العدد 3092 - الثلثاء 22 فبراير 2011م الموافق 19 ربيع الاول 1432هـ

العاهل المغربي يتمسك بمواصلة الإصلاحات

أعرب العاهل المغربي، الملك محمد السادس عن «تمسكه بمواصلة تحقيق الإصلاحات الهيكلية» وذلك خلال مراسم تنصيب المجلس الاقتصادي والاجتماعي في مدينة الدار البيضاء.

وقال الملك «إننا بتنصيب المجلس الاقتصادي والاجتماعي نعطي دفعة قوية للدينامية الإصلاحية التي أطلقناها منذ تولينا أمانة قيادة شعبنا الوفي في تلازم بين الديمقراطية الحقة والتنمية البشرية والمستدامة». وأضاف «عندما نتولى اليوم إعطاء انطلاقة هذا المجلس فلان حرصنا الدائم على نبذ الديماغوجية والارتجال في ترسيخ نموذجنا الديمقراطي التنموي المتميز قد اقتضى الوقت اللازم لإنضاج مسار إقامة هذا المجلس بما يجعل منه مؤسسة للحكامة التنموية الجيدة علماً بأن كل شيء يأتي في أوانه».

ودعا العاهل المغربي المجلس إلى «إيلاء العناية القصوى لبلورة ميثاق اجتماعي جديد قائم على تعاقدات كبرى»، مؤكداً على ضرورة أن تكون هذه التعاقدات «كفيلة بتوفير المناخ السليم لكسب رهان تحديث الاقتصاد والرفع من تنافسيته وتحفيز الاستثمار المنتج والانخراط الجماعي في مجهود التنمية وتسريع وتيرتها بغية تحقيق التوزيع العادل لثمارها في نطاق الإنصاف الاجتماعي والتضامن الوطني». وجاءت كلمة العاهل المغربي غداة تظاهرات في مجمل أنحاء البلاد للمطالبة بإصلاحات سياسية واجتماعية.

العدد 3092 - الثلثاء 22 فبراير 2011م الموافق 19 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً