العدد 3091 - الإثنين 21 فبراير 2011م الموافق 18 ربيع الاول 1432هـ

إحصاءات قبل لقاء كوبنهاغن وتشلسي

فيما يلي إحصاءات عن لقاء كوبنهاغن الدنماركي وضيفه تشلسي الانجليزي قبل مباراة الذهاب بين الفريقين في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم (الثلثاء).

- تقابل الفريقان مرتين في بطولات الأندية الأوروبية وفاز تشلسي مرة واحدة وتعادلا في مباراة.

- سجل تشلسي هدفين في مرمى منافسه مقابل هدف واحد لكوبنهاغن.

- فاز كوبنهاغن مرة واحدة في ست مباريات ضد أندية انجليزية لكنه كان انتصارا بنتيجة 1/صفر على مانشستر يونايتد قبل أربعة مواسم في المباراة الوحيدة التي لعبها بملعبه ضد فريق انجليزي في دوري أبطال أوروبا.

- لم يخسر كوبنهاغن على أرضه في دوري أبطال أوروبا وفاز 4 مرات وتعادل في مباراتين من بين 6 لقاءات خاضها في العاصمة الدنماركية.

- كوبنهاغن هو أول فريق دنماركي يتجاوز دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا ويبدو أفضل فريق أنجبته البلاد منذ سنوات عدة. ويخلو سجل كوبنهاغن من الهزيمة في الدوري الدنماركي وحقق 16 انتصارا وتعادل 3 مرات في 19 مباراة ويتقدم بفارق 19 نقطة على اودينسي صاحب المركز الثاني. ويتقاسم مهاجما كوبنهاغن البرازيلي سيزار سانتين والسنغالي دامي ندوي صدارة قائمة هدافي الدوري برصيد 13 هدفا لكل منهما.

- يسعى تشلسي لتحقيق انتصاره 50 في دوري أبطال أوروبا في مباراته رقم 98 بالبطولة.

- حقق تشلسي الذي فاز 5 مرات في آخر 6 مباريات له بدوري أبطال أوروبا الانتصار في جميع مبارياته السابقة في الدنمارك. وبعيدا عن فوزه 1/صفر على كوبنهاغن في كأس أوروبا للأندية أبطال الكؤوس موسم 1998-1999 تغلب تشلسي 3/1 على فريم في كأس المعارض في 1958.

- يلعب تشلسي في دور الستة عشر للمرة الثامنة على التوالي. وآخر مرة أخفق فيها تشلسي في التأهل لدور الثمانية كانت الموسم الماضي عندما خسر أمام إنتر ميلان الايطالي الذي فاز باللقب بعد ذلك بالإضافة لهزيمته أمام برشلونة الاسباني في 2006 قبل أن يحرز الفريق الكاتالوني اللقب أيضا.

العدد 3091 - الإثنين 21 فبراير 2011م الموافق 18 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً