العدد 3095 - الجمعة 25 فبراير 2011م الموافق 22 ربيع الاول 1432هـ

بعد تأجيل الألعاب الخليجية... تدريبات «أحمر الطائرة» تتوقف

أبدى تفاؤله بالمشاركة بآسيوية طهران... حبيب محمد:

كشف رئيس لجنة المنتخبات في الاتحاد البحريني للكرة الطائرة حبيب محمد لـ «الوسط الرياضي» أنه بعد قرار تأجيل بطولة الألعاب الخليجية الأولى والتي كان من المقرر أن تقام في البحرين خلال الفترة من 16 إلى 28 أبريل/نيسان المقبلين أصبح من الطبيعي جداً أن يتغير برنامج الإعداد الفعلي للمنتخب وأن يتوقف في الوقت الجاري، وأضاف «بعد قرار التأجيل الذي أصدره المكتب التنفيذي الخليجي أصبح طبيعياً جداً أن يتوقف إعداد المنتخب وأن يتأجل لما بعد انتهاء الموسم».

وتابع حبيب قائلا: «الآن سنجلس مع الجهاز الفني من أجل ترتيب برنامج جديد لعمل اللجنة سواءً بالذي يتعلق بالمنتخب الأول أو منتخب الناشئين، ونتمنى أن يتم تحديده خلال الفترة القليلة المقبلة على رغم علمنا بأن هناك ضغط كبير سيحصل لنا نظراً لتزاحم البطولات خلال شهر سبتمبر/أيلول الموعد الجديد للبطولة، إذ بالإضافة لبطولة الألعاب الخليجية سيستضيف الاتحاد أيضاً بطولة الخليج للناشئين في الشهر نفسه، فضلاً عن رغبتنا الكبيرة في المشاركة في البطولة الآسيوية في العاصمة الإيرانية (طهران)، ولهذا في حال سارت الأمور كما نريد سيحصل هناك ضغط علينا نأمل بصدق أن نوفق في الخروج منه بأمور إيجابية».

وعندما سألناه هل هذا يعني أن هناك أخبار إيجابية وصلت لكم بشأن المشاركة في البطولة الأسيوية من قبل اللجنة الأولمبية، أجاب قائلا: «هناك انطباع إيجابي بأن هناك ستحدث موافقة، إذ كانت هناك بعض العوائق المالية ولكن بحسب آخر معلوماتنا فإنه من الممكن التغلب عليها، وهذا ما نتمناه بالطبع، ولهذا التفاؤل يسود الكل في اتحاد الطائرة من أجل العودة من جديد للمشاركات الآسيوية التي غبنا عنها منذ 2005».

وأشار رئيس لجنة المنتخبات إلى أن المنتخب الأول سيشارك أيضاً في البطولة العربية التي ستقام في الدوحة خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وكشف أيضاً إلى أن البرنامج الجديد الذي ستضعه لجنة المنتخبات سيكون مرتبطا أيضاً بقرارات لجنة المسابقات بشأن الموعد الفعلي لنهاية الموسم بعد قرار التأجيل الذي حصل للبطولة الخليجية وكذلك الأحداث التي تمر فيها البحرين خلال الفترة الحالية.

وأضاف «وكذلك لكي نضع البرنامج بشكل صحيح لابد أن نحصل على المواعيد الرسمية لانطلاقة ونهاية البطولات». علماً بأن تدريبات المنتخب بدأت يوم الأحد الماضي ولكنها توقفت لمدة أسبوع بسبب الأحداث الحاصلة في البحرين الآن.


وضع صعب

وفي سياق متصل، بات الاتحاد البحريني للكرة الطائرة في وضع صعب للغاية بعد هذا التأجيل الذي من شأنه أن يجعل برنامج المسابقات يتغير من جديد وهذه المرة في منتصف الموسم، لذلك بات الكل ينتظر ما القرارات التي سيتأخذها الاتحاد بشأن المسابقات وكذلك فترة تسجيل اللاعبين المحترفين وما هو مصير بطولة كأس الاتحاد وكيفية تعامل الأندية مع كل القرارات التي سيتم اتخاذها.

لذلك لننتظر ونرى ما سيحدث من تطورات على ساحة الكرة الطائرة البحرينية.

العدد 3095 - الجمعة 25 فبراير 2011م الموافق 22 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً