة في كل مكان لماذا لا يعمل ابن البلد الشيعي في وزارة الدفاع والداخلة هل هو لا يعرف عن هذا ؟ لماذا لا يكون العدالة ختي في امور الشباب حتى الاندية فيها تفرقة هو الذي وضع حجر الاساس لنادي التضامن ولم ينفذ لماذا لا يستفسر عن ذلك ..

    • زائر 118 | 3:34 ص

      اتمنة من الاخوه ضبط النفس

      صحيح ماحصل ليس باالامر السهل ومادام ولي العهد قد فتح باب للحوار والتناقش واثبت وعده بسحب جميع القوات سواء الجيش او الشرطه لذلك يجب ان نبادر نحن ايضا بضبط النفس وعدم التصعيد لانه التصعيد لين يكون في مصلحه الشعب.عبرو بماتريدون بالطريقه السلميه التي اثبتت للجميع الاان انها افضل الحلول للمطالبه بالحقوق .وربي يرحم الضحايا.

    • زائر 117 | 3:32 ص

      بحريني أولا

      اللة يطول بعمرك يا أمير سلمان و يخليك لنا ذخر و عسا اللة يخليك لشعب البحرين و توقف معانى على الحلوة و المرة.

    • زائر 113 | 3:23 ص

      اللهم أحفظ البحرين وشعب البحرين

      زائر رقم (2) أنت اقسمت بالله بأن لا وجود لشرطة في المستشفى العسكري مصابين اتق الله في نفسك وانا أقسم بالله بأنها توجد خمس حالات في المستشفى العسكري من قواة الأمن حفظ الله ممكلة البحرين من كل مكروة وبارك في القيادة الرشيدة ولم شمل الشعب العظيم

    • زائر 111 | 3:14 ص

      ولي العهد.. رجل الحكمة

      ولي العهد رجل حكيم فعلا. أمس تابعت حديثه على قناة العربية والآن أقرأ ما قرره. لقد سحب فتيل الفتنة والعنف من بلاده بروحه السمحة وسعة صدره ... الدكتور زكريا جمجوم- لندن

    • زائر 105 | 2:57 ص

      بحريني مخلص الي الوطن

      الي كل من في الدوار التحية على الوقفة المشرفة

    • زائر 104 | 2:56 ص

      بحراناوي

      لن نقبل بأن يعبث ببلدنا المرتزقة والمجنسون ومن قدموا لبلادنا لأجل سرقتها

    • زائر 99 | 2:45 ص

      زائر

      لا داعي لهدا كلة مع الأسف العالم العربي مكمم والمشكلة في صحافتنا لا تجرء على كتابة الحق لآنه في ذالك يقضب الأنظمة حتى وإنكان ماتكتبه هو الواقع كمايحصل في البحرين من مجازر الإعلام كله يدين الشعب ويتضامن مع الحكومة
      ولاكن الله يمهل ولا يهمل والنصر قريب

    • زائر 96 | 2:41 ص

      غريب

      فتحت على تلفزيون البحرين راجيا أن يكون هناك جدية في الخطوات الحكومية وإذا بالصدمة والطامة , إذ لا تزال هذه القناة في طغيانها وفسادها حيث تحشيدها للطائفية المقيته , فهي تصور الأمر وكأنه إقتتال بين السنة والشيعة ! فإلى متى يكونوا جادين ؟ ,ومتي يتوقفوا عن هذا الأمر الخطير ؟ ومن المسئول عن هذه السخافات ؟

    • زائر 95 | 2:36 ص

      يجب استقالة الحكومة

      محاسبة من اطلاق النار على المواطنين
      في دوار اللؤلؤ والشوارع دستور عقدي
      حل الجيش والداخلية والامن الوطني
      وتشكيل سلك امني من المواطنين البحرينين الاصليين فقط
      اطلاق سراح السجنا ء السياسين
      عودة المبعدين
      حوار وطني يشمل المعارضة بكل فئاتها

    • زائر 94 | 2:27 ص

      لنأخذ من دول الخليج عبرة..!!

      لماذا هذه الدول مستقرة ونحن لا؟ أهم الأسباب هذه الدول لم تقرب الأجنبي علىالمواطن قط و لم تجنس الغرباء ..

    • زائر 92 | 2:24 ص

      يا ولي ألسنا خير لك من هؤلاء المرتزقة

      يا ولي العهد لماذا نسيتم وتناسيتم يوم سترة يوم حملنا سيارة الملك لماذا استبدلتمونا بمرتزقة
      لماذا يا ولي تجعلوا جيشكم كله من الأجانب إلا ما نذر
      لماذا أنتم لا تثقون فينا هل ستجدون شعب أطيب وأوفى منا من الذي أعطاكم تصويت 98 % أليس هو شعب البحرين هل هذا جزاؤنا منكم؟
      سؤال لك يا ولي العهد هل كنت تعلم بعملية الخميس
      وبالطبع نعم فهل كان يرضيك ذلك؟
      أسألة كثيرة تختلج في النفس إنها مجزرة لا يستحقها منكم شعب البحرين مع كل ما قدم من تناسي الجراح
      كل مرة ننسى ونسامح ولكن

    • زائر 87 | 2:11 ص

      خطوة حلو منكـ

      مبادره حلوه منك كانت ياولي العهد

    • زائر 86 | 2:09 ص

      الحوار

      الحوار يريد قرارات والموافقة على المتطلبات لا ان يشتمعون والوقت يمضي بدون فايده وتضييع للوقت واعتدق بأن هذا الحوار سوف لم يجني نفعاً بس تضييع للوقت والى تهدئة الشارع مثل كل مره

    • زائر 82 | 1:57 ص

      ولد البلد

      أتمنى من صاحب السمو ولي العهد أن يأمر بأزالة كل سيارات الشغب المتواجدة عند القرى لأن وجودها أستفزاز للقاطنين. ثم لنرى كم تكلفة نشر مثل هذة القوات؟ في حسابي البسيط توجد على الأقل 100 سبارة (شوف كم كلفت الدولة) منتشرة في وقت واحد عدا تلك التواجدة في المعسكرات لتحل محلها كل 6 ساعات ولنقل 8 ساعات. كل سيارة بها ما أقلها 4 أشخاص (يعني 400 شخص في آن واحد) ويتم أستبدالهم كل 8 ساعات. يعني في اليوم الواحد 3600 شخص. أحسب كم تكلفة هؤلاء بالأضافة الى الأشخاص اللي في المعسكر واللي في أجازة. خل بحرينيين مكانهم

    • زائر 81 | 1:54 ص

      سعيد هويدي

      نشكر جلالة الملك المفدى ملك مملكة البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة حفظة الله ورعاه على الثقة السامية التي أعطاها شعب البحرين الوفيء بتكليف ولي العهد الأمين الأمير الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة بالنطر في الأزمه التي عصفت بمملكة البحرين بعين الإعتبار وحل الخلاف والله الموفق وعاشت مملكة البحرين حرت أبية شامخة في العلالي وذمتم سالمين

    • زائر 79 | 1:47 ص

      شكرا

      نريد فقط بعض الأصلاحات نريد نعيش حالنا حال شعوب الخليج

    • زائر 78 | 1:43 ص

      نصيحة من القلب

      يا ولي العهد مع كل احترامي لك أبعدوا عنكم المتسلقين وابناء السوء والمرتزقة الذين لا يريدون للبحرين الا الدمار و اجلس مع ابناء وطنك فأنهم اناس مسالمون ولا تستمعون للوشاة االمجرمون فتذكر زيارة والدك الى سترة ماذا فعلوا معه ولكن هناك من لا يحب للبحرين الاستقرار والأمان فأرجعوا الى رشدكم وابعدوا عنكم المستشارين المنافقين المقربين لديكم وقرب ناس مخلصين لهذه الارض الطيبة . وانتم تعلمون جيدا انه لا توجد طائفية بين الشيعة والسنة بين المواطنين الاصليين ولكن هناك من يضرب على هذا الوتر لمصالحه الخاصة .

    • زائر 77 | 1:40 ص

      من محب البحرين وطن أجدادي وأحفادي الى سمو الأمير - لو كان يا سيدي من في دوار اللؤلؤة يعمل في الأمن مكان تلك الأجانب لما وصلنا الى ما نحن فيه الآن.. يقول المثل البحريني (لا يحك ظهرك الا ظفرك)

      سمو ولي العهد: فنحن نريد أن نصلح هذا الوضع، نريد ألا يتكرر هذا الوضع مرة ثانية، ونريد أن نحسس المواطن البحريني بوطنيته وبحبنا...

    • زائر 74 | 1:36 ص

      لماذا التأخير والإنتظار حتى تسفك الدماء

      لماذا اللجوء إلى العنف والقتل وجميع الأطراف طالبتكم بالحوار منذ البداية؟ هل كنتم تراهنون على كسر عزيمة الشعب؟ لماذا لم تسمعوا إلى الأصوات المخلصة؟
      أصممتم الآذان ولم تستمعوا لأحد كان لديكم اكثر من قناة للحوار لو فتحت لتفادت البحرين كل هذا
      لماذا لم توعزوا للدكتور منصور وأمثاله بفتح الحوار من الأول. لقد حذر الدكتور مرارا وتكرارا وضممنا صوتنا له
      وقال إن إغلاق الحوار سوف يؤدي إلى ما حصل ولكنكم لم تستمعوا له ماذا نقول أضعتم الفرصة تلو الأخرى

    • زائر 69 | 1:18 ص

      شكرا نوال عطيه

      شكرا نوال عطيه صح لسانج

    • زائر 67 | 1:10 ص

      سؤال

      ما الذي استدعى تواجد القوات الأمنية والعسكرية أصلاً ؟

    • زائر 65 | 1:04 ص

      الى ابناء المحرق

      تمتنيت ان تخرج رجالات المحرق وتلتحم في الدوار كما في الستينات عندما التحمت الجماهير في المنامة ..ولكن الفرصة مؤاتية .. ففي اقرب فرصة يجب عليهم باسرع وقت ممكن حتى تعم الفرحة شاملة الشعب باكملة

    • زائر 64 | 1:04 ص

      المفقودين

      المفقودين
      المفقودين
      المفقودين
      المفقودين
      المفقودين
      المفقودين
      المفقودين????

    • قطانية وافتخر | 1:01 ص

      خطوة جيدة

      هذه خطوة جيدة
      لكن أتمنى أنها لم تكن متأخرة

    • زائر 62 | 12:55 ص

      الى عزيزى بو عيسى

      انأ اقول مكافحة الشغب لأزم شوزن ورصاص حيى وزهق ارواح البشرلمادا لأنيتكر طرق اكثر حضارية وليش التركيز على المناطق الحساسة فى الجسم بقصد القتل المتعمد وبل الأخص ادا كانت مسالمة حتى استخدام مسيل الدموع المفرط لأ يجوز طرشوهم ياخدون دورات فى بييريطانيا وفرنسا

    • زائر 60 | 12:50 ص

      إلى سمو ولي العهد (أمل المستقبل)

      أنا بحراني، معتصم وأطالب بالاصلاح السياسي والديمقراطية الحقيقية التي نص عليها ميثاق العمل للتحول إلى دستورية ملكية، ودستور يصاغ من قبل الشعب، وتساوى فيها المواطنون.
      وإذا اعرب لك عن فخري واعتزازي وتقديري لك بحكمتك وتعقلك واصرارك على اخراج البلد من هذا المأزق والمنعطف الخطير. كما أتمنى أن تتكاتف جهودك الخيرة ومطالب الشعب المشروعة في تحقيق ما نطمح إليه جميعا.
      وأنا أقولها دون نفاق، إن مبادراتك الوطنية للتعليم، والعمل والاقتصاد هي انموذج يحتذى به لجميع دول المنطقة. وفقك الله

    • زائر 59 | 12:45 ص

      حفظ الله البحرين الشقيق

      حكموا عقولكم تنفك ازمتكم بإذن الله
      طاعة ولي الأمر هو الحل يا أخوان

    • زائر 57 | 12:44 ص

      هل يستوي الظالم و المظلوم؟؟؟؟؟

      القوة العسكرية هي للحفاظ على أمن الشعب وليس قتل الشعب .... تحية واجلال للذي ضحى بدمة فداً للوطن تعجز السطور والكلماة عن التعبير جزاكم عند الله انشاء الله.... على الاخوان الذين يهلهلون وينبحون لا للفتنة ... والله والله والله هم من دائما يتكلم عن الطائفية والفتنة .... انا منت مشارك من بداية المسيرة من جميل ما حدث هو ان السنة والشيعة صلو تحت أذان واحد ... بالامس ام بالناس شيخ شيعي واليوم انشاء الله بأم بالناس شيخ سني .... من هو الطائفي الان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 58 | 12:44 ص

      مشكور

      شكرا جزيلا يا سلمان

    • زائر 51 | 12:26 ص

      المفقودين اول المطالب

      المفقودين اول المطالب معرفة مصيرهم

    • زائر 49 | 12:20 ص

      كفى الله شر الارض الطيبة

      اللهم احفظ البحرين من كل شر ونرجوا تهدئت الاوضاع وعودة الاوضاع الى طبيعتها والكل ع شغله ووزارته

    • زائر 47 | 11:59 م

      اين المفقودين

      هذه رسالة المتظاهرين الى حكومة البحرين اين المفقودين هل هم معتقلون؟ هل هم جرحى في العسكري هل هم قتلوا جميعا ؟ لن تهدا الامور حتى نعرف مصيرهم ، هيهات منا الذلة

    • زائر 45 | 11:57 م

      النظر والقل نعمة

      رقم 12 انت احول لو يش ما شوف عدل دبابات وتقول مدرعات اوقل خروف لو طار منصدقك عاد

    • زائر 44 | 11:57 م

      إلى زائر 12

      الكل لديه المقدره لمعرفة الفرق بين المدرعه والدبابه. راجع الصور إذا كنت تعرف الفرق مع إحترامي لك.

    • زائر 42 | 11:56 م

      معاوية

      القوات العسكرية ولاامنية قوة شرطة المتعددة الجنسيات وليس البحرين

    • زائر 40 | 11:51 م

      اتقو الله

      أرجو من إعلام العين الواحدة عدم زج الطائفية فالمسألة هي مطالبة بحقوق مشروعة للشعب كله

    • زائر 1 | 11:48 م

      ليست دبابات

      للعلم فقط
      الآليات المنتشرة كانت مدرعات و ليست دبابات. نشكر الجميع ع التهدئة.
      اللهم احفظ بلدنا من الفتن ما ظهر منها و ما بطن
      انشري لي يا وسط لو مرة واحدة

    • زائر 38 | 11:45 م

      يا اخواني المواطنين

      يا اخواني المواطنين.
      الهدوء والحوار الوطني الجاد بعيدا عن الاملاءات والعصبيات هو المطلوب.
      اذا غرقت السفينة لا سمح الله فكلنا سنغرق.
      اتمنى من الجميع ان يحكم العقل والمنطق ومبادىء الوطنية فوق كل شيء.

    • زائر 36 | 11:43 م

      اللي مته

      كفايه يا ناس عشنا ايام محزنه واتسعت دائرة الطائفية بسبب هذه الاعمال عودوا الى رشدكم جميعاً ولا ينفع الآن الا الحكمه في التعامل مع الامور

    • زائر 35 | 11:36 م

      شكراً يا ولي العهد

      نتمنى من قلوبنا ونحن أبناء هذا لاوطن الغالي على قلوبنا جميعا ان تتبع هذه الخطوة خطوات أكبر وأكبر لإصلاح حقيقي على الواقع وهي يحاجه الى قرار جريء من القياده
      لنعيش كلنا على هذه الأرض متساويين في الأدوار والمكتسبات

    • زائر 1 | 11:35 م

      نوال عطية

      قبل بدء اي حوار بجب ان تعتذر وسائل الاعلام المرئية والمذكرات والمكتوبه عما بدر منها من مغالطات وتشويه للحقائق وتزوير وفبركة السيناريو المغلوط وتكذيب وزراء الموت ممن ساهموا في قتل الابرياء سواء كانت عبر تصريحاتهم او أوامرهم الذي ساهمت بشكل كبير في إراقة الدماء

    • زائر 34 | 11:31 م

      لا للتصعيد

      كفانا آلام واحزان
      الجميع يجب أن يعود الى رشده

    • زائر 33 | 11:29 م

      ابــ سيد رضا ــو

      لا شك ان مبادرة سمو ولي العهد لهي خطوه كبيره في المظي للحوار الوطني الدي نامل ان يكون على مستوى التضحيات التي قام بها ابناء الشعب من اجل الحريه و الدمقراطيه .
      و في نفس الوقت هناك بعض الاقنعه اخدت بتغيير نبرتها و ارئها من تاجيج الى تهدئه و انا اعتقد ان مبادرة سمو ولي العهد سوف تكشف الكثير من الاقنعه للشعب الصامد من اجل الحريه و الحياة الكريمه و المتساويه لجميع ابناء الشعب البحريني الكريم الدي بكل امانه يستحق ان يكون في حال افضل من ما هو عليه الان .

    • زائر 31 | 11:26 م

      2@@2@

      انتصرنا والناصر الله

    • زائر 26 | 11:02 م

      لا نريد دماء

      ان شاء الله هناك حلول لشعب

    • زائر 1 | 10:57 م

      الحريه

      نتمنا خير

    • زائر 21 | 10:44 م

      نطالب بالمفقودين

      نطالب بالمفقودين ياولي العهد

    • زائر 17 | 10:31 م

      السندي

      لقد اتممو عملهم علي اكمل وجه او ماقصرو يعطيهم العافيه عمليه سريعه ودقيقه بدون ترك اثر للمفقودين وللمجزره ابرياء في عملهم

    • زائر 10 | 10:06 م

      مشكور يا ولي العهد

      مشكور

    • زائر 5 | 9:56 م

      الله كريم

      الله كريم وانشاءالله تسير الامورعلى خيروالله يعز الوطن وترجع المملكه في امن وامان يارب

    • زائر 2 | 9:48 م

      على هامش الخبر

      1-إن 5 حالات من رجال الأمن العام مازالت في المستشفى العسكري وهي في حالة مستقرة». هذا الخبر كذب واقسم على ذلك ، وان كان ذلك صحيحاً فهاتوا برهانكم ان كنتم صادقين. 2- العطية لا تتنصل من مسؤوليتك ، وكما قالت البطلة الشجاعة : انها مجزرة ، ونحن في صدد توثيقها ورفعها للامم المتحدة ، فدماء الابرياء لا تروح هدرا

    • زائر 1 | 9:44 م

      دبابات ؟

      استغفر الله العظيم ..
      تحاربون شعبكم بدبابات احتفظتم بها للدفاع عنه ؟


اقرأ ايضاً