العدد 2133 - الثلثاء 08 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ

تدريب 70 معلمة رياض أطفال على «المنهج المروري»//البحرين

قامت الإدارة العامة للمرور بتدريب وتأهيل 70 معلمة من رياض الأطفال على كيفية التعامل مع المنهج المروري لرياض الأطفال الذي كلفت بإعداده الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية بناءً على قرار وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون في اجتماعهم الثالث والعشرين الذي عقد في دولة الكويت الشقيقة في الفترة 9-10 أكتوبر/ تشرين الأول 2004.

وقد شكلت الإدارة لجنة لإعداد المنهج مكونة من وداد الفاضل وهميان الرويعي ومريم الرويعي ولطيفة محمود بإشراف الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية، فيما تم ترتيب تدريبات معلمات الرياض خلال الفترة المسائية بفرع التدريب التخصصي التابع للإدارة الشهر الماضي.

وقد أشاد وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة لدى تدشينه المنهج المروري «خبرة المواصلات والمرور» لرياض الأطفال ضمن فعاليات أسبوع المرور الخليجي الماضي بالجهود المبذولة من قبل لجنة الإعداد، مؤكداً حرصه الشخصي على تفعيل المنهج ليكون له مردود طيب على النشء لكونه خطوة متميزة في نشر الثقافة المرورية وغرسها في أذهان الناشئة لتحقيق مبادئ السلامة المرورية لهم ولكل فئات المتجمع.

وبناء على توجيهات وزير الداخلية قامت الإدارة بإعداد ورش عمل لتأهيل معلمات رياض الأطفال، حيث تم تقسيم المعلمات إلى ثلاث مجموعات ضمن الدفعة الأولى بإشراف من قبل لجنة الإعداد للإعداد لتطبيق المنهج بشكل عملي خلال مارس/ آذار من العام المقبل، حيث يعتبر تطبيق المنهج الذي يستمر على مدى 15 يوماً الأول من نوعه في العالم، ويستهدف نشر الثقافة والوعي المروري بين طلبة رياض الأطفال من خلال الجمع بين الجوانب النظرية والتطبيقية.

ويتضمن المنهج الكثير من الوسائل التعليمية الحديثة كالقطع الخشبية والبلاستكية والورقية والسمعية التي تم إنتاجها خصيصاً للمدرسات اللاتي يستكملن التدريب ليستخدمنها وسائل تطبيقية مساندة للمنهج لتأكيد إيصال المفاهيم المرورية لدى هذه الفئة، إذ إن تلك الوسائل تم إعدادها على مدى ثلاثة سنوات من قبل لجنة الإعداد.

كما ستكون هناك مجموعة أخرى من مدرسات رياض الأطفال سيخضعن في الأشهر القليلة المقبلة لدورات تدريبية، وستضم كل دورة 30 مدرسة بمعدل 3 مدرسات لكل روضة. وبعد استكمال جميع الرياض الموجودة بمملكة البحرين ستطبق خطة أخرى لتدريب مدرسات رياض الأطفال في المدارس الخاصة لتطبيقها ضمن فعاليات أسبوع المرور الخليجي المقبل في مارس لكونه مناسبة يمكن من خلالها زيادة استفادة الطلبة.

ومن جهة أخرى، حرصت الإدارة العامة للمرور على حضور أحد أفراد إدارة الثقافة المرورية المختصين لإلقاء المحاضرات المرورية مع مدرسات رياض الأطفال طلبة انعقاد ورشة العمل من أجل الرد على الأسئلة المتعلقة بالمنهج وتوضيح كل الاستفسارات الخاصة بالشأن المروري.

العدد 2133 - الثلثاء 08 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً