العدد 3091 - الإثنين 21 فبراير 2011م الموافق 18 ربيع الاول 1432هـ

النصر يحقق فوزا معنويا سهلاً على الشرطة العراقي

في ثالث لقاءاته بالبطولة العربية للأندية للكرة الطائرة

حقق الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي النصر فوزا سهلا ومعنويا على شقيقه فريق الشرطة العراقي بثلاثة أشواط نظيفة 25/15، 25/17 و25/19 في مباراة الجولة الثالثة للمجموعة (ج) على صالة جامعة الإمام محمد بن سعود ضمن اليوم الثالث لبطولة الأندية العربية التاسعة والعشرين المقامة في العاصمة السعودية (الرياض).


أداء من جانب واحد

سيطر لاعبو النصر على أجواء الثلاثة الأشواط التي استغرقتها المباراة وكانت للاعبيه الكلمة العليا جراء تواضع مردود الفريق المقابل، إذ لم يجد حسين طاهر المستقبل الأول في الفريق أيّة صعوبة تذكر في تأمين استقبال الكرة الأولى عطفا على سهولة إرسال لاعبي الشرطة هذا الاستقبال الذي سهّل مأمورية حسين المتروك صانع ألعاب الفريق في تشكيل ألعابه لضاربيه من مختلف المراكز الهجومية التي لم يجد حائط صد الشرطة الحوار معها.

وحرص رضا علي مدرب الفريق على خوض المباراة بتشكيلته الأساس على رغم دفعه بصبيح إبراهيم بدلا من أخيه صادق مع بداية الشوط الثاني، وتأتي رغبة رضا هذه سعيا في تحقيق نسبة أكبر من النقاط دفعا لأي حسابات قادمة.

وعلى الجانب الآخر، قدم لاعبو الشرطة العراقي أداء في ظل إمكانات لاعبيه التي شهدت صفوفه خليطا من أصحاب الخبرة والشباب، إذ لعب الفريق بأسلوب مكشوف معتمدا على الكرات العالية التي سهلت مأمورية حائط صد النصر الثنائية في غالبيتها، عانى الفريق من سوء الاستقبال في أكثر من مناسبة إضافة إلى سوء التغطية خلف حوائط الصد، تحسن أداء الفريق في الشوط الثاني وكان ندا للنصر عندما فرض عليه التعادل في أكثر من مناسبة بل بالتقدم عليه 13/11 مستثمرا أكثر من سوء استقبال من النصر. أدار المباراة الدوليان الإماراتي عبدالله المسعودي والسعودي عادل الدوسري.

وتخلد جميع الفرق المشاركة في البطولة خلال اليوم (الثلثاء) إلى راحة بحسب تنظيم الجدول.


رضا علي يطالب لاعبيه بالظهور بمستواهم

عقد الجهاز الفني للفريق الأول لطائرة النصر المتواجد حاليا في بطولة الأندية العربية التاسعة والعشرين بالرياض بقيادة الأخوين رضا وحسن علي صباح أمس (الاثنين) جلسة مكاشفة ومصارحة مع لاعبي الفريق كردّة فعل عطفا على الخسارة غير المتوقعة التي مني بها الفريق على يد لاعبي السيب العماني في الجولة الثانية من البطولة، رغم أنّ ريادة التقدم في الأشواط كانت للاعبي النصر وبفارق بعيد جدا بيد أنّ الخاتمة كانت للسيب. ولفت مدرب الفريق رضا علي انتباه لاعبيه في البداية إلى أنهم حتى الآن رغم مرور جولتين من المباريات إلا أنكم لم تقدموا مستواكم الطبيعي ولا زلتم تغردون خارج الأجواء والبطولة لازالت مستمرة مستغربا في الوقت نفسه عن إصرار اللاعبين على وضع أنفسهم في أجواء ضاغطة رغم أنّ الأمور لا تستحق ذلك إذا ما وضع اللاعبون بعين اعتبارهم أن يؤدي كل واحد منهم ما أوكلت إليه من مهمات، وأن يظهر كل لاعب بمستواه الحقيقي.

وطلب مدرب النصر من لاعبيه أن يأخذوا العبرة من فريق العين الإمارتي الذي تلقى خسارته الأولى على أيديهم فإنهم تركوا الخسارة وراء ظهورهم وعادوا من جديد ليسقطوا كاظمة الكويتي وعلينا كجهاز فني ولاعبين أن نضع ذلك بمخيلتنا خلال المباراتين القادمتين اللتين تتطلبان منا الفوز فيهما للبعد عن أيّ حسابات رقمية أخرى مؤكدا على أنّ الأخطاء واردة ولكن ينبغي في الوقت نفسه أن نفهم أنّ الفوز والخسارة يتحملها الجميع من الأصغر إلى الأكبر وعلينا البعد من تمجيد الأنا حتى لا ينسينا ذلك أننا نلعب باسم فريق العائلة وينبغي أن نضع هذا المفهوم في كل مناسبة نتواجد فيها لأننا عندها سندافع عن هذا الاسم الغالي علينا مطالبا الفريق اللعب بجماعيته وليس بأسمائه وفتح صفحة جديدة ابتداء من مباراة أمس ضد الشرطة العراقي، فالمطبات - بحسب قوله - موجودة ولكن يتطلب من اللاعبين أن يجدوا لأنفسهم حلولا لخروج منها والتغلب عليها.

من جانبه، طالب المدرب المساعد للفريق حسن علي لاعبيه أن يكونوا عند مستوى المسئولية والبطولة لازال فيها نفس وعلينا أن نأخذ ما نريده بأنفسنا ولا نعوّل على الآخرين بشرط أن نتخلى عن الأنا وتمجيد الذات لأنّ مآل صاحبها إلى السقوط وبناء على هذا عليهم التعبير عن جماعيتهم الذين عرفوا بها على مستوى الأداء لأن الكل محتاج إلى الكل بحسب قوله.

وطالب اليوناني بيتروس زملاءه بنسيان الماضي والخروج منه مشيرا بذلك للخسارة التي لقيها الفريق من السيب العماني وقال علينا من الآن حصر تفكيرنا في القادم والاستعداد له لأنّ النصر فريق قوي ولكن هذا لا يكفي وعلينا أن نثبت ذلك بالفعل فيما تبقى من مباريات فالضغوط أمر مسلم به في البطولات ولكن ينبغي أن لا نترك أنفسنا فريسة لها وبتعاوننا مع بعضنا البعض سنتغلب عليها.


أهلي بنغازي ينسحب من أجواء «العربية»

كشف رئيس اللجنة الفنية وعضو لجنة الاحتكام بالبطولة العربية للأندية في نسختها التاسعة والعشرين اللبناني إميل إليا جبور والمستمرة الآن في العاصمة السعودية (الرياض) عن انسحاب أهلي بنغازي الليبي من أجواء البطولة عائدا أدراجه إلى بلده ليبيا جراء الأحداث المستمرة هناك في الوقت الذي مازال أهلي طرابلس الليبي محافظا على استمراره في أجواء البطولة.

يذكر أنّ أهلي بنغازي كان ضمن المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبه أندية ديم حمد السوداني والشعلة اليمني واتحاد الشرطة القطري، وبهذا الانسحاب يسجل الفريق الليبي أول انسحاب في البطولة.


غرامة وحرمان بطولتين لأهلي بنغازي

قال مندوب الأمانة العامة للاتحاد العربي للكرة الطائرة جلال حمزة إنّ رئيس لجنة الاحتكام في البطولة إميل إليا جبور سيرفع تقريره إلى مجلس إدارة الاتحاد بشأن انسحاب أهلي بنغازي وسيستعرض المجلس التقرير ودراسته ليتخذ قراره.

يذكر أنّ المادة التاسعة والعشرين من العقوبات التابعة للائحة الموحدة لمسابقات الاتحاد العربي للكرة الطائرة تنصّ على أن يسدد الفريق المنسحب بعد إجراء القرعة أو اثناء البطولة مبلغا وقدره 3 آلاف دولار أميركي ويحرم من بطولتين قادمتين.

العدد 3091 - الإثنين 21 فبراير 2011م الموافق 18 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً