العدد 3095 - الجمعة 25 فبراير 2011م الموافق 22 ربيع الاول 1432هـ

«مهند» النجم الأكثر شعبية في تركيا... من الفقر إلى النجومية

اعتلى النجم التركي كيفانش تاتليتوج، المعروف في العالم العربي باسم «مهند»، صدارةَ النجوم الأكثر شعبية في تركيا، فيما جاءت الممثلة بران سآت التي تجسد شخصية «سمر» في مسلسل «العشق الممنوع» في الترتيب الثالث، وفقاً لتقرير «مركز رصد وسائل الإعلام» للأخبار الفنية. وذكرت صحيفة «صباح» التركية أن عملية رصد للنجم الأكثر شعبية في الأخبار الفنية لشهر أكتوبر/ تشرين الأول 2010 في تركيا، أظهرت أن كيفانش (مهند) بطل مسلسل «العشق الممنوع» الذي يعرض على MBC4 هو الأول من حيث عدد الأخبار؛ إذ نشر عنه 461 خبراً في الصحف وقنوات التلفزيون التركية.

فيما جاءت بطلة «العشق الممنوع» بران سآت (سمر) في المركز الثالث، برصيد 223 خبراً في الصحف والتلفزيون التركي، بعد المغنية جولبان أرجان التي حلت في المركز الثاني؛ حيث نشر عنها 295 خبراً.

الشاب الأنيق يهوى الكرة

وتبدو قصة حياة النجم كيفانج تاتليتوج مختلفة كثيراً عن مظهره الوسيم والأنيق، فالنجم الذي دخل عالم الفن من بوابة عروض الأزياء، نشأ في أسرة فقيرة، وكان الطريق الذي اختاره هو طريق الرياضة، وتحديداً كرة السلة، حتى إنه كان يتطلع إلى الانتقال للعب في الدوري الأميركي للمحترفين NBA، لكن إصابة خطيرة حطمت هذا الحلم، وأخرجته من مضمار السلة لتلقي به الأقدار في صالات عروض الأزياء، على رغم رفضه الشديد في البداية باعتباره رياضياً لا يصلح أن يكون موديلاً.

وبعد نكسته الرياضية، نصحه بعض المقربين بأن يدخل عالم الأزياء وأن يصبح موديلاً، ولكن كيفانج لم يأبه للفكرة.

إلى أن جاء يوم من الأيام، فاجأته والدته بخبر قبوله للعمل في إحدى وكالات عارضي الأزياء بعد أن قدمت لابنها لدى هذه الوكالة، بعد أن قرأت الإعلان مصادفة، وأرسلت صورة فوتوغرافية له، وعندما نال مظهره استحسان القائمين على الوكالة اتصلت الشركة وطلبت من الأم حضور ابنها، فلم تصدق وأبلغتهم بالموافقة فوراً.

وعندما علم كيفانج بخبر طلب الوكالة لينضم إلى كوادرهم، ذهل وكانت رد فعله بأنه رياضي ولا يصلح لأن يكون موديلاً. ولكن شاء القدر بأن يجد نفسه على منصات عروض الأزياء، واستمر بالعمل مع عدة شركات تركية لمدة عامين. ويعلق كيفانج على الحدث قائلاً: «طالما أرادت أمي أن تجعلني موديلاً وعارض أزياء».

وفي العام 2002 فاز بجائزة أفضل موديل في تركيا، ثم بجائزة أفضل موديل في العالم.

عرض على كيفانج بعد ذلك العمل مع وكالة الأزياء SUCCESS Agency في باريس لمدة سنة ونصف السنة، وأثناء عمله هناك انهالت عليه عروض المسلسلات من تركيا، ولم يكن متحمساً جداً للفكرة في بادئ الأمر، ولكن عندما قرأ سيناريو مسلسل «نور» أعجب بشخصية «مهند» ووافق على أن يجسد الدور في العام 2005 لأنه شعر بأنه قريب من الشخصية، ويمكن له أن يضيف شيئاً من شخصيته لشخصية «مهند».

من الفقر إلى النجومية

مسيرة كيفانج المليئة بالنجاح والأضواء التي جعلته واحداً من أكثر النجوم شهرة في العالم وتركيا، تختلف كثيراً عن البداية الشاقة، فقد ولد في 27 أكتوبر/ تشرين الأول 1983 في مدينة أضنة التي تقع على جبال طوروس في جنوب تركيا، وهي خامس أكبر مدن تركيا.

ينحدر كيفانج من عائلة فقيرة مكونة من خمسة إخوة، وقد عاش طفولته في أضنة إلى أن أتم جزءاً من تعليمه الثانوي.

وخلال سنوات الدراسة ظهرت موهبة كيفانج في لعبة كرة السلة، ولكن بسبب مرض والده في العام 1997 انتقلت العائلة إلى اسطنبول لكي يحصل على العلاج المناسب.

وفي اسطنبول أكمل تعليمه الثانوي ولعب في عدة فرق تركية، منها «نادي بَشيكطاش» و»نادي فَنَرْبخشه» المعروفان، وحقق نجاحاً كبيراً في كرة السلة، إلى أن حطمت الإصابة مسار حياته من السلة إلى الأزياء، ومنها إلى الفن.

العدد 3095 - الجمعة 25 فبراير 2011م الموافق 22 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً